تحرير صعده اولاً أولى


صرح قائد المنطقة العسكرية الثالثة في مأرب اللواء عادل قميران أمس الاربعاء انه قد استكمل تحرير مديرية صرواح شرق صنعاء التي لا تفصله عنها سوى مديرية بني حشيش وانه قد حدد ساعة الصفر لمعركة صنعاء ، ولكني مع ذلك أرى ان تحرير صعده أولا أولى وذلك للاسباب التالية :

أولا : جلالة الملك عبد الملك الحوثي المعظم جالس في صعده ، قابع في كهف مرّان ، وما دام هذا الضّب في جحره في مرّان حياً ستظل صنعاء مهددة حتى لو تحررت ، وسيظل الحوثي يستهدفها بالصواريخ من جبال مرّان ومن حرف سفيان ومن عمران ومن كل أرجاء محافظة صعده .

ثانيا : لصعده رمزيتها عند الفئة الحوثية الضالة وذلك بسبب وجود بلدة حوث فيها اضافة إلى قبر حسين بدر الدين الحوثي الذي يعتبره الحوثيين مزارا لهم .

ثالثا : محافظة صعده مليئة بالمعسكرات التي تضم الضباط الايرانيين و عناصر من حزب الله الشيعي الذين يقومون بتدريب الحوثيين على فنون القتال و صناعة المتفجرات و بعض أنواع الاسلحة .

رابعا : جغرافياً تعتبر صعده المحافظة الأقرب و الأخطر على الحدود السعودية فمنها يتم اطلاق القذائف و الصواريخ على المدنيين في البلدات السعودية الحدودية وقد قُتل عدد من المدنيين و اصيب آخرون بسبب هذه المقذوفات و الصواريخ منذ سيطرة هذه العصابة الحوثية الارهابية على صعده وعمران و صنعاء .

وكم تمنينا لو أن المنظمات الدولية الانسانية او الحكومات الامريكية و الاوروبية التي تتغنى بشعار القيم الانسانية أن لو حمّلت الحوثيين مسؤولية قتل هؤلاء المدنيين بالاضافة إلى ما فعلته هذه العصابة الارهابية في داخل اليمن عندما هدمت دور تحفيظ القرآن الكريم و نهبت منازل كثير من القيادات الشعبية و الحزبية و قتلت الصحفيين و اختطفت بعضهم و اعتدت على الحرائر اليمنيات و اعتقلت بعضهن و عاثت في صنعاء فسادا بالاضافة إلى جرائمها اليومية المستمرة حتى اليوم على المدنيين في تعز .

خامسا : يُرسل الحوثي من محافظة صعده عبر محافظة حجّة الارهابيين المرتزقة المسلحين إلى تهامة فالحديدة فالمخا ومنها إلى جبال تعز لتستمر معاناه أهل تعز المدينة الباسلة التي رفضت وما زالت ترفض دخول الارهابيين الحوثيين إليها .

سادسا : الصواريخ التي أُطلقت على المدن السعودية أو التي أُطلقت على معسكرات الجيش الوطني و المقاومة في مأرب أو التي أُطلقت على السفينة الإماراتية في بحر عدن كلها انطلقت من محافظة صعده و يشرف على اطلاقها ضباط إيرانيون مختبئون في صعده .

لهذه الاسباب آرى انه لا بد من تحرير صعده اولا باندفاعة عسكرية واسعة للشباب اليمني المدرب تنطلق من نجران كونها الاقرب إلى صعده ولا بأس من مشاركة قطاعات عسكرية من محافظة مأرب تتجه نحو صعده عبر حرف سفيان لعمل فكّي كماشة على صعده و يجب ان تتميز هذه الاندفاعة العسكرية الواسعة بالسرعة الخاطفة و الحسم السريع يشارك في تحقيق ذلك سلاح الطيران و بشكل مكثف على المعسكرات الحوثية التي تضم الضباط الإيرانيين و عناصر حزب الله الشيعي في البداية ، و تتوج هذه العملية بمحاصرة جحر الضّب في مرّان و القاء القبض على جلالة الضّب المعظم وتقديمه إلى محاكمة عادلة وسط مدينة تعز في ميدان " حوض الأشراف" .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات