الشيخ حسني السيد .. وجه من وجوه الزرقاء المنسية !


رجل من رجالات الزرقاء ساهم في بنائها ... كان من كبار وجهائها وتجارها يشار له بالبنان ، امتهن مهنة سيدنا ادريس عليه السلام ،كان معظم معارفه وزبائنه من كبار اهالي الزرقاء ووجهائها وموظفيها ، لقد كانت مخيطة الكوكب من اشهر مخايط الزرقاء .

وكان الشيخ حسني السيد صاحب المخيطة من اشهر خياطي الزرقاء وخاصة أنه تخصص في تجهيز وتفصيل البدلات الرسمية الرجالي ، واخذ شهرة كبيرة وكبرت مخيطته واشتغل في مشغله معظم خياطي الزرقاء وخرج جيل من الشباب من امهر الخياطين في الاردن .

وساهم الشيخ حسني السيد في بناء الزرقاء بجهده وتقديم اللباس للمشاهير والجماهير وهذا يعد من ضمن مجهودات وكوادر البناء الوطني للبلاد ، أي كما يساهم المعلم في التعليم والميكانيكي في توضيب المركبات وإصلاح أعطالها .

وكما هو البناء والمعمرجي يبني البيوت ويهعمروها ، ليقطن المواطن في بيت يئويه وافراد اسرته والجندي يحرس الحدود الوطنية والمهاجع العسكرية والطبيب في عيادته والتاجر في متجره والقصاب في مقصبته والكوى في مصبغته والسائق خلف مقود مركبته يساهم في بناء الوطن أيضا ً .

كما هوالمسن شيخ موضوعي حسني السيد الذي ألبس معظم مواطنيه فى مستهل عمره وقضى أربعة عقود وتزيد في خدمة الوطن والمواطن ، يلبسهم مع انداده من الترزيين لباس التقوى ولباس ستر الرجل وصقل هندامه ليجعل منه شخصية مكتملة الاوصاف في أبهى صورها.

كون الله سبحانه وتعالي خلق الانسان في احسن تقويم وأكرمه بالتفضيل على الخلائق وزاد التقويم الرباني جل وعلا ولا شبائه له ، ومن ثم كان اللباس الانساني بالمهنة النبوية ، التي أول من تعلمها نبي منزل ورسول مرسل من رب يعرف الطبيعة البشرية مالها وما عليها ... وقد خطى الشيخ حسني على أثر النبي الترزي الذي ساهم في اللباس للبشر في عهده من بنو قومه .

وهنا كان من الأول أن يلاقي الشيخ حسني السيد رد الجميل بأحسن منه بأن يكون له وما ينطبق على غيره من الصناع والتجار معاش لكبار السن من دولة العدل والمساواة التي تكرم البعض بدفع رواتب لمعيلها وهولم يبذل جهد كما بذل التاجر والصانع وسائق التكسي وحسني السيد الترزي وأمثاله كثر عددا ً ...ولكن نسبة لعدد السكان لا يساوون واحد بالالف.

ومن الاولى ان يصرف لهم رواتب تفيهم مد اليد للابناء ...اللذين لا يستطيعون مجاراة العصر بمتطلباته المتزايدة اسعارها مع مطلع كل شهر، فالى متى سيظل في الاردن فئة تستجدي ابنائها ومنهم من لا يكون عنده اولاد ولا احفاد يعونوهم على متطلبات قوتهم وعيشهم .

فمن للفئة التي يمثلها حسني السيد ثمانيني العمر ... وهومن ساهم في بناء الوطن وغيره الكثير تقاعص ، أطلب من الدولة وهي الام أن تنصف هذه الفئة وتعمل على رد اعتبارها والحفاظ على كرامة عديدها وهم ليس بالكثير يا دولتنا القوية بارضها المباركة بطهرها ، وشعبها الجبار ومليكها المغوار وولي عهده الامين سيد جيله من الشطار .

بوركت يا وطن ... بورك المواطن من جميع الاعمار وفئاتها ومنهم الفئة التي يمثلها حسني السيد الذي جلس في البيت وافتقد الخطار ... ما له غير الله الواحد القهار الذي قهر عباده بهاذم اللذات وفاني الاجساد بعد العيش برغد في عديد السنوات .

ربي أغفر وأرحم وأنت العدل فوق الارض وملكك واسع كرسيه جميع المخلوقات ومنها السبع سماوات ، يا ربنا لا تكلنا لغيرك يتحكم بنا ... ويحاول جاهدا عدونا أن يذلنا ويسيطر على مصادر أرزاقنا والتحكم بطرق عيشنا والتوجه لغيرنا نستجديهم .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات