"متقاعدون": "الهاشمية" حرمت بناتنا من مكرمة "الجسيم" .. والجامعة توضح


جراسا -

خاص - استنكر عددا من المتقاعدين العسكريين رفض رئيس الجامعة الهاشمية د. كمال بني هاني المكرمة الملكية التي تم منحها لهم "الجسيم" وتتيح لهم ولابنائهم الدراسة والنقل بين الجامعات الاردنية الحكومية حسب الانظمة والقوانين الناظمة من وزارة التعليم العالي.

و"طلبة الجسيم" هم طلبة الجامعات من ابناء المصابين العسكريين والمتقاعدين٬ إذ نصت الفقرة (ط) من قانون التقاعد على ان تكون دراستهم مجانا دون تحديد الجهة التي تقوم بدفع تكاليف دراستهم فكانت تتحملها الجامعات.

وجاء في شكوى وصلت "جراسا" ان الجامعة قبلت عددا من الطالبات ممن يقل معدلهن عن معدلات بناتهم في كلية الطب اللواتي تقدمن للدراسة في الجامعة.

رئاسة الجامعة ردت على استفسار "جراسا" وقالت انها قبلت حتى هذه اللحظة (114) طالباً وطالبةً ضمن البرنامج الموازي جميعهم من حالات "الجسيم"، ومن بينهم (27) طالباً وطالبةً في كلية الطب لوحدها، مؤكدة ان هذان الرقمان مرشحان للزيادة.

واضافت ان أسماء هؤلاء الطلاب المقبولين موجودة وبإمكانها تزويد المهتمين بها، علماً بأن عملية القبول في الجامعة لم تنتهِ حتى وقت كتابة ردها هذا.

وفيما يتعلق بملاحظة البعض حول قبول السنوات السابقة، بينت انه فقد خُصِّص بناءً على اللوائح نسبة 5% لطلبة السنوات السابقة، وتم استيفاء هذه النسبة كاملةً في قبولات الجامعة لهذه السنة الجامعية 2016/2017. ولذلك تم الاعتذار عن عدم الموافقة على طلبات النقل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات