"التربية": تخويل مدراء التربية بمعالجة دوام المدارس


جراسا -

خاص - أكد الناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد، أنه "تم تخويل مدراء التربية بمعالجة دوام المدارس بما يصب في مصلحة الطلاب والمعلمين، وذلك دون المساس بالوقت المخصص للحصص الدراسية"، أو من خلال بدء الحصص عند الساعة الـثامنة بدلاً من الساعة 8:30.

واوضح الجلاد في تصريحات خاصة لـ (جراسا) "أن بإمكان مديري التربية تقليص الفترات ما بين الحصص أو الاجتزاء من فترة الاستراحة المخصص للطلاب"، أما بالنسبة للمدارس التي تقوم على نظام الفترتين فقد منحت الوزارة تفويضا لمديري التربية بتحديد الدوام المسائي بما يتناسب مع "أرض الواقع" على حد وصفه.

واعتصم العشرات من طلاب الثانوية العامة أمام مديرية تربية اربد الأولى، صباح اليوم الإثنين، احتجاجا على نظام الحصص بدل الساعات التي بدأت الوزارة بالعمل به مطلع الفصل الدراسي.

وللسبب ذاته امتنع طلاب مدرسة غور الصافي بمحافظة الكرك من الانتظام بالحصص الدراسية والدخول الى الغرف، مطالبين الوزارة بالعودة الى النظام القديم، الذي يتح لهم العودة الباكرة لمنازلهم.

وقام مدير التربية والتعليم في الكرك الدكتور علي القرالة بالتحدث الى الطلاب الممتنعين عن الانتظام بالدراسة، حيث تمكن من اقناع بعضهم بالدخول الى الغرف الصفية فيما امتنع البعض الآخر.

وتشهد المدارس في مختلف المحافظات احتجاجات متصاعدة من الطلاب، إثر إعلان وزارة التربية والتعليم عن النظام الجديد للمدارس في جميع المديريات، ويتضمن تغيير التوقيت الزمني للطابور الصباحي وتوقيت الحصص الدراسية، وعدد الفترات الدراسية وفترة الاستراحة المخصصة للطلاب



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات