بن عدوان محافظ الزرقاء .. ليس عدواني وهو د. رائد بن سامي !


من عادتي لم أقوم بمدح أي مسؤول .... ولا من طبعي أكتب عن موظف قام بواجباته الملقاة على كاهله ....وأدي واجبه ومهامه بأمانة وإخلاص ، لأن هذا من متطلبات وظيفته وتحليل راتبه الذي يتقاضى ، بغض النظر عن حجم البدل من المال كثر أو قل ، ولا يشكر الموظف على ما قدم من جهد بذل وحجم العمل ضمن ساعات عمل وظيفته ولكن موضوعي هنا يختلف تماما ، لما أكتب عن شخص يعد من النوادر من بين اقرانه ومماثليه في العمل العام .

والمقصود عطوفة الدكتور رائد بن الشيخ سامي العدوان محافظ الزرقاء ، وهو رجل دولة بمعنى الكلمة وصاحب رؤى ثاقبة و فراسة مميزة وصاحب قرار يعرف كيف يتصرف ، لماح يمتلك الجرأة المطلوبة بوقتها مدا ً كان أم جزرا ً ، يتكيف حسب الحالة التي يتعامل معها واللحظة التي يعيشها هذا من ناحيته الوظيفية الرسمية .

التي يعطيها جل وقته ومعظم ساعات يومه يشرف على كل كبيرة وصغيرة في نطاق محدودية مسؤولياته الجسام ، زرقاء واسعة رقعتها الجغرافية واسواقها الشعبية والتجارية منتشرة الاحياء ، تكتظ بالسكان وضغط العمل كبير بحجمه سهل التعامل مع أهالي الزرقاء ، فهمهم المحافظ بن عدوان وفهموه اهالي الزرقاء ... أحبهم وأحبوه .

باب مكتبه مفتوح كما هو قلب رائد بن عدوان مفتوح لإستيعاب كل فئات المجتمع شيبه وشبابه لسماع كل من يصل مكتبه له حاجة وهو مستمع جيد وصاحب حصافه وشجاعه ، وصدره واسع يتحمل كل من له طلب او مظلمة ... لقد اختلفت معه ذات مرة في قضية وطرق حلها لم المس منه اي ممارسات ضغوطية ولا أوامر رسمية ، يتعامل مع من يقابله بحلم العلماء وحكمة العقلاء والجميع عنده سواء .

لا يجامل أحد لينصر عليه أحد همه وطني وهدفه إنساني شاب نشط يواكب العمل أينما إمتدت رقعته ، يعرف دقائق جغرافية محافظته ... مدنها وقراها صحاريها ومخيماتها ، يشجع العاملين في الأعمال التطوعية الخيرية والثقافية والرياضية يساند هيئات المجتمع المحلي ويدعم جيل الشباب ويحترم الشياب ويكرم .

حاول أن ينظم سير العمل في الاسواق وتنظيمها والحد من البسطات وانتشارها عشوائيا ، وأصطدم بواقع مؤلم وسد منيع جراء تغول حيتان البلدية من بعض موظفيها وهم شركاء في المغانم وأصحاب منافع ومنهم الظالم ، حاول واجتهد ولكن الدولاب أقوى من العصاة فترك الامر للعصاة فلا بد إلا أن يلفظهم المواطنون في الانتخابات القادمة ، التي تاتي بعد أشهر إنشاء الله .

لتفرز مجلس بلدي صاحب قرار وليس فرد صاحب إستهتار بمن حوله ...دكتاتوري مستندا ً على تفويض الأكثرية الساحقة من الأعضاء لشخص رأس هرم البلدية ، التي زادت مديونيتها مديونيات جديدة بعد بيع أصولها ومنها السيفوي وتراكم ما يعادل ثمن السيفوي من جديد ، وكأنك يا ابو زيد ما غزيت ولما لعاد بيع الاصول ياأبناء الاصول.

وكما رائد بن عدوان محافظ الزرقاء رجل دولة يتمتع بشخصية قيادية فذة تمرس وتعرف على الزرقاء وامتلك قلوب اهلها من سكانها من أبناء العشائر الأردنية ، وعشائري متمرس على يد والده المرحوم الشيخ سامي العدوان ... وهم من العشائر الاردنية صاحبة التاريخ العريق والباس الشديد ، لها مكانتها بين العشائر الاردنية من شرقي النهر الخالد وغربيه ومكانة رائد العدوان العشائرية زادته شرفا على شرف ويعرف كيف يتصرف .

وهذاالامر قل لدى بعض محافظي الزرقاء الذين تعثروا في قيادة إدارة الزرقاء عشائريا ً فنجح دكتور رائد نجاحا ً مميزا ً ، تشابه مع فترة تامر الفايز من المحافظين الذين تركوا بصمة دامغة في تاريخ الحكام الادارين للزرقاء وجلهم إجلاء .

فالف هلا بك سيدي المحافظ الشاب يا دكتور رائد العدوان .

فوالله لم امتدحك لمصلحة في نفسي ولا لهدف يراودني ولكن لانك تستحق الثناء وانت المخلص لله والوطن والملك ، مثلك مثل ملايين الاردنيين الذين ينعمون بأمن وأمان ، في هذا البلد المصان من رب العزة ...لان ترابه مقدس وطاهر من قدسية القدس مسرى جد مليكنا الكريم وولي غهده الأمين ...أطال الله بأعمارهم وسدد على الخير خطاهم وثبت الله بالعدل ملكهم .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات