في انتظار حرب كونيه ..


لربما قضى اكثر من نصف مليون قتيل في الحرب العالميه الثانيه بالرغم من محدودية التطور العسكري وخصوصاً أدوات الدمار الشامل آنذاك,, ونحن نعيش اليوم السباق نحو تطور لأدوات الحرب بين القطبين الغربي برئاسة امريكا والشرقي تقوده روسيا منفرده,, وأرض المعركة أنى شئت فالدول العربيه توفر ذلك في اختلافاتها الفقهيه وتشرذمها ومالها المسفوح كما كرامتها..

ما يجري في سوريا اليوم هو مقدمه لحرب كونيه لن تبقي ولن تذر وقودها الاطفال والنساء والشيوخ وغياب للضمير العالمي وقيادات عربيه تشيح بوجهها خوفاً على كراسي كرتونيه يتمسكوا من خلالها بوجودهم الهش والقابل للتغيير .. نعم سوريا الشعب وسوريا الأرض منقسمه حسب خطوط الطول وخطوط العرض سياسياً وعقائدياً ومجتمعياً بعدما هجرها سكانها الى بلاد الاغتراب ومخيمات الجوار بحثاً عن أمن مصطنع وحياه خاويه..

سوريا هي أم التناقضات اليوم وهي الوطن لمن لا وطن لهم من غير أهلها,, على ساحاتها تجري حروب وحروب فاقت حروب التتار على الأمه وحروب الصليبيين, تنقصها تورا بورا وتنقصها بعض انواع العمامات..نعم سوريا آخر حلقه روسيه في المنطقه,, وسوريا المسبحه الامريكيه التي فُرطت حبات سبحتها في المنطقه,, وسوريا امتداد للمملكه اليهوديه وحدودها النيل والفرات التي تطمع اسرائيل بها,, وسوريا الأفق الغائب في حدود نفوذ ممالك النفط وجمهوريات الموز.. سوريا الزبداني حيث مصايف اصحاب الغُطر البريطانيه ومهوى شبابهم الباحث عن المتعه ذات يوم تهوي في غياهب الجب والارهاب..

هل نحن مقبلون على حرب امريكوروسيه في سوريا قد تتمدد لتطال دول الجوار أم ستكون محدوده كلٌ يبحث عن اثبات وجود وخصوصاً امريكا تنتظر انتخابات حاسمه وتتطلع لدور اكبر في منطقه ملتهبه دون اي تكلفه..وهل امريكا ضعُفت بضعف رئيسها الحالي ولديها سيناريوهات اكثر صرامه لتعود شرطي العالم الأوحد بعد الانتخابات؟؟ وهل ستعمل امريكا على فتح بؤر اقتتال جديده في محيط الدوله الروسيه لتزيد من جراحاتها ولتثخنها؟؟ لا نعرف فتطورات الحرب على حلب لربما تكون تداعياتها اكبر مما يتوقع النظام والروس وايران؟؟ انا باعتقادي حلب ستكون الشراره الأولى لحرب كونيه محدوده قد تتطور اذا ما سُيطر على نتائجها او حسب هبوب رياحها فتستقر سفنها..أم تغرق المنطقه كلها!!

داعش كما فيروسات الانفلونزا..تم تحضيرها في البنتاغون كما يتم تحضير فيروسات الانفلونزا على اختلاف مسمياتها في المختبرات الامريكيه,, فهل تنتهي بتوقيع أم انها لربما تحتاج بعض الوقت لتتقوقع وتنتهي كما رماد الجمر؟؟وهل ننتظر دافش او غيرها في القادم من الايام في منطقه أخرى؟؟بتنا حقل تجارب وغربانهم تحيط بنا للقضاء على وهج هذا الدين السمح,, يعون هم ان وحدتنا كمسلمين باتت قريبه لا محاله,, وانتشار الدين اضحى قاب قوسين او ادنى,, يسعون بكل ما اوتوا من قوه لتدمير هذه الدول التي تدين بالاسلام لتأخير انتشاره ولو لحين..قاتلهم الله ولكن هذا الدين الذي ارتضاه رب العزة كدين خاتم تعهد بحفظه والله غالب أمره



تعليقات القراء

من الكاتب
خمسين مليون قتيل.. سقط سهوا تعبير نصف مليون
08-10-2016 04:28 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات