إغلاق مقر "البنتاغون" بعد اعتداء مسلّح أسفر عن 3 جرحى


جراسا -

أعلنت متحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية، الجمعة 5-3-2010، أن عنصرين أمنيين من "البنتاغون" ورجلاً يشتبه في أنه أطلق أعيرة نارية جرحوا مساء أمس خلال تبادل لإطلاق النار بالقرب من محطة مترو الأنفاق المؤدية إلى مقر البنتاغون الذي يضم وزارة الدفاع الأمريكية في ضاحية واشنطن، الأمر الذي أدى إلى إغلاق المقر.

وقالت المتحدثة القومندان ويندي سنايدر: "في الواقع، حصل تبادل لإطلاق النار. جرح اثنان من العناصر الأمنية التابعة للبنتاغون بالإضافة الى مطلق النار المفترض".

وأضافت أن "الجرحى الثلاثة نقلوا الى مستشفى قريب". وأدى الحادث الذي وقع عند الساعة 18,35 (23,15 تغ) الى إقفال البنتاغون.

ولم يتم الإفصاح بعد عن تفاصيل حول أسباب إطلاق النار. وقال مسؤولون في المترو في بيان "حسب العناصر الاولية للتحقيق، فإن الحادث وقع على الرصيف التابع للمحطة" في الخارج. وأضاف البيان انه بعد تبادل اطلاق النار مباشرة لم تتوقف قطارات المترو في محطة البنتاغون.

ومن المتوقع بحسب المسؤولين أن تبقى المحطة مغلقة اليوم الجمعة.

وعلى إثر الاعتداء الذي استهدف البنتاغون في 11 ايلول (سبتمبر) 2001، تم تعزيز السور المحيط بالمبنى وأعيد بناء مدخل محطة المترو التابعة للوزارة لتعزيز أمنها.

وأغلق سلم كهربائي يقود مباشرة الى مدخل البنتاغون، وبات على المسافرين الخارجين من المترو المرور بنقطة أمنية خارج المبنى، حيث يقوم عناصر أمن خلف زجاج واقٍ من الرصاص بالتثبت من جوازات مرورهم.
 
(وكالات - العربية)



تعليقات القراء

خالد سباعنه
الله العالم شو القصة
المرة الأولى هدوا البنتاغون كامل ودمروا العالم وهاي المرة ما بعرف يمكن تخطيط صغير مشان يعملو اشي على الخفيف
بس الوضع الداخلي الامريكي سيئ والامن غير مستتب والتوتر واضح ومبين للجميع والأزمة الاقتصادية شو عملت بهاد الشعب المدمرB-)
05-03-2010 02:14 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات