مئات الآلاف يغادرون الساحل الجنوبي الشرقي هربا من "ماثيو"


جراسا -

غادر مئات الالاف من سكان الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة منازلهم، بعدما حث الرئيس الاميركي باراك اوباما وحكام الولايات ملايين الأشخاص على الرحيل استعدادا لمواجهة الإعصار "ماثيو" المتوقع أن يكون مدمرا.

واضطر السكان إلى التوجه نحو الداخل، وقاموا بتخزين الإمدادات واصطفوا في طوابير للحصول على البنزين.

وقد تشهد فلوريدا "أكبر عملية إجلاء على الإطلاق"، حسب حاكمها ريك سكوت، الذي حث سكان المناطق المعرضة للخطر على إخلائها فورا، رغم عدم صدور أوامر بذلك، وطالبهم باستخدام الملاجئ الخاصة بالولاية.

وقال المركز القومي الأميركي للأعاصير إن "ماثيو" ضرب جزر البهاما وتوجه صوب الولايات المتحدة، مضيفا أن أعنف عاصفة تشهدها منطقة الكاريبي خلال قرابة عشرة اعوام ستضرب على الأرجح فلوريدا برياح قوية وأمطار غزيرة، الخميس.

وقال مركز الأعاصير في ميامي إن "ماثيو" كانت تصاحبه رياح سرعتها 185 كيلومترا في الساعة ليل الأربعاء، مشيرا إلى أنه من السابق لأوانه التكهن بالمكان الذي من المرجح أن يلحق به الإعصار الضرر الأكبر.

وكان 25 شخصا قد لقوا مصرعهم في هايتي والدومنيكان جراء الإعصار ماثيو الذي يتحرك بقوة صوب فلوريدا وجزر البهاما.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات