حملة شهادة الدكتوراة من الاشخاص ذوي الاعاقة يطالبون باللجوء الانساني للسويد


جراسا -

قرر حمَلة شهادة الدكتوراة من الاشخاص ذوي الاعاقة اقامة اعتصام، الأربعاء 5/10/2016، أمام السفارة السويدية للمطالبة باللجوء الانساني الى السويد.

وأشار الناطق الاعلامي باسم حمَلة شهادة الدكتوراة من الاشخاص ذوي الاعاقة الدكتور عبدالسلام الزيودي إلى أن هذا الاعتصام ليس الأول، فقد اعتصموا قرابة الـ3 مرات من قبل، أولها عام 2014 عندما اعتصموا امام رئاسة الوزراء.

وأضاف "قابلنا ممثلا عن رئاسة الوزراء وتعهد برفع مذكرة فورية لرئيس الوزراء عبدالله النسور من اجل تحديد موعد لمقابلته والتوجيه بتعييننا في الجامعات، وقد طلب حينها ان ننتظر مدة 3 ايام ولم يحدث شيء ولم نسمع اي خبر، مما اضطرنا الى القيام باعتصام اخر امام القصور الملكية العامرة بتاريخ 8/9/2014 وقابلنا احد مسؤولي الديوان الملكي العامر الذي تسلم بيانات حملة شهادة الدكتوراة، وأبلغنا بأنهم سوف يتصلون بنا بعد 3 ايام، ولكن لم يحدث شيء، فتوالت الاعتصامات".

ولفت الزيودي في بيان صحفي، الاثنين، وصل "جراسا" نسخة منه، إلى الأثر الايجابي لإعتصامهم أمام السفارة الأمريكية عام 2014 وذلك بتعيين 6 من حملة شهادة الدكتوراة في جامعات أمريكية.

يذكر أنه وفي 2015 و 2016 قام حملة شهادة الدكتوراه من الأشخاص ذوي الاعاقة بتنفيذ العديد من الاعتصامات امام رئاسة الوزراء والقصور الملكية العامرة ليتم تعيين البقية و لكن دون فائدة.

وتاليا نص البيان:

بيان صادر عن حملة شهادة الدكتوراة من الاشخاص ذوي الاعاقة
صرح الدكتور الاعلامي المعاق حركيا عبد السلام الزيودي الناطق الرسمي باسم حملة شهادة الدكتوراة من ذوي الاعاقة باننا منذ 3 اعوام ونحن نسعىن للحصول على حقوقنا الواردة في قانون حقوق الاشخاص المعاقين رقم (31) لعام 2007 وما ورد في الاتفاقية الدولية لحقوق الاشخاص المعوقين التي صادقت عليها الحكومة الاردنية وهذه الحقوق نص عليها الدستور الاردني وقانون العمل في مختلف مواده دون اي تمييز .

ونظرا لما وقع علينا من انتهاك لحقوقنا في التعيين في الجامعات الاردنية الحكومية والخاصة وعدم تحسين اوضاعنا في اماكن عملنا المنصوص عليها صراحة في قانون حقوق الاشخاص المعوقيين رقم 31 لعام 2007 المادة (4.ج.3) التي تنص على : الزام مؤسسات القطاع العام والخاص والشركات التي لا يقل عدد العاملين في اي منها عن ( 25) ولا يزيد عن (50) عاملا لتشغيل عامل واحد من الاشخاص المعوقين واذا زاد عدد العاملين في اي منها على (50) عاملا تخصص ما لا تقل نسبته عن 4% من عدد العاملين فيها من الاشخاص المعاقين .

بناء على ما تقدم فقد قمنا بمجموعة من الاجراءات من اجل المطالبة بهذه الحقوق حيث قمنا بالتواصل مع بعض اعضاء مجلسي الاعيان والنواب والمجلس الاعلى لشؤؤن الاشخاص ذوي الاعاقة باعتباره الممثل الشرعي للاشخاص ذوي الاعاقة ولم نتلقى اي استجابة لتلك المطالب وذلك عام 2014 مما دفعنا الى الاعتصام امام رئاسة الوزراء لتاريخ 17_6_2014 وقد قابلنا ممثلا عن رئاسة الوزراء الذي وعد بعمل مذكرة فورية وتقديمها لدولة رئيس الوزراء النسور من اجل تحديد موعد لمقابلته والعمل على تعييننا في الجامعات وطلب ان ننتظر لمد 3 ايام ولم يحدث شيء ولم نسمع اي خبر .

مما اضطرنا الى القيام باعتصام اخر امام القصور الملكية العامرة بتاريخ 8_9_2014 وقابلنا احد مسؤلي الديوان الملكي العامر الذي قام باخذ بيانات عن الدكاترة واخبرنا بانهم سوف يتصلون بنا بعد 3 ايام ولم يحدث شيء وتوالت الاعتصامات. وكان لاعتصامنا امام السفارة الامريكية بتاريخ 13_10_2014 من اجل المطالبة باللجوء الانساني الى امريكيا وكان لهذا الاعتصام اثرا ايجابيا حيث اهتمت بنا الحكومة بعد تدخل السفيرة الامريكية بالموضوع حيث تم تعيين 6 اشخاص من الدكاترة وفي عام 2015 و عام 2016 قمنا بتنفيذ العديد من الاعتصامات امام رئاسة الوزراء والقصور الملكية العامرة ليتم تعيين البقية ودون فائدة .

بناء على ما تقدم فقد قررنا الاعتصام يوم الاربعاء الموافق 5_10_2016 امام السفارة السويدية الساعة العاشرة صباحا للمطالبة باللجوء الانساني الى السويد . ناصرونا ادعمونا يا شعبنا العظيم



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات