السعودية تبدأ تطبيق رسوم التأشيرات الجديدة


جراسا -

بدأت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية اليوم الاحد تطبيق رسوم التأشيرات الجديدة.

وتشمل تأشيرة الخروج والعودة المفردة للمقيمين من 200 ريال لمدة شهرين و100 ريال عن كل شهر إضافي بدلا من السابق بواقع 200 ريال لمدة ستة أشهر كحد أقصى عدا الطلاب لمدة سنة.

وتشمل الرسوم الجديدة تأشيرة الخروج والعودة المتعددة إلى 500 ريال لمدة ثلاثة شهور وكل شهر إضافي 200 ريال بدلا من السابق برسم 500 ريال كحد أقصى لمدة ستة أشهر عدا زوجات المواطنين لمدة سنة.

وبخصوص الوافدين غير المقيمين، تمنح منافذ الجوازات تأشيرات دخول للعمالة المنزلية المرافقة لكفلائهم الخليجيين برسوم 300 ريال بدلا من 50 ريالا سابقا. وتأشيرة الزيارة المفردة برسم 2000 ريال بدلا من السابق 200 ريال، وتأشيرة الزيارة المتعددة برسم 3 آلاف ريال لمدة ستة أشهر بدلا من السابق 500 ريال.

مع ملاحظة عدم التعارض مع الاتفاقات الثنائية ومنها اتفاق ثنائي مع البحرين بأن تكون التأشيرة مجانا، ولذا لن يتم استحصال رسوم على العمالة المنزلية المرافقة لكفلائهم بالبحرين.

وأوضحت المديرية أنه لا علاقة برسوم التأشيرات المقرر تطبيقها اليوم، بالأمر القاضي بتخفيض رسوم تجديد الإقامات وجوازات السفر ورخص القيادة واستمارات السيارات بنسبة 50% والذي ينتهي في 20 محرم القادم.



تعليقات القراء

ابو عبدالملك
العمرة و الحج للأغنياء فقط !! يعني في المستقبل راح يصير اسم الحاج فلان دليل على الترف و الثراء و انه من سكان عمان الغربية .
02-10-2016 02:58 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات