فريق استرالي إلى إسرائيل للتحقيق في جوازات قتلة المبحوح


جراسا -

أعلنت أستراليا الثلاثاء 2-3-2010 أنها سترسل فريقا من الشرطة إلى إسرائيل للتحقيق حول استعمال ثلاثة جوازات سفر أسترالية من قبل المجموعة المشتبه أنها اغتالت في دبي القيادي في حماس محمود عبد الرؤوف المبحوح.

وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية والتجارة إن "أستراليا تنتظر تعاونا كاملا من قبل الحكومة الإسرائيلية ومسؤوليها ووكالاتها"، وأضافت أن المخابرات الإسرائيلية تشارك في التحقيقات.

وحسب صحيفة "الاستراليان"، فإن الشرطة ستستجوب خصوصا ثلاثة رعايا أستراليين يعيشون في إسرائيل واستعملت جوازات سفرهم من قبل المجموعة المسؤولة عن اغتيال المبحوح.

ووجه المحققون في دبي اصابع الاتهام إلى جهاز الموساد الاسرائيلي بالوقوف وراء اغتيال محمود المبحوح الذي عثر على جثة هامدة في غرفة احد فنادق دبي في العشرين من كانون الثاني (يناير).

وقالت شرطة دبي الذين اغتالوا المبحوح كانوا يحملون جوازات سفر مزورة من استراليا وبريطانيا وايرلندا وفرنسا وألمانيا.

وكان مصدرٌ أمني إماراتي كشف لـ"العربية" أن اثنين من قتلة المبحوح غادرا دبي متوجِّهَين إلى الولايات المتحدة بعد تنفيذ الجريمة، وأضاف أن المشتبه به "روي الآن كانون" البريطاني الجنسية وصل إلى الولايات المتحدة في الرابع عشر من فبراير الماضي، أما الثاني، ويدعى "إيفان دينينجز" فهو يحمل جوازَ سفر آيرلنديا، ودخل الولايات المتحدة بتاريخ 21 من (يناير) الماضي.

وفي القضية ذاتها اعلن أن النمسا سلمت دبي نتائج التحقيق في شرائح هواتف استخدمت في اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح.

وقبل ذلك كشف القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم أن المصرف المركزي يتولى حالياً التحقق من الجهات التي أصدرت البطاقات الائتمانية التي استخدمها أربعة عشر من المتهمين في اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح.
 (العربية)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات