مدير المطبوعات يرد على نقابة الصحفيين


جراسا -

قال مدير دائرة المطبوعات والنشر نبيل المومني ان نقابة الصحفيين لم تبادر الى الاتصال بالدائرة للتاكد من القضايا المرفوعة على الزملاء الصحفيين من قبلها والتي تؤكد تقديرها للدور الكبير الذي تضطلع به النقابة.

واضاف في بيان اليوم الثلاثاء ردا على بيان نقابة الصحفيين الذي بثته وكالة الانباء الاردنية (بترا) يوم الاثنين والذي حذر من خطورة توسع دائرة المطبوعات والنشر باحالة صحافيين الى القضاء : ان دائرة المطبوعات كانت تتمنى على النقابة التاكد من خلالها او من خلال القضاء عن القضايا المرفوعة على الزملاء الصحفيين من قبل الدائرة.

واكد ان الكثير من القضايا المرفوعة على الزملاء الصحفيين ليست من قبل الدائرة ، وقد تكون مرفوعة من قبل افراد او جهات اعتبارية وان كانت قضايا مطبوعات.

واعتبر المومني ان نسب جميع القضايا المرفوعة للقضاء على انها من قبل الدائرة تجن ولا دقة فيه، مشيرا في هذا الصدد الى ان هناك تقصيرا في التحري عن المعلومة الدقيقة التي يطلبها الجميع.

وكان مجلس نقابة الصحفيين الاردنيين في اجتماعه الذي تراسه الزميل عبدالوهاب زغيلات يوم امس نبه الى خطورة التوسع من قبل دائرة المطبوعات والنشر في إحالة صحفيين الى القضاء في قضايا مطبوعات ونشر، مؤكدا ثقته بالقضاء الاردني.

وشدد المجلس على ضرورة أن تقوم العلاقة بين الاعلام والحكومة على احترام كل طرف لدور الآخر ، وحق الصحافة بالنقد مع احترام ميثاق الشرف الصحفي ، والقوانين المرعية ، وقرر المجلس تكليف المستشار القانوني للنقابة بمتابعة قضايا الزملاء أمام محكمة أمن الدولة .

(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات