كوريا الشمالية تستعد لتجربة نووية


جراسا -

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، اليوم، أن كوريا الشمالية انهت الاستعدادات لإجراء تجربة نووية جديدة، وذلك بعد ثلاثة أيام على تجربة خامسة من هذا النوع أثارت غضبا دوليا عارما، بالتزامن مع إعلان مسئول عسكرى أمريكى أن بلاده سترسل طائرة قاذفة إلى سيول اليوم الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، مون سانج ــ جوين إنه «من الممكن أن تجرى تجربة جديدة داخل نفق يتفرع من النفق الثانى أو داخل النفق الثالث حيث انجزت الاستعدادات لذلك»، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

ورفض المتحدث الإدلاء بأى تفاصيل عن هذه الاستعدادات، لكنه شدد على أن الجيش الكورى الجنوبى على أتم الجهوزية للرد على «أى تجارب نووية أخرى أو عمليات إطلاق صواريخ أو استفزازات برية».

وأجرت كوريا الشمالية تجاربها النووية الخمس فى موقع بونجييرى فى شمال شرق البلاد. وأجريت التجربة الأولى فى أكتوبر 2006 فى النفق الأول والتجارب الأربع الأخرى فى النفق الثانى، بحسب وزارة الدفاع الكورية الجنوبية.

وكانت بيونج يانج اعلنت فى بيان أشادت فيه «بنجاح» تجربتها الاخيرة الجمعة الماضية، أنها تنوى اتخاذ «مزيد من الاجراءات» لتعزيز قوة الردع النووية «كما ونوعا».

وقالت كوريا الشمالية إن هذه التجربة أكدت «أخيرا» قدرتها على وضع رأس نووى على صاروخ، وقدرت قوة التفجير النووى الأخير بنحو 10 كيلو طن.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات