الى وزير الاوقاف .. لا جدال في الحج يا صاحب المعالي


يا معالي الوزير : قال تعالى ( الحج اشهر معلومات فمن فرض فيهن الحج فلا رفث ولا فسوق ولا جدال في الحج ) من سورة البقرة آية 197 ، وأركز هنا على أنه (لا جدال في الحج) ولذلك أدعُ الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادل مندوب التلفزيون الأردن الزميل منجد الدباس بالتي احسنهم .

فلا انت ولا أي وزير أوقاف من قبلك استطاع .. أو يملك الحق بأن يمنع أو يطرد أو يسيء لأي اعلامي ، ما دام الإعلامي يقوم بواجبه خير قيام حتى لو كان ذلك لا يروق لوزير الأوقاف او وزارة الاوقاف ... لأن العقد شريعة المتعاقدين ، وكان الأولى بموظفي وزارتك الذين يشرفون منذ سنوات على توقيع العقود مع الشركات الناقلة ، أن يكونوا اكثر دراية ومعرفة بالشركات التي تنفذ العقود ، والشركات التي تنكث بالعهود ...

وحتى وإن كان التقرير التلفزيوني الذي بثه الزميل الدباس عبر شاشة التلفزيون الأردني لا يتناغم مع مصلحتك كوزير للأوقاف ولا يروق لحضرتك ، فقد كان الأولى أن لا تقوم بالاتصال بالزميل مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون والإعتراض على وجود منجد الدباس في البعثة الإعلامية ...

الدكتور وائل عربيات : للعلم فقد تشرفت قبل أعوام برئاسة البعثة الإعلامية للحج ، وقام وزير الأوقاف وقتذاك بضرب أحد الحجاج المسنين وطرحه أرضا في (مِنى) أمامي وامام مصور التلفزيون الأردني ،وقمت على الفور وبشهادة المصور بالاتصال بمعالي نائب رئيس الوزراء والذي ابلغ بدوره دولة رئيس الوزراء بنفس اليوم ... وفي اليوم التالي كان سمو الأمير ... في مقر البعثة الإعلامية للتحقيق ... بعد عشرة ايام طار الوزير في التعديل .. ولكن لم يعترض عليّ لا نائب رئيس الوزراء ولا رئيس الوزراء ... ولا وزير الاوقاف نفسه ... أتعرف لماذا يا صديقي .. لأن الله جلت قدرته يقول (ولا جدال في الحج) ولذلك أظن أن الطريقة التي جئت فيها حضرتك وزيرا للأوقاف لم تكن مدروسة أبدا ، رغم أن كنت عضوا في مجلس ادارة مؤسسة الاذاعة والتلفزيون (وتؤمن) بحرية الإعلام في كشف خفايا المنغصات التي يتعرض لها حجاجنا المسنين والعجزة في كل موسم .

الزميل منجد الدباس : أنت في مكة المكرمة ومن امامك الكعبة المشرفة ... ولا تستطيع قوة في هذا الكون أن تمنعك من اتمام مناسك الحج .. واتمام عملك التلفزيوني الشريف بكل شفافية ... فمن قبلك حاول رؤساء حكومات ووزراء ومدراء عامين أن ينتزعوا المايكرفون من يميني وفشلوا فشلا ذريعا ... لأن الله مع الحق .. فكُن مع الحق ، وسنقوم بنجدتك يا منجد .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات