التشيك لن تعترف بالقدس عاصمة لـ"اسرائيل"


جراسا -

أصدرت وزارة الشؤون الخارجية التشيكية، اليوم الإثنين، بيانا عبرت فيه عن موقفها الرسمي، من مدينة القدس المحتلة، لاحقا لما نشرته الصحافة العبرية والتشيكية والعالمية، حول موقف جمهورية التشيك من مدينة القدس في الآونة الأخيرة.

وقال نص بيان الخارجية التشيكية، الذي تسلمت دولة فلسطين نسخة منه، عبر القنوات الدبلوماسية، "بالصلة مع بعض التقارير الإعلامية حول مسألة وضع مدينتي القدس وتل أبيب؛ إن دولة إسرائيل أعلنت مدينة القدس عاصمة لها، لكن وضع مدينة القدس كعاصمة لدولة إسرائيل ليس معترفا به دوليا".

وأضاف البيان" أن الجمهورية التشيكية إلى جانب بقية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وبناءً على قرارات مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي تعتبر القدس عاصمة مستقبلية للدولتين، أي دولة إسرائيل ودولة فلسطين المستقبلية".

وختم البيان بالتأكيد على أن "تل أبيب هي في الوقت الراهن مقر معظم السفارات الأجنبية، بما فيها سفارة الجمهورية التشيكية".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات