30 قتيلا بانفجارات هزت مناطق تابعة للنظام السوري (صور)


جراسا -

ارتفعت حصيلة تفجيرين وقعا قرب مدينة طرطوس الساحلية في سورية إلى 30 قتيلا و45 جريحا، وفق ما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، فيما قُتل 12 آخرون بتفجيرات في مناطق أخرى.

ونقلت سانا "ارتفاع عدد ضحايا التفجيرين الإرهابيين عند جسر أرزونة على الاوتستراد الدولي في ريف طرطوس إلى 30 شهيدا و45 جريحا".

وكانت سانا أفادت في وقت سابق عن مقتل 11 شخصا وإصابة 45 آخرين بجروح جراء التفجيرين، أحدهما سيارة مفخخة والثاني انتحاري فجر نفسه أثناء تجمع الناس لإسعاف المصابين، في المنطقة القريبة من أحد مداخل مدينة طرطوس.

وبقيت محافظة طرطوس ذات الغالبية العلوية بمنأى عن النزاع الدامي الذي تشهده البلاد منذ منتصف آذار (مارس) 2011، وتسبب بمقتل أكثر من 290 ألف شخص، إلا أن مدينة طرطوس تعرضت في أيار (مايو) السابق لتفجيرات غير مسبوقة أسفرت عن مقتل 48 شخصا وتبناها تنظيم داعش برغم أن لا تواجد معلن له في المحافظة.

ووقعت سلسة تفجيرات صباح اليوم في مناطق عدة في سورية بالإضافة إلى طرطوس، إذ قتل ثلاثة أشخاص في تفجير بعربة مفخخة في مدينة حمص (وسط) وثمانية آخرون في تفجير بدراجة نارية مفخخة في مدينة الحسكة (شمال شرق)، فضلا عن شخص واحد في تفجير في منطقة تقع إلى الغرب من العاصمة دمشق.

وفي وقت لاحق، اعلن تنظيم "داعش" الارهابي عن تبنيه التفجيرين قرب مدينة طرطوس. (وكالات)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات