6 ساعات في الفضاء لتركيب اجهزة جديدة .. الرائدان حلّقا خارج المحطة


جراسا -

بدأ رائدان مقيمان في محطة الفضاء الدولية في مدار الارض مهمة خارج جدران المحطة اليوم لتركيب اجهزة جديدة، على ما اظهرت مقاطع بثتها مباشرة المحطة التلفزيونية التابعة لوكالة الفضاء الاميركية "ناسا".

وخرج قائد المحطة جيف وليامز البالغ 58 عاما، والرائدة مهندسة الطيران كايت روبنز البالغة 37 عاما، عبر الغرفة المضغوطة الى الفضاء عند الساعة 11,53 ت.غ، في مهمة تستغرق 6 ساعات ونصف الساعة.

وهذه المهمة هي الثانية للرائدين، بعد اولى نفذاها قبل اسبوعين لتركيب منصات لالتحام المركبات الفضائية. وقضت مهمتهما الثانية بابدال قطع معطلة في جهاز تبريد المحطة. كذلك، عمدا الى تثبيت هوائيات شمسية وتركيب اجهزة تصوير تلفزيونية عالية الدقة لمراقبة ما يجري خارج جدران المحطة، بما في ذلك التحام المركبات الفضائية بها وانفصالها عنها.

وهذه المهمة هي الـ195 خارج المحطة، والمهمة الـخامسة لجيف وليامز، والثانية لكايت روبنز، وهي رائدة الفضاء الـ12 التي تقيم في المحطة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات