الإثنين أول أيام عيد الأضحى


جراسا -

أعلن سماحة قاضي القضاة إمام الحضرة الهاشمية الدكتور أحمد هليل ان يوم غدٍ الجمعة هو المتمم لشهر ذي القعدة وان يوم السبت الموافق 3/ 9 / 2016 هو الأول من شهر ذي الحجة المبارك وان وقفة عرفات ستكون يوم الأحد التاسع من شهر ذي الحجة الموافق 11/ 9 / 2016 وعليه فإن يوم الإثنين العاشر من ذي الحجة الموافق 12/ 9 /2016 هو أول ايام عيد الأضحى المبارك

وكانت المملكة العربية السعودية  أعلنت ان يوم غد الجمعة هو المتمم لشهر ذي القعدة و ان اول ايام شهر ذي الحجة سيكون السبت الموافق 3 سبتمبر على ان يكون الاحد يوم وقفة عرفات الموافق 11 سبتمبر و يكون الاثنين يوم عيد الاضحى المبارك 12 سبتمبر .

وكان قد قالت مصادر فلكية ان رؤية الهلال بالعين المجردة او التلسكوب غير ممكنة مساء اليوم الخميس نظرا لكسوف الشمس الذي وقع خلال الفترة 10:30 صباحا حتى 12:40 ظهرا .

واوضح الفلكي السعودي محمد الثقفي من مرصده في جبل مروة ان بعد غد السبت غرة ذي الحجة فلكيا وبأن الهلال يولد بعد كسوف الشمس و من غير  الممكن رؤيته الخميس لذا سيكون الجمعة المكمل ثلاثين يوماً من شهر ذي القعدة .

وفي سياق متصل قال الفلكي سلمان ال رمضان ان رؤية هلال ذي الحجة مستحيلة من اي مكان في الارض و تطابقه حديثه و تصريحات المشروع الاسلامي لرصد الاهلة اضافة الى مرصد الفلك الدولي باستحالة الرؤية .

فيما كانت قد قامت السعودية مساء اليوم بتحري رؤية هلال شهر ذي الحجة لتحديد اول ايام عيد الاضحى 1437 هـ بعدما شهدت اجزاء واسعة من المملكة كسوفا جزئيا حلقيا للشمس .

وفي وقت سابق دعت المحكمة العليا في السعودية الى تحرى هلال ذي الحجة مساء اليوم الخميس بغرض اعلان موعد بداية الشهر الهجري للدخول الى العشر الاوائل من ذي الحجة التى تعتبر ايام مباركة تختم بعيد الاضحى المبارك .



تعليقات القراء

ماهر(ابوحمزة)
اسعد الله اوقات الجميع لغاية هذه اللحظة لم تعلن المحكمة العليا في السعودية عن بداية شهر ذو الحجة نعم لجان تحري الهلال لم تستطع ان ترى الهلال بسبب الغيوم خصوصا في منطقة حويطة السدر لاادري لما الاستعجال عن تحديد بداية الشهر. للعلم عيد الاضحى تحديدا مربوط مع السعودية لان مناسك الحج عندهم.
02-09-2016 10:58 AM
ماهر(ابوحمزة)
السلام عليكم تم الاعلان من قبل المحكمة العليا في السعودية بعد صلاة الجمعة من هذا اليوم بان غرة ذي الحجة غدا السبت. فمن اراد ان يضحي فعليه الامساك عن الاخذ من اظافره وشعره من بعد مغيب هذا اليوم الجمعه. كل عام والجميع بالف خير وتقبل الله الطاعات
02-09-2016 04:21 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات