عجلون .. استحداث مدرستين في " عنجرة وصخرة "


جراسا -

محمد النواطير - اشتكى عدد من اولياء امور الطلاب الاكتظاظ  غير مسبوق في المدارس الحكومية بمحافظة عجلون وخاصة بلواء كفرنجة ، مع بداية اول يوم دراسي ، مشيرين في شكواهم التي وصلت "جراسا" الى ان اغلب المدارس ترفض الطلاب الجدد وان السوريين اخذوا عدد من مقاعد الطلاب الاردنيين على حد قولهم .

واكد مدير تربية محافظة عجلون المهندس عادل الرواشدة لـ"جراسا" ان سبب الاكتظاظ في اغلب المدارس ناتج بسبب العودة من المدارس الخاصة ، لافتا الى ان جميع كوادر تربية عجلون في الميدان من اجل ايجاد الحلول الفورية للتخفيف من الاكتضاض .

وبين الرواشدة ان هناك مدرستين للسوريين فترة مسائية ويحق للطالب الاردني ان يلتحق بتلك المدارس في حال رغب بالفترة المسائية ، مؤكدا ان التعليم حق لكل من هو على ارض المملكة ، مشيرا الى ان التعليمات الصادرة من الوزارة تمنع نقل الطلاب السوريين الى اي مدرسة اخرى والتي تعمل بالفترة الصباحية .

واوضح انه سيتم فتح مدرستين جدد في منطقة عنجرة وصخرة من اجل استيعاب الطلاب الجدد ، لافتا الى ان نسبة الغياب في احدى المدارس لا تتجاوز الـ5% ، مبينا ان الاكتضاض في اول اسبوع من العام الدراسي صحي وسيتم وضع الحلول المناسبة في اقرب وقت .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات