حكاية "المليونير أبو جلابية" .. نائب "الفقراء" حديث أمريكا


جراسا -

أصبح المليونير المصري مصطفى الجندي، حديث وسائل الإعلام الأمريكية، بعدما كشفت صحيفة الجارديان البريطانية، تأجيره منزله لصحيفة تابعة لحملة المرشح الجمهوري للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب.

الغريب أن النائب مصطفى الجندي " النائب أبو جلابية"، كما هو معروف لدى المصريين، كان دائم الظهور الإعلامي بعد ثورة 25 يناير بجلبابه، ليعبر عن الطبقات الفقيرة والمطحونة، مطالبا بالعدالة الاجتماعية وبحق الفقراء في ثروات البلد، لكن بعد نجاحه في الانتخابات ودخوله البرلمان ممثلا عن محافظ الدقهلية، ضمن تحالف 25- 30 لم يدافع عن حق الفقراء، ولم يكن له حضور قوى في البرلمان، حتى أن وسائل الإعلام المصرية لم تتداول له أخبار كثيرة عن نشاطه داخل مجلس النواب، وربما لم يكن له نشاطا من الأساس.

الصحف الغربية كشفت أمر "النائب أبو جلابية"، وأزاحت الستار عن جزء من ممتلكاته في الخارج، وكشف هو الباقي.

ما قالته الجارديان أن النائب ورجل الأعمال وعضو لجنة الشؤون الإفريقية مصطفى الجندي، تربطه علاقة غير معلنة بمدير حملة ترامب، ستيف بانون، والذي يستضيف الحملة في مقر جريدته بالمخالفة للقانون، ومقر الجريدة هذا مستأجر من الجندي.

"المليونير أبو جلابية" كشف جزء آخر من ثرواته، وقال لوسائل الإعلام، إنه بالفعل يمتلك المنزل المشار إليه وكان مخصصا كمقر لشركاته السياحية حيث إنه يعمل وعائلته في مجال السياحة منذ 35 عاما.

وأضاف أن شركاته لها مقار في عدد من دول العالم، وكانت تستخدم للتسويق وجذب السائحين بدلا من الاستعانة بالوسطاء والوكلاء السياحيين، الذين كانوا يطلبون عمولات ضخمة، لذا قرر شراء مقار لشركاته في الدول الكبرى، التي يفضل مواطنوها القدوم إلي مصر للتعاقد معهم مباشرة دون وسيط وتوفير كل ما يحتاجونه، من أجل قضاء إجازة سياحية في مصر .

وعن علاقته بحملة المرشح الجمهورى "دونالد ترامب" قال إن الحكاية بدأت منذ سنوات في أول عام 2011، بعد ثورة يناير وتأثر السياحة في مصر، "عرضنا بعض مكاتبنا في الخارج للإيجار، وبالفعل أجرته شركة دعاية كبرى هناك"، مشيرا إلى أن العلاقة الوحيدة التي تربطه بمكاتبه بالخارج علاقة تجارية إيجارية.

وأكد أنه "من أسبوع فقط طرد ترامب رئيس حملته الانتخابية، وعين آخر، والمدير الجديد هو ستيفن بانون الذي يؤجر مكتبنا في أمريكا"، متسائلا: أين العلاقة التي تربطنا بحملة ترامب؟.

وفيما يخص رقم 2.4 مليون دولار، قال الجندي إن هذا الرقم لم يتحصل عليه كما ادعت الصحيفة، مؤكدا أنه يقوم بسداد تقسيط المكتب على فترات، وما يفعله هو أن يستلم الإيجار ثم يقوم بسداد أموال التقسيط، قائلا: "المكاتب بتاعتنا بس بالتقسيط".

يذكر أن مصطفى الجندي، عضو بمجلس النواب ضمن قائمة "دعم مصر" عن محافظة الدقهلية، وكان نائبا في البرلمان لدورتين الأولى 2005 والثانية في برلمان 2012 المنحل، ويمتلك مجموعة شركات سياحية وبواخر نيلية، ولا يعرف كثيرون أنه من الأثرياء في مصر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات