الجارديان: شركة بريطانية انتهكت حقوق العمال المهاجرين فى قطر


جراسا -

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن العمال المهاجرين فى قطر الذين يعملون لصالح شركة تشارك فى ملكيتها شركة "بالفور باتى"، واحدة من أكبر شركات البناء فى بريطانيا، قد قالوا إنهم تعرضوا لانتهاكات مستمرة واستغلال لمدة ثلاثة أشهر.

وأشارت الصحيفة إلى أن العمال النيباليين الذين علموا لصالح "بى كيه الخليج"، والتى تمتلك 49% من أسهمها شركة بالفور باتى، قالوا إنهم أجبروا على البقاء فى قطر رغما عنهم ولم يحصلوا على أجورهم لمدة ثلاثة أشهر، وتم توظيف العمال من قبل شركة إثيل للتجارة والبناء، لكنهم علموا لصالح الشركة البريطانية فى المتحف الوطنى بقطر.

وبعد محاولات متكررة للاتصال بشركة إثيل، وهى شركة توريد عمال، أكدت أنها أرسلت 18 رجلا إلى وطنهم فى نيبال فى وقت سابق هذا الشهر، لكن رفضت الكشف عن مزيد من التفاصيل، ولم يتضح ما إذا كانوا قد حصلوا على رواتبهم قبل عودتهم.

وكانت الجارديان قد كشفت فى أبريل الماضى أن العمال الذين تم توظيفهم فى شركات مملوكها لبريطانيين قد تعرضوا لسوء معاملة وعدم انتظام فى دفع أجورهم ومصادرة جوازات السفر الخاصة بهم إلى جانب الإقامة فى ظروف معيشية صعبة.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات