زوجي يضربني


جراسا -

الاخوه قراء " جراسا  نيوز " انا سيدة متزوجة منذ 4 سنوات ولي ابن يبلغ من العمرعاماً واحد.

بعد مرور سنة على زواجي حدث شجار بيني وبين زوجي وانتهى بان ضربني وذهبت الى اهلى وعدت بعد اسبوع بعد ان وعدني الا يكررها وقد صدقته .

والان قبل 3 شهور ضربني مرة اخرى وذهبت الى اهلي واخبرت اخي وتدخل اهله ووعد اخي بان يحسن معاملتي وعدت .

مشكلتي هي اني لم اعد اثق فيه ولا اشعر بالحب والشوق اليه كمافي السابق ولا ارغب في الانجاب منه.

 زوجي يحبني ويحسن معاملتي ولا يبخل علي بشي ولكن لا استطيع ان اغفر له ضربه لي مرة اخرى لانه ضربني امام طفلي فشعرت بالاهانة اشديدة .

لا اعرف ماذا افعل اشعر باني تعيسة ونادمة على زواجي منه وكلما نظرت اليه اتذكر ملامحه وهو يضربني فاكرهه.

كيف استطيع ان اسامحه؟ وانسى ماحدث؟ وكيف اتأكد بانه لن يفعل ذلك مره اخرى؟؟ ساااااعدوني....



تعليقات القراء

abade
الواحد بمر بظروف اكثر من طاقتة انا ما بحكي انو هو صح لالالا بس يعني انتي احسن من غيرك و غيرك احسن منك
جوزك انتي بتحكي انو منيح
لا تكوني كما قال رسول الله صلى الله علية وسلم

تكفيرن العشير
22-02-2010 02:06 PM
فلسطينية وافتخر
انا اول مرة بفوت هالزاوية . بس بدي احكي انو يا صاحبة المشكلة انتي بتحكي وعدك ووعد اهلك ما يكررها يمكن كان معصب بهداك الوقت.بس يمكن هلئ ما يكررها وبعدين ما ضلك تحردي عند دار ابوكي لانو هيك بتئلي بئيمتك وبتصغري بعينو حتى لو كان هو الغلط وبعدين عمرك ما تطلعي من بيتك مهما كانت الاسباب ازا لاسمح الله صار بينكم مشاكل وهو طبعا اي بيت بصير فيه مشاكل وبين اي زوجين بس ما تعودي حالك تحردي عند دار ابوك وحلوها بينكم وما دخلو اهلك ولا اهلو لانو مرات بكونو مصدر اشعال للمشكلة .وشكلو زوجك من النوع العصبي كتير يعني انتي ما تعصبيه وتزيدي تعصيبه لانو بلاش يصير بينكم اشي مو منيح غير الضرب لانو الواحد لما يعصب ما بيعرف شو بحكي. وما تنسي ابنك . وانشالله تكوني استفدتي مني. وازا عادها رديه بضربة ههههههههههههه بمزح
22-02-2010 02:31 PM
ام صفوان تقيم في قطر
اختي العزيزة اذا حاول ضربك مرة تانية يجب ان تضعي له حد لانه في رجال ما بفكر نفسه رجل الا بالضرب انا في رأيي الي ما بتحس من الكلام ما بجيب الضرب نتيجة لانه كل انسان في نظري بيضرب زوجته هو انسان متخلف انت لست عنده جارية انما سيدة المنزل عليكي بالصبر فترة ولا تخلفي منه الا بعد ان تتأكدي انه نغير احيطكي علما ان اكبر العيوب في الرجل السوداني ان يضرب زوجته والناس كلهم بيحتقروا ويصبح انسان غريب بينهم واريد ان اقول لزوجك رفقا بالقوارير يا محترم الله يهدي سرك يا حلوة
22-02-2010 02:37 PM
قارئه
ذات يوم عصفت بمركبهما الرياح...جرفها التيار...
دار المركب...كادت ان تبتلعه الدوامة...
هدأت العاصفة ...سكن النهر...و استعاد المركب اتزانه...لكن القلب فقد الامان...
ان كان هذا هو سلوك من تحب..!فمادا تتوقع من الآخرين...؟!
حيرة بلغت حد العجز...و سؤال مر يدق الراس...
====================================

من اشد ما يؤذي المرأه ان تتعرض للضرب على يدي رجل لان الرجوله تمنع صاحبها من فعل كل ما هو من شأنه ان يحقر من الاخرين او ينتقص من شأنهم المرأه مخلوق مكرم لا يؤذيها ولا يسيئ عشرتها الا كل غافل عن ماهية هذه المنحوته الرقيقه الرائعه المرأه لم تخلق للضرب ولا يجب تحت اي ظرف من الظروف امتهان كرامتها وتوجيه صفعه لها تسيل ماء وجهها وتسفحه ولنا في رسول الله اسوه حسنه عن كيفية الاحسان الى النساء وعاشرتهن بالمعروف ورفع قيمتهن ومكانتهن يا اختي الكريمه لن اجد له المبرراات والاعذار لكني ساخاطب فيكي المرأه الحكيمه والعاقله وان تحكمي العقل فزوجك كما تقولين يحبك وقد اخطأ واعترف بخطأه فانصحك ان تتتكلمي معه حديث الروح للارواح بما يعتمل في صدرك تجاهه وان تتخلصي من ذكريات الحادثتين الاليميتين ليعرف مدى الجرح الذي تسبب به وان قيامه بهذا الفعل مره اخرى سيكسر ما تبقى منك ولن تعود الحياة الى سابق عهدها سامحيه واغفري له وكوني عونا له لا عونا عليه فبالحب فقط ستعود المياه الى مجاريها وعندك طفله دعيها تنمو وتتربى مع ابوين يحبان بعضهما والتسامح هو السائد بينهما انسي الماضي وتجاوزيه فالحياه حلوه والازواج قد يتعرضون الى ضغوطات قد تجبرهم ولا اجد لهم عذرا ان يتصرفوا تصرفات لا اراديه يندمون عليها فيما بعد
بوركت اتمنى لك حياة هادئه وسعيده .
22-02-2010 02:38 PM
كاسر الشوابكه
له له له والله قطعتي قلبي
شو السبب اللي يضربك ؟
يمكن انك قويه ولسانك طويل وشايفه حالك انك حلوه وبتجنني
الله يعين دينه شكلك تبعت مشاكل
وهو بحبني بس انا ما بدي اخلف منه كلامك متناقض وشكلك بس بدك سولافه تسهري عليها
22-02-2010 03:19 PM
المهندسه دانا
موضوع الضرب غير مستساغ بالمره...وبعطي صوره عن دونية الرجل اللي برتكبه....
بس الحياه الزوجيه فيها الحلو وفيها المر....رأيي انه تنسي او تتناسي اللي حصل منه كرم منك...وكرم اخلاقك..... مع التنبيه وبكل صراحه عليه انك مش حتقبلي انه يمد ايده عليكي بالضرب...ويهينك ...اطوي الصفحه والله غفور رحيم ...ومش حقولك اطلقي لانك لسه جرحك طري....وبس تهدي وتهدا نفسيتك برتجعي لطبيعتك ..بس نصيحه عمرك ما تستفزي رجل وهو معصب..وعند تعصبيه اتركيه وروحي لمكان تاني لحتى يهدا وبعدها اتفاهمي معه ..تحياتي الك وللجميع بالتوفيق .
22-02-2010 03:46 PM
®KING OF HUNTERS
حالات العنف الاسري منتشرة ..... خصوصا مع صعوبة الحياة وكثرة الضغوطات والتوتر ...

مادام ان زوجك يحبك ويحسن معاملتك ولا يبخل عليكي بشيء ....هذا يعني انه انسان جيد ..... ولكن تصيبه حالات من التوتر و العصبية (نتيجة صعوبة الحياة وكثرة الضغوطات) تدفعه مثل هذا التصرف ...

( الضرب مرتين خلال 4 سنوات) ... اتوقع انها لاتشكل حاله مرضية او حالة مزمنة .... بالمقارنة مع حالات اخرى في مجتمعنا ... بعضها يصل الى مرحلة الضرب المتكرر بشكل يومي او شبه يومي ...


( ..... مشكلتي هي اني لم اعد اثق فيه ولا اشعر بالحب والشوق اليه كمافي السابق ولا ارغب في الانجاب منه.... )

لفتت انتباهي جملتك اعلاه .... واتوقع انك ( مكبرة الموضوع شوي) ....

اذ يجب الا تاخذي الموضوع من هذه الزاوية ... والا تنظري الى ضرب زوجك لك على انه ( موضوع مبدأ) ... اذ انه لا داعي لكي تشعري بكل هذه المشاعر ... والاجدر بك ان تكوني زوجة متسامحة .... ويجب ان تحاولي مساعده زوجك عن طريق معرفه الاسباب التي تضايقه ... فلربما يعاني من مشاكل او ضغوطات معينة (نفسية او اقتصادية او اجتماعيه ...الخ) ...

حاولي التقرب منه اكثر ... ومحاولة مساعدته والتخفيف عنه ... وحاولي ايضا عدم استثارة غضبه ... وعندما تشعرين بانه وصل لتلك المرحلة من العصبية ... يجب عليك التوقف عن معاندته و استفزازه و الابتعاد عنه حتى يهدأ ....

ملاحظة: التعليق اعلاه تمت صياغته بالاستناد الى ان الزوج انسان جيد ويحب زوجته ويحسن معاملتها ولايبخل عليها بشيء ...لذلك تم النظر الى حالات الضرب هذه كحالات (استثنائية) .... تحدث نتيجة توافر ظروف معينة .... وقد تم نصح الزوجة بمعرفة تلك الظروف ومعالجتها ....




®KING OF HUNTERS
________
|
¸O
\|/
\/
22-02-2010 04:07 PM
فتاه الى صاحبه المشكله
انا حاسه فيك يمكن اكيد انت من النوعيه الي ما بتحبي الاهانه واكيد كرامتك م فوق كل شي عندك
اكيد غير هيك براي الي بيضرب مرتو بينزل من عينها وانا براي الي بيضرب مرتو مش رجل الرجال بفكرو الرجوله بضرب الزوجه وهو العكس طبعا

بس في شغله حابه احكيلك اياها انو زوجك مدامو ضربك يعني مرة ع مرة بتعود يضرب فانت لا تسكتي وانت بامكانك تغيري الوضع يعني شوفي حالك وشو سبب ضربو الك اتحملي بالبدايه كل انسان بيغلط هو غلط انت حطي اعدار وحاولي شوفي شو اغلاطك الي خلتو يعمل هيك واتناقشي معا اكيد ممكن يحس بالدنب وما راح يرجع يعيدها
22-02-2010 04:14 PM
عصبي
مشكلة الضرب هذه ان كانت عادة فحلها صعب ... اما ان كانت بمحض صدفة ولظروف خرجت عن طاقة الزوج نتيجة شجار .... وهنا لا أبرر الفعل اصلا ولكن بما أنه حدث .. فأعتقد أن العلاج الأنثوي ( وطبعا مفهوم قصدي ، من خلال كيد النساء ) سيكون له وطؤ أشد من الضرب ...

طبعا انتي ست .. وعارفة شو كيد النساء ... اللي بخلي الزوج ( يكاكي ) ويفقع وهي بأبرد ما عندها ... هي وسيلة تأديب بعيدة عن العنف ولكن نتائجها ..... صلبة .حينها سيشعر زوجك كم كان ضعيفا باستخدام يديه ... وكم أنت قوية باستخدام دهائك الأنثوي ....

وما تسأليني شو اعمل بالزبط .. انتي المفروض تدلينا عن أساليبكن القاتلة ....


ويا فلسطسينية وأفتخر تعليق ( 2) وبما أنك تعرضت في حديثك عن ال ( العصبيين ) لأ يختي ... مو كلنا بنضرب .... ممكن نصرخ .. نضرب روسنا بالحيط ، نكسر صحن ... باب خزانه ... ولكن .. عندما نتذكر بأن الله عز وجل كرم المرأة ورسوله الكريم ايضا كرمها .. لن نسمح لأنفسنا أن نكون تلك المخلوقات الضعيفة التي تهينهن ...

مستعد أحرق البيت كله .... ولا أمس كرامتها ..... لأنها أيضا ... من كرامتي
22-02-2010 04:27 PM
ابو سيف
السلام عليكم و رحمة الله

اسمحي لي ببعض الكلمات:

العلاقة الزوجية سبب وجودها الديمومة والراحة النفسية و العصمة عن الخطأ وتفادي كل ما هو محرم. الرسول صلى الله علية و سلم امر بحسن معاملة القوارير (النساء) في حجة الوداع ولم يذكر حسن معاملة الرجال و سبب ما للمراة مكانة رائعة بالاسلام. و حسن المعاملة يعني المعاشرة الطيبة و الكلمة الحلوة و الحوار البناء الذي يؤدي الى استقرار الداخلي للمنزل.

الضرب نوع من انواع العلاقة الغير حميمة والغير مستحبو مع ان الاسلام اجازها في بعض الاحيان. شعور الزوجة التي تضرب شعور قاسي لا يمكن وصفة وصعب جدا على الزوج الملتزم باحكام الدبن ان يفتعل ما افتعل زوجك

اختي بالله اعطي زوجك الفرصة التي يعبر عم ما بداخلة دون توتر او عصبية من طرفم فاحيانا كثيره الزوجة تقير زوجها ويؤدي عوافب وخيمة. كوني اجابية معة قدر الامكان وتحوري معة بالحسنا, اطلعية على واجبة اتجاهك فكثير من الرجال لا يعلموا ما واجبهم اتجاه زوجاتهم.

ولا تنسي الدعاء لله لكي يرطب قلبة لكي و انشاللة لكي حسن الثواب!
22-02-2010 04:41 PM
ابو سيف
اختي بالله
لا ادري ما سبب ضرب زوجكي لكي ولاكن لكي هذه الفتوى اروجا با يكون فيها الفائدة و شكرا:

السؤال
ما حكم ضرب الزوجة التي تقوم بعمل مكلف من قبل الزوج بطريقتها الخاصة ولكنه لم ينل الرضا علي الرغم من أن الزوجة على حق؟ وهل من حق الزوجة في هذه الحالة أن تخاصم زوجها؟وشكرا


الفتوى
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فقد قال الدكتور عبد الكريم زيدان في كتابه القيم "المفصل في أحكام المرأة والبيت المسلم في الشريعة الإسلامية": والراجح أن ضرب الزوج زوجته على وجه التأديب مباح إذا لم ينفع معها الوعظ والهجر، ولم يستطع الزوج الصبر على نشوزها ومعصيتها. ويكون ترك الضرب أفضل إذا أمكن إصلاح الزوجة بدون ضرب؛ وإن استلزم ذلك الصبر عليها والاستمرار على معالجة عصيانها بالوعظ والهجر، لدلالة بعض الأحاديث النبوية الشريفة على أن الأولى والأفضل هو ترك الضرب، وهذا ما أخذ به الإمام الشافعي فعنده ترك الضرب أولى وأفضل، ويؤيد هذه الأفضلية لترك الضرب أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يضرب زوجة له قط، فقد أخرج ابن ماجه في سننه عن عائشة رضي الله عنها قالت: ما ضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم خادماً له، ولا امرأة، ولا ضرب بيده شيئاً. .
وقال القاضي ابن العربي في أحكام القرآن: قال عطاء: لا يضربها وإن أمرها ونهاها فلم تطعه، ولكن يغضب عليها. قال القاضي: هذا من فقه عطاء، فإنه من فهمه بالشريعة ووقوفه على مظان الاجتهاد علم أن الأمر بالضرب ها هنا أمر إباحة، ووقف على الكراهية من طريق أخرى في قول النبي صلى الله عليه وسلم في حديث عبد الله بن زمعة: إني لأكره للرجل يضرب أمته عند غضبه، ولعله أن يضاجعها في يومه. وروى ابن نافع عن مالك عن يحيى بن سعيد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم: استؤذن في ضرب النساء؟ فقال: اضربوا. ولن يضرب خياركم.
فأباح وندب إلى الترك، وإن في الهجر لغاية الأدب، والذي عندي أن الرجال والنساء لا يستوون في ذلك، فإن العبد يقرع بالعصا والحر تكفيه الإشارة ومن النساء، بل من الرجال من لا يقيمه إلا الأدب، فإذا علم ذلك الرجل فله أن يؤدب، وإن ترك فهو أفضل. انتهى
ومما سبق يعلم أن ليس للزوج أن يعاجل امرأته بالضرب تأديباً لها، وإنما يبدأ بالوعظ أولاً، ثم الهجر، والضرب يأتي في نهاية المطاف مع أن تركه أولى.
وعلى هذا فقد أخطأ الزوج بضربه لزوجه، وإن كان ما فعلته مما جاء في السؤال يعد عصياناً لأمره، فإنه كان عليه أن يتدرج معها على النحو الذي ذكرناه من الوعظ ثم الهجر ثم الضرب، وهو مقتضى قوله تعالى في سورة النساء: وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيّاً كَبِيراً [النساء:34].
وليعلم أن صفة الضرب المذكور في الآية على نحو ما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: فاضربوهن ضرباً غير مبرح.
وهو جزء من حديث طويل أخرجه مسلم في صحيحه عن جابر رضي الله عنه، وقال القرطبي رحمه الله في تفسيره الجامع لأحكام القرآن: والضرب في هذه الآية هو ضرب الأدب غير المبرح، وهو الذي لا يكسر عظماً ولا يشين جارحة كاللكزة ونحوها، فإن المقصود منه الصلاح لا غير. انتهى
وأما بالنسبة لمخاصمة المرأة لزوجها، فمن الطبيعي أن تغضب المرأة من زوجها لا سيما إذا ضربها وإذا شعرت أنها مظلومة، ولا يكاد بيت يخلو من مخاصمة تثور بين حين أو آخر بين الزوجين.
ونوصي الزوجة بالصبر والصفح عن زوجها، ونوصيهما معاً بأن يتعاشراً بالمعروف، وأن يحرص كل واحد منهما على الصفح عن زلة صاحبه حتى تدوم العشرة بإذن الله.
قال البهوتي في كشاف القناع: ويسن لكل من الزوجين تحسين خلقه لصاحبه والرفق به واحتمال أذاه لقوله تعالى: وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً إلى قوله تعالى: وَالصَّاحِبِ بِالْجَنْب قيل هو كل من الزوجين. انتهى
والله أعلم.
22-02-2010 05:01 PM
الصيدلانية سماح
انتي من البداية غلطانة كيف بترجعي لواحد ضربك والله لو يبوس رجلي التنتين ما برجع لواحد ما عرف قيمتي
في كتير اساليب للتفاهم غير الضرب
يا اخي مس انتو اخدتو بعض بالمعروف ؟ مو عاجبتك طلقها بالمعروف ليش تمد ايدك !!
هدول برأيي مش رجال يلي بتقاوى على ضلع قاصر مش زلمة
22-02-2010 05:13 PM
دودة
انا انثى.. بس مرات بشوف نسوان بلقن وبعيدن وبزيدن وجوزهن يجحرهن ولا هنا فاهمات بسير انا بدي اقوم اكتلهن بدالهم.. يعني كمان اذا انتي مطلعة عينو وما ضربك الا مرتين فمعناها انو قلبو قوي.. وانا انحاز للرجل في اغلب الاحيان "مش دائما" لان لسان المرأه لا يطاق..


ول علينا ما اثقل دمنا لما بدنا ننكد
22-02-2010 05:48 PM
ايمان
اصبري فانا كنت اعرف وحه يوميا يضرباها زوجها والان هو خاتم في اصبعها
22-02-2010 05:58 PM
دودة
مرة واحد ومرتو اتفقو انو يوم تنكد عليه ويوم لأ

بيوم التنكيد توخذ مجدها وتعجب

بيوم الراحه تظلها واقفة فوق راسو وتغنيلو... بكرة النكد بكرة

هع
22-02-2010 05:58 PM
ايمان
اصبري فانا كنت اعرف وحه يوميا يضرباها زوجها والان هو خاتم في اصبعها
22-02-2010 06:04 PM
سوحا
نعتذر
22-02-2010 06:21 PM
بنت الكرك
كيف بتسمحي اله يضربك هوضل مديل لضرب لو شو ماعملتي مالازم يمد ايده عليكي وقدام ابنك وازا عادها لا ترجعي الا ازا بكتب تعهد الك وخلي اهله يدخلو وهددي كمان الواحد لما بعصب مابسيطر على حاله خدي الموضوع من كل النواحي والله رجال اخر زمن
22-02-2010 07:27 PM
سوزان
لو اجتمعت كل الخطايا في امرأه
وسكنتها كل الذنوب
كيف برجل
ان تمتد يده عليها
ليضربها
ويقتلع جذره من قلبها
ويتركها صريعة ساعة غضبه
الرجال يجب ان يفهموا
ان النساء لسن حرفا ساقطا
ولا ضلعا قاصرا
ولا تكملة عدد
خلقن لتمامك
لسد نقصك
والحفاظ على نسلك
والوقوف الى جانبك
خلق قلبها
لينبض بحبك
وروحها لتحضنك
وجسدها
ليكون لك متاعا ووعاءا لاطفالك



المرأه سيدي الرجل
سيمفونيه
لا يفهمها الكثير من الرجال
الا اصحاب الذوق الرفيع
هي كالقصيده المنظومه بشاعريه
التي لا يتذوقها الا كل ضليع في نظم الشعر وبحوره
الضرب يا سيدي وسيلة الضعف والضعيف

ايها الرجل دع اخلاقك تجاوز حد السماء
لا تخن الامانه فهذا المخلوق امانة في عنقك
المرأه تكسرها كلمه ويجبرها كلمه
ليست بجماد او حتى حيوان
لكي تثبت بضربك لها ان لك اليد العليا
لا
انت حينها يدك قصيره ورجولتك منقوصه
فلا تجعل المرأه تنظر اليك بعين كلها امتعاض
ما عاشت تلك اليد التي تمتد الى نخله باسقه
قصار القامه فقط يحاولون التطاول عليها

°°•.♥.•°°سوزان °°•.♥.•°°



22-02-2010 07:55 PM
ابو سيف الفحيصى
للانك سمحتله يضربك 1 2 راح يضربك 3 4 5 6 ادا ما كا نلك شخصيه قدامه فرجى انك ما بتخافى منه وانك وراكى رجال يا هبله بعدين بستوطى حطك ونكدى عليه فى الدخله والطلعه
22-02-2010 07:58 PM
ابو وديع
تحياتي للجميع ،،
لا يوجد انسان كامل متكامل ، فكما ان زوجك اخطئ وضربك ، فانت من وجهة نظري مخطئة بان تركتي بيت زوجك ولو حتى ليوم واحد ، فما يدور داخل البيت فيجب ان يكون داخل البيت ، حيث ان زوجك لا يضربك يوميا ولا يقصر ببيته .
هناك نوع من الرجال ، لا يجد لنفسه مخرج عندما يكون في ضائقة صعبة ، من ناحية العمل او من ناحية مادية وغيرها ، فالضغوطات كثير هذه الايام ، والزوجة الحكيمة هي من تمتص غضب زوجها بان تصمت في بعض الاحيان او تنسحب من المناقشة ، لا ان تستفزه او تضغط عليه فوق مهو مضغوط .
الله يعين الناس على بلاويها ، والايام الجاي لسه اصعب بكثير .
يجب على الزوجين تحمل بعضهما البعض ، والتعاون .

تحياتي للجميع ،
سلامي للحكيم وعناد والكنج وفتاة الصحراء .
22-02-2010 09:07 PM
عاشقة الاردن
نرجو كتابة التعليق بالغة العربية ان امكن او بلهجة الاردنية لانها غلى الاقل لاتغير الاحرف من قال الى أل.........................
22-02-2010 10:22 PM
ابن الكرك
الى الصيدلانية سماح اختى لابنبوس على رجليكم ولاغيرة كل مافى الامر الباب الابيجيك من الريح سدة واستريح والاجابها وجابك بجيب غيركم بترمى ا 000000مليونبنت عانس بهالبلد مش لاقيين حد يطلع بوجوهم
22-02-2010 10:28 PM
عاشقة الاردن
الى ابنة الكرك ...............لماذا لا يكون تعلقك بلهجة الكركية احلى .ززززززززززززززز
22-02-2010 10:32 PM
رورو الى ابن الكرك
شو يا النشمي يا ابن الكرك الابيه يا مصنع الرجال رجال الكركيه بنتزنر فيهم ويا ما احلاهم من زنار رجال واصحاب النخوه والمروءه بلد هزاع وغيره من الرجال .

انت شلون تحكي عن البنات بترمي ..... بتلاقي مليون عانس هدول اللي بتقول عنهم العوانس خواتك وبنات عماتك وبنات عمامك وبنات خالك وخالاتك وجاراتك وبنات بلدك .

يا ابن الكرك الرجال بمواقفها والرجال بتنعقد من لسانها سماح عبرت عن رأيها عن الرجل اللي بضرب زوجته بترضاها لاختك تنضرب وتقعد ساكت لو عرفت ما اظن .

كل واحد بياخد الموقف اللي بريده واللي بناسبه واللي بيجي على هواه حره هي باعتقادها
حره برأيها ما اساءت وما غلطت ولا طالبه تبوسوا يديها ولا رجليها .

لانه كل بنت لما بتتزوج بتعرف مين من الرجال تناسب ما بدوروا على السقيطه اللي بتمرجل على النسوان

غلبتك معي الكرك واهلها كبار من يومهم وفوق ما انهم زنار وعقال للراس.
22-02-2010 10:46 PM
مرمر
الى الصيدلانية سماح....

أنا متابعة دائمة للزاوية وفوجئت من تعليقك لأنك دائما متفهمة وواعية.....

الى صاحبة المشكلة....

على المرأة مراعاة زوجها انا ما بقصد انها تتنازل ..... انتي حكيتي انو ما بعملها بالعادة....

دائما لما الزوج يثور لازم الزوجة تهدا يعني مو هو يعلي صوته وهي تعلي وهو يحكي وهي تحكي .....الرجال كما متعارف عليه لسانهم مش حاد مثل النساء يعني كلام المراة مستفز للرجل ....

طبعا هاد ما بعني اني موافقة على الامر لان انا مرأة وبرفض الأذية للنساء .....
22-02-2010 10:54 PM
فاهمه الدنيا
اختي الم تفكري قليلا مع نفسك عن اسباب الخلاف ومن بدا به ؟؟؟؟
انتي تقولي بانه يحبك وانتي تحبينه - او كنتي تحبينه -
لماذا لا تحاولي الجلوس مع نفسك قليلا وتتذكري اللحظات الجميله التي عشتونها مع بعضكم لماا تجعلي لحظتين سيئتين بحياتك ان يهدموا كل المشاعر الجميله بيينكم
حاولي ان تتناسي المشاكل التي حصلت بينكم
وان تحاولي بان تلتقطي صورا لكل لحظه جميله حاليا بينكم وعندما تجلسي مع نفسك شاهدي هذه الصور ووقتها ستنسي كل لحظات المشاكل بينكم وكل ما حدث وازعجك
23-02-2010 01:46 AM
محمد
أي يا سيتي عمرك ماسامحتيه . يعني الوحدة بتفكر حالها الاميرة ديانا وشايفة حالها وبتعاند جوزها على الطالعة والنازلة اي والله بدها تكسير راس مش بس ضرب . انا بقول روحي على المحكمة واخلعيه من شروشه .
23-02-2010 07:57 AM
ماهر (ابوحمزة) الى سوزان
اسعد الله اوقات الجميع ، جزى الله الاخت سوزان على ماقالت لخصت الجمل في كلامك
وهنا اذكر بقول رسولنا صى الله عليه وسلم
( أيها الناس، اتقوا الله في النساء، اتقوا الله في النساء، اوصيكم بالنساء خيرا )
نسال الله سبحانه وتعالى ان يوفق الجميع لما فيه خير
23-02-2010 08:29 AM
رورو2
انا صرت اخاف من الزواج
23-02-2010 08:38 AM
سوزان الى ماهر (ابو حمزه)
شكرا لك يا سيدي
جزيت خيرا انت ايضا
واسعد الله اوقاتك .
23-02-2010 10:33 AM
المهندسه دانا الى سوزان
رائعه رائعه سوزان ....تعليقك هو السيمفونيه ...بحب اقرألك ... واشتقت...لتعبيراتك الفخمه ...ورقي افكارك...تحياتي الك وللجميع
23-02-2010 10:40 AM
zaid222227
ما أكرمهن الا كريم و ما أهانهن الا لئيم . ما في حكي أكتر من هيك كلام
23-02-2010 10:44 AM
عاصمكو البدوي
ما ليش دخل
23-02-2010 12:10 PM
الفارس الى سوزان
يا احلى طقوسي اليوميه كلمات كالنجوم تتلألأ دمت اميرتي
23-02-2010 12:34 PM
sweetamool
بصراحة انا متابعة لهذه الزاوية الرائعة بصمت لكن اليوم لم استطع الا ان اخرج من صمتي و اعبر عن مدى اعجابي و انبهاري بتعليقات الرائعة سوزان فانت رائعة و تعليقاتك تنم عن مدى اتزانك و فهمك للحياة ... تحياتي للجميع
23-02-2010 07:07 PM
سوزان
سيدتي المهندسه دانا وsweetamool شكرا لكما على كلماتكما اللينه فانا لست باروع منكما تهذيبكما يستنطق صمت حروفي دمتما عزيزتين على قلبي .
سيدي الفارس احلى طقوسي ان اشارككم روعة اللقاء وروعة الكلمه دمت عزيزي .
°°•.♥.•°°سوزان°°•.♥.•°°
23-02-2010 07:30 PM
قارئه الى سوزان
تتحدثين بلسان من تعرف من هي المرأه حق معرفتها سأشارك الاخرين بابداء اعجابي بتعليقك الجميل والمعبر والمتكامل اعتبر تعليقك حالك جميله بوركت سوزان عشت بحب وهناء.
23-02-2010 07:37 PM
بسمة عمان
زوجك مريض ولازم يتعالج بلاش يموتك شي يوم ويطلع خلقه فيك.
اصلا الزلمة اللي فيه عنده نقص بغطيه بشي اعظم منه وهو الضرب حتى يثبت رجولته على مرته ، ومن الاسباب التي تدفع الرجل لاستخدام اسلوب الضرب هو ما يلي :
1- مريض نفسيا.
2- في حدا بهينه من خارج بيتك .
3- عنده عقدة نفسية منذ صغره.
4- عنده نقص بشخصيته وما بيقدر يلبي كل احتياجات الزوجه والبيت .
23-02-2010 09:10 PM
بسمة عمان
زوجك مريض ولازم يتعالج بلاش يموتك شي يوم ويطلع خلقه فيك.
اصلا الزلمة اللي فيه عنده نقص بغطيه بشي اعظم منه وهو الضرب حتى يثبت رجولته على مرته ، ومن الاسباب التي تدفع الرجل لاستخدام اسلوب الضرب هو ما يلي :
1- مريض نفسيا.
2- في حدا بهينه من خارج بيتك .
3- عنده عقدة نفسية منذ صغره.
4- عنده نقص بشخصيته وما بيقدر يلبي كل احتياجات الزوجه والبيت .
23-02-2010 09:14 PM
الصيدلانية سماح الى مرمر و رورو2
الى مرمر
عنجد سوري اني خرجت عن نطاق تعليقاتي ولكنن مصدومة من البعض !!
شي بنرفز كل واحد بيحكي كلام لا يتقبله المنطق هون واحد بيضرب زوووووجتة المراة الي تحملت معو الحلوة والمرة ووقفت معو وساندتو اخر شي هادا هو جزاتها ؟؟ والله عيب بعدين رسولنا الكريم قال رفقا بالقوارير
و عندك مشكلة يلي ما بحب مرتو !!طب انت مو خجلان تحكي هيك خلص احكيلها وريحها واتفقوا بالمعروف على حل بناسبكم انتو التنين
جد انا مشان هيك منرفزة واكيد روقت هلا بعد ما فرغت مشاعري هههههه..

رورو تسلمي على ردودك الحلوة
23-02-2010 11:42 PM
غيور
الم تسمعي بأن ضرب الحبيب مثل أكل الزبيب
24-02-2010 03:45 AM
خوخو
اما الك الا سسدي اليسا يسمعوفي السياره وبعد هيك بضربك كف ردي عشره لانه الرجل الي بمد ايده لايمت الى الروجوله بصله عنده نقص في هرمون الرجوله
24-02-2010 08:07 PM
مشروع كاتبة
لماذا انا ولماذا لم تكن هي ؟هي تستحق ذلك اكثر مني ..... لماذاانا ولماذا لم يكن غيري ؟ صرخت بينها وبين نفسها وقد تعالت بالصراخ واخذت تشهق انفاسهاوهي تقول:- لم اخطيء ولم افعل ما يستحق ما تفعلة بي ؟ نظر الزوج المصدوم للوهلة الاولى يرى فيها ملامح زوجتة الثانية وقد اعتلتهاانتفاضة غضب . لم يكن يدرك ما فعلتة الصفعة الاولى للزوجة الثانية .لقد ادمن هذا الزوج الضرب وتعود علية فهو لم يكن يتحدث مع زوجتة الاولى الا بالضرب ... يتبع
24-02-2010 09:46 PM
لين
يا اختي العزيزه احيانا الضرب اهون من التجريح بالكلام والرجال كتير ما بعصبوا وعلى اتفه الاسباب وانا معك انها مؤلمه لاكن تاثيرها النفسي اكبر وحتى الرجال لما يضرب او يهين زوجته ما في اطيب من قلبهم . يا اختي الرجل طفل كبير احسني معاملته واطيعه بتكوني كل شيء في حياته.
25-02-2010 02:03 PM
سوسوو
ياحبيبتي بدك تتحملي:-D:-D:-D:-D:-D:-D
25-02-2010 07:55 PM
سوسو
نصيحه لصاحبة المشكله لزم تتصرفي بحكمه وصبر تعرفي زوجك ليش بيتصرف هيك وانتي بتحكي انو امنيح وحنون وصار عندك طفل نصيحه ما تعقدي طفلك بمشكلتك مع زوجك اعرفي اساس مشكلة زوجك ربنا يهديكم الله المستعان:-D:-);-)
25-02-2010 11:17 PM
عصام / القدس
يمكن عقلك ناشف وعنيدة والنسوان ناقصات عقل / يقول المثل النسوان وضعن إبليس في القنية
حسني أخلاقك مع زوجك وعامليه معاملة تفرحه حتى لا يضربك / إذا كنت ذكية اعرفي سبب الضرب وعالجيه أو طلقيه
26-02-2010 09:21 PM
عـــمــران ابــن نــابــلــس
يا صاحبة المشكله معك حق انو تزعلي عشان ضربك بس بما انو وعدك ما يكررها تاني مره يلا سامحيه يعني على الاقل بضل ابو ابنك وكمان مش مقصر بشي من حقوقك يعني مرات بتيجي على الرجل ساعات عصبيه فرضا متدايق من شغله او من اي شي من متاعب الحياه والله يلعن الشيطان بس ما تخربي بيتك عشان هالشغله الله يهديه وان شاءالله موفقين
26-02-2010 10:30 PM
صقر الاردن
يعني شكلك رايقة وحطيتي المشكلة ودج تماطقي ليش يضربك يا اما خرقا او مش نظيفة او انو لسانج طويل ومطاقة الله لا يقيمج نسوان اخر زمن
27-02-2010 01:56 AM
صابره واري لله
كلهن كتلتين في العمر يا بنت الحلال .....
الله يعين اللي كل يوم كتله وصابره ....
شو بدي اسوي ؟ خليه يفش غله ...
27-02-2010 11:32 AM
من صقر الاردن الى صابرة
كل يوم تنكتلي زبطي حالج معاه حطي مكياج رشي كاز على شعرج ول عليج ما اثقل دمج تستاهلي حرررق
28-02-2010 01:36 AM
من شب متزوج الى صاحبة المشكلة
الله يعينك انا صديق مخلص ومتزوج بحياتي ما مديت ايدي على زوجتي الضرب للحمير بعيد عنك
swmj1570
06-03-2010 01:07 PM
ميلاد شاكر
دائما يا اختي الزوج بيحب إنه المراه م اتجاوبه حتى لوكان على خطأ وخصوصاً إذا كان معصب بنصحك لما يعصب إبعدي عنه ولما تهدأ نفسه وتكونوا بجو حلو راجعيه بالموضوع راح تلاقي إنه بيعترف مباشره إنه كان غلطان إذا كان على غلط ، ولا تكافحيه بالنهايه الأمور بتمشي إذا عرفتي تكوني حكيمه معاه وتختاري أوقاتك إلي يكون فيها مرتاح ومش معصب ولا يكون الشجار دائماً الحجة بينكم وتمسكو لبعض الغلطة وأتمنالك السعادة بحياتك وحاذري يدخل الكره بينكم عشان الطفل إلي بينكم وأتمنالك التوفيق ؟!!!
وبالنسبة لسماح الصيدلانية ؟؟ شو مالك صايرة عصبية في عندك مشكلة ياترى مع الشخص إلي إنتي مرتبطه فيه لحتى هيك كرهانه الرجال وبدك الكل يتخلى عن شريكه عند أي مشكله ياريت جواب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
07-03-2010 04:19 PM
الله ياخدك يا حماتي
اكيد السبب امه ...
10-03-2010 11:09 PM
الله ياخدك يا حماتي
اكيد السبب امه ...
10-03-2010 11:10 PM
كريم

والله يا دودة في تعليق 13 انك صادقة اكيد انها امطلعى عينين ايلي خلفوه بتستاهل
22-03-2010 09:43 PM
صارت معي
اذا الزوجه ضربت زوجها شو ممكن يعمل هذا الزوج النذل؟؟؟؟ شو راي الاخوان المعلقين ؟؟؟ يعني احيانا المره بتجيب لحالها الاهانه والمسبه وارجو من الجميع عدم تجاهل ذلك .
28-03-2010 05:30 PM
ام غزل
الزوجه بعد زوجه مالها حتي لو رجعت عند اهلها مالاح ترجع زي زمان وكمان معها اولادها هاد اشي تاني وانا مع التعليق رقم واحد وبدي احكيلك طول مانو بمد ايدو وفي حدا يصدو اذا واقف عند حدوده وبعدين حاولى تكسبه لصفك وماتخسرية عشان يستحي من حالو ومايعيدها ويكون فراقك صعب عليه واذا عادها خليه يحلف على القران مايعيدها والله خير الناصرين
05-04-2010 01:24 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات