أمن السلطة يعدم أبرز "قادة شهداء الأقصى" في نابلس


جراسا -

نابلس - أعلن محافظ نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة اللواء أكرم الرجوب، صباح الثلاثاء، عن مقتل أبرز قادة شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح في نابلس أحمد عز حلاوة، المطلوب الأبرز لأجهزة أمن السلطة الفلسطينية، بعد اعتقاله ونقله إلى سجن الجنيد.

وقال المحافظ في بيان له إن "قوة مشتركة من الأجهزة الأمنية اعتقلت حلاوة بعد مداهمة أحد المنازل في منطقة نابلس الجديدة، واقتادته إلى سجن الجنيد".

وأوضح أنه ولدى وصوله إلى ساحة السجن، هاجمه عدد من أفراد الأمن، وانهالوا عليه بالضرب المبرح، وقد حاول عدد آخر من ضباط وأفراد الأجهزة حمايته، واطلقوا النار في الهواء لإبعاد المجموعة المهاجمة عنه.

وأشار إلى أنه تم إدخاله إلى مبنى السجن، وفحصه طبيًا حيث تبين أنه فارق الحياة، وتم نقل جثته إلى مستشفى رفيديا.

وأكد الرجوب أنه سيتم إجراء تحقيق في ملابسات مقتل حلاوة، ومحاسبة المتسببين بمقتله.

ووصف حلاوة بأنه أخطر المطلوبين، والرأس المدبر للأحداث الدامية التي بدأت بالمدينة يوم الخميس الماضي وأسفرت عن مقتل اثنين من أفراد الأجهزة الأمنية.

وقال إن المعلومات تشير إلى أن حلاوة هو الذي زود المسلحين في البلدة القديمة بالسلاح وحرضهم على استهداف أفراد الأمن.

بدوره،قرر رئيس الوزراء، وزير الداخلية رامي الحمد الله، أثناء جلسة الحكومة، اليوم الثلاثاء، تشكيل لجنة تحقيق في ملابسات الحادث.

وأشار في تصريح خاص للوكالة الرسمية "وفا" إلى أنه سيتم نشر نتائج التحقيق فور الانتهاء، منوها إلى أن ما جرى حادث شاذ.

بدورها، طالبت عائلة حلاوة بمدينة نابلس بمحاسبة قتلة ابنها، ونعت في بيان لها وصلت نسخة عنه لوكالة "صفا" ابنها المغدور الذي وصفته بالقائد الوطني الشريف، و"الذي تم تصفيته بدم بارد دون أدنى مراعاة لحرمة الإنسان"، كما جاء بالبيان.

وطالبت العائلة كافة الجهات المعنية بالوقوف على ملابسات مقتل ابنها، وإحقاق الحق، ومحاسبة كل من له علاقة بمقتله، بهذه الصورة، معلنة الحداد في كافة أرجاء الوطن.

ويتوقع أن يؤدي مقتل حلاوة على زيادة توتر الأوضاع في مدينة نابلس، بعد عدة أيام من مقتل اثنين من أفراد الأمن واثنين آخرين ممن تقول السلطة إنهم مطلوبين لها بالبلدة القديمة.

وكان وفد ضم عددا من الشخصيات الاعتبارية في نابلس قد التقى أمس رئيس الوزراء رامي الحمد الله، في محاولة لتهدئة الأوضاع في المدينة.

وأدانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إعدام الأجهزة الأمنية حلاوة داخل سجن جنيد، واعتبرت ذلك تطورًا خطيرًا يعكس سياسة الإعدامات الميدانية التي بدأت في ممارستها خاصة بعد إعدام شابين الأسبوع الماضي في مدينة نابلس.

وقال الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري في تصريح صحفي إن: هذه الجرائم تعكس الطبيعة الدموية لأجهزة أمن السلطة التي تجاوزت التعاون الأمني مع الاحتلال إلى قمع أبناء شعبنا بما في ذلك سياسة الإعدامات الميدانية، كما يعكس حالة انعدام الأمن لأبناء شعبنا.

وأحمد حلاوة والمعروف بـ"أبو العز" هو قيادي كبير في كتائب شهداء الأقصى التابعة لفتح ويعمل برتبة عقيد في الأجهزة الأمنية، ومعروف بشكل كبير على مستوى نابلس.



تعليقات القراء

التلاوي
يجب على حماس طرد الخائن العميل عباس و اعوانه العملاء من الضفه و بس سيطرتها على الضفه
23-08-2016 01:17 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات