لم يتبقى شيء للعرب لحماية أنفسهم ..


هل يعتبر العرب مهزومين داخليا وخارجيا ..؟؟؟ العرب مصابون بالإحباط من جميع النواحي ويبحثون عن قائد يتغنون به لإعادة الكثير مما خسروه أو فقدوه. ولم يعد لهم أي دور في أي مفاوضات أو حرب ولا تأثير . ولا توجد دولة عربية تقف مع الأخرى. و يقولون نحن أشقاء.

لم تعد في يد بشار الأسد أي قوة أورقة ضغط سياسية يحسب لها حساب بالنسبة لدول الغرب وروسيا وأميركا . ولكنه أصبح شماعة ستعلق عليها جميع جرائم الحرب والتدمير التي تقوم بها القوات الروسية والإيرانية وجنود حزب الله والروس والمرتزقة . وسنقرأ مستقبلا أن النظام السوري بقيادة بشار الأسد هو من حرم الشعب السوري الحرية والديمقراطية وقتلهم بالبراميل المتفجرة والأسلحة المحرمة دوليا . ودمر المدن السورية وهجر الشعب .

روسيا تدخلت في سورية لأسباب إقليمية إستراتيجية . وللحفاظ على أمنها القومي في الشرق الأوسط. ولإيجاد نهاية لما يسمى بالقطب الأوحد في العالم . هدفها وضع حد للهيمنة الأميركية العالمية خوفا من أن يلحقها دور الاحتلال . وإعادة دورها الرئيسي كما كان في السابق في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي وتعلمت درس من حرب أفغانستان .وعندما تخلت عن العراق وسمحت لأميركا باحتلاله.

إطالة الحرب في سوريا الذي دعمته أميركا كان خطأ سياسي . ودعمها لتدخل العديد من الدول في دعم العديد من الفصائل المقاتلة في سوريا . ودعمها للأكراد شمال العراق وفي سوريا هز العلاقات التركية الأميركية . لأنه يتعارض مع سياسة الأمن القومي التركي.

يعلم الجميع أن الحروب في الشرق الأوسط حروب مصالح اقتصادية . وان تكلفة الحروب في الشرق الأوسط مدفوعة مسبقا . وفرض على العديد من الدول في الشرق الأوسط شراء أسلحة بمليارات الدولارات . ...كم تريليون استفاد الغرب وأولهم أميركا منذ بداية الثورات العربية .....؟؟؟؟؟

في هذه الفترة أيضا اتضح لشعوب بواسطة وسائل التواصل الاجتماعي العديد من الأمور أولها التضليل الإعلامي المخيف وسقطت جميع المصداقيات . وتبين لشعوب زيف الادعاءات التي يقوم بها الغرب مثل نشر الديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان. والأمر الاهم أصبح توثيق ما يقترفه الغرب في الشرق الأوسط موثق بصورة قوية وفاعلة وصادقة تبطل أكاذيبهم .

وعرف الشعوب وخاصة الشباب في الشرق الأوسط أنهم يزجون في حروب بديلة أو ما يسمى بحروب بالوكالة أي أنهم وقود حرب. وان هذه الفوضى والحروب التي تحدث هي لمصلحة الغرب وتعزيز نفوذه. لذلك زادت أعداد القواعد العسكرية في الشرق الأوسط .

الكثير من المتناقضات عرفتها الشعوب العربية في الحرب الدائرة والتي تعتبر أبشع أنواع الحروب . من هذه المتناقضات أنهم يحاربون الشيعة وإيران في سوريا واليمن ويتحدون معهم في العراق ويعملون كحلفاء . يتحالف الغرب مع تركيا في الحرب ضد الإرهاب ويدعم إرهابيين بالنسبة لتركيا مثل الأكراد . ودعموا غولن وانقلابه العسكري ضد حليفتهم في الناتو تركيا .

سياسة لعب الأدوار بين دول الغرب وروسيا عادت مرة أخرى لتدمير الدول والسيطرة عليها في الشرق الأوسط . وتقسيم الدول والشعوب إلى طوائف وجهوية وعرقية . وتشويه صورة الإسلام في الغرب.

لا احد يختلف على الحروب في الشرق الأوسط امتدادا من ليبيا وسوريا والعراق حتى اليمن والصومال . على أنها حروب مصالح اقتصادية وسيطرة وتوسع في النفوذ . وحرمان شعوب الشرق الأوسط من العيش بديمقراطية وحرية . ومعظم الشعوب العربية أصبحت مهجرة ولاجئين .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات