عائلة أحد قتلى نابلس: تم تصفيت ابننا حيا بعد اعتقاله


جراسا -

نابلس- اتهمت عائلة أحد قتلى الاشتباكات مع أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في نابلس في الضفة الغربية اليوم الجمعة بتصفيته حيا بعد اعتقاله، مطالبة بفتح تحقيق في الحادثة.

وقالت عائلة "الأغبر" في بيان لها، إنها تفاجأت بخبر أليم صباح اليوم بمقتل أبنها الأسير المحرر خالد عبد الناصر الأغبر أثناء مداهمة قوى الأمن الوطني للبلدة القديمة في نابلس.

وأضافت العائلة " سمعنا الرواية الرسمية للناطق باسم الاجهزة الأمنية عن حادث قتل ابننا خالد، وأن هناك تناقضا في روايات الأجهزة الأمنية وشهود العيان حول طبيعة حادثة القتل".

وأشار بيان العائلة إلى أن القتيل خالد أسير محرر من سجون الاحتلال بعد قضاء مدة سنتين، وهو ليس مطلوبا أمنيا للأجهزة الأمنية بقضايا تمس القانون الأمني وإنما عليه قضية حق عام منذ 5 سنوات.

وجاء في البيان "لدينا روايات وشهود عيان يؤكدون أن ابننا تم اعتقاله حيا والسير به من حارة الفقوس إلى حارة الشيخ مسلم، ثم بعد ذلك تم تصفيته حيا".

وعليه طالب البيان بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة وفورية لإظهار الحق والحقيقة، وبتشريح جثمان القتيل لبيان طريقة الوفاة، مؤكدا على سيادة القانون والأمن والأمان في محافظة نابلس وجميع محافظات الوطن ومحاربة الفلتان الأمني.

يشار هنا الى ان عائلة الاغبر من اكبر العائلات النابلسية وقد اقيمت جنازة مهيبة للشهيد ليله الجمعه الماضيه شارك فيها الاف الغاضبين على مقتل الاغبر

وكان اللواء عدنان الضميري الناطق باسم الأجهزة الأمنية أعلن صباح اليوم عن قتل اثنين من "الخارجين عن القانون" ومن المشتبه بهم بالتسبب باستشهاد عنصري الأمن يوم أمس في البلدة القديمة من مدينة نابلس.

وقال الضميري في تصريح صحفي: "إنه خلال النشاط الأمني المتواصل في نابلس تعرضت القوات لإطلاق نار من قبل خارجين عن القانون وردت القوات على مصدر النيران لينتهي الأمر بقتل اثنين من المجرمين، وإصابة عنصر أمني بجروح في الأطراف السفلية، والعملية مازالت متواصلة".

وأضاف أنه "تم ضبط ثلاث قطع سلاح، والقتيلين توفيا بعد نقلهما إلى المستشفى، ونطمئن أبناء شعبنا بأن جريمة اغتيال الشهيدين محمود طرايرة، وشبلي بني شمسة لن تمر مر الكرام، ونحن مصممون على ضبط كل الخارجين عن القانون، وجمع السلاح غير الشرعي".

تجدد الاشتباكات

وتجددت الاشتباكات المسلحة، فجر الجمعة، بين الأجهزة الأمنية ومسلحين في البلدة القديمة وسط مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية فلسطينية إن الأجهزة الأمنية اعتقلت عددا من الشبان خلال عملية واسعة –لا زالت مستمرة- داخل البلدة القديمة، في حين وقعت اشتباكات مسلحة عنيفة وسمع دوي تبادل إطلاق نار.

ولفتت المصادر إلى أن الاشتباكات المسلحة تسببت باحتراق ديوان "آل الخياط" في البلدة القديمة، وهو ديوان أثري عمره أكثر من 800 عام.

وأشارت المصادر إلى إن الأمن الفلسطيني دفع بتعزيزات عسكرية كبيرة للمشاركة في العملية الواسعة بنابلس، في حين شوهدت قوات كبيرة تدخل المدينة على عدة مراحل.

وأضافت المصادر أن قوات الأمن تنتشر بكثافة على جميع المداخل المؤدية إلى البلدة القديمة، وسط حالة استنفار قصوى في كافة أرجاء المدينة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات