كتائب القسام تكشف تفاصيل كمين "الزنة" (فيديو)


جراسا -

رصد - كشفت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة (حماس)، الليلة، عن تفاصيل جديدة لكمين مُحكم لها في منطقة الزنة شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة خلال معركة "العصف المأكول" قبل عامين.

واحتوى الفيلم الذي حمل اسم "الكمين القاتل" تفاصيل جديدة للكمين الذي نفذته وحدة النخبة التابعة لها وأوقع قتلى وجرحى في صفوف الجنود الإسرائيليين شرق خانيونس.

وكانت أبرز مشاهد الفيلم وضع "أحد مجاهدي القسام لعبوة شواظ على جرافة إسرائيلية ثم يشير إلى من فيها بيديه ويفجرها من نقطة صفر".

وأوضحت الكتائب أن تلك المجموعة فجرت 3 عبوات من نوع "شواظ" وأطلقت 4 قذائف RBG"" خلال الكمين، وكانت النتائج تدمير جرافة من نوع (D5) بشكل كامل وإعطاب أخرى، إضافة إلى تفجير وإعطاب دبابتي (ميركافا) وناقلة جند.

وتضمن العرض المرئي خرائط وصور تقريبية وتمثيلية للعملية التي جرت، كما يُظهر مقاطع ثلاثية الابعاد للنفق المستخدم ورؤية بصرية لقوات الاحتلال من فوق الأرض.

ويدخل بعدها المقاتلون إلى أحد الأنفاق القتالية، ويظهر الفيديو المعروض كاميرات رصد ووسائل اتصال تستخدمها الكتاب.

ويلفت أحد المشاركين إلى أنهم مكثوا دخل النفق 9 أيام متواصلة، حتى تم إبلاغهم بتقدم آليات العدو نحونا وذلك في اليوم الثالث للعيد.

يذكر أن القسام نفذت عشرات الكمائن القاتلة ضد الجنود الإسرائيليين الذي كانوا على أعتاب القطاع إبان العدوان الأخير قبل عامين، وأوقعوا في صفوفهم عشرات القتلى والجرحى.

 

 




تعليقات القراء

ابو ثائر
قال تعالى من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا
19-08-2016 01:00 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات