اغلاق باب الترشح للانتخابات بـ 230 قائمة


جراسا -

خاص - اعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب عصر اليوم الخميس، عن اغلاق باب الترشح للانتخابات النيابية بجميع مراكز التسجيل في كافة محافظات المملكة.

وذكرت الهيئة أن  العدد الاجمالي للقوائم الراغبة بالترشح من مختلف انحاء المملكة بلغ حتى نهاية دوام اليوم وهو الاخير للمدة المقررة للترشح 230 طلبا .

واكدت الهيئة انها تعمل على ادخال بيانات القوائم على اجهزة الحاسوب حتى يتسنى تدقيقها وعرضها على مجلس مفوضي الهيئة، مشيرة الى ان الانتخابات النيابية ستجري في العشرين من شهر ايلول المقبل .

وقد شهد اليوم الأخير من العملية تزايداً ملحوظاً على تقديم طلبات الترشح خلال الساعات السابقة لانتهاء المدة القانونية للعملية في معظم الدوائر الانتخابية.

وقد وصل العدد النهائي لمقدمي طلبات الترشح ما مجموعه (1293) مرشحاً ومرشحة، توزعوا على (230) قائمة انتخابية. وبلغ عدد السيدات المتقدمات بطلبات الترشح (255) سيدة، منهن (4) سيدات مسيحيات و سيدتين شيشانية/شركسية.

وهنا تجدر الإشارة إلى تقدم قائمتين نسائيتين للترشح في كل من الدائرة الأولى في الزرقاء (قائمة النشميات والدائرة الخامسة في عمان (قائمة سيدات الأردن).

وكان مصدر مطلع في الهيئة المستقلة للانتخاب، اكد في تصريح لـ"جراسا" ان فترة التسجيل للانتخابات ستنتهي في تمام الساعة الثالثة والنصف من مساء اليوم الخميس ولا نية بتمديد فترة الترشح للانتخابات النيابية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات