ليبرمان: ممر بين الضفة والأردن لمواجهة أي"هبة"


جراسا -

قسم الترجمة - رام الله  - يسعى وزير دفاع  الاحتلال الاسرائيلي الارهابي افيغدور ليبرمان، الى تطبيق خطة جديدة في الضفة الغربية المحتلة تفرض عقوبات مشددة على المناطق الفلسطينية التي “تأتي منها أعمال عنف”، مقابل ظروف معيشية أفضل في مناطق أخرى، بحسب ما أعلنت متحدثة الخميس.

وأشارت المتحدثة، الى ان  ليبرمان يصف الخطة بنفسه على أنها قائمة على مبدأ “العصا والجزرة”.

ومن بين المشاريع التي تهدف لـ"مكافأة" المناطق الهادئة مثلاً بناء مستشفى قرب بيت لحم، ومنطقة صناعية جديدة غرب نابلس او ممر اقتصادي بين اريحا والأردن، بحسب الصحافة الاسرائيلية.

وتم بالفعل رسم خريطة، مع وضع اللون الأخضر حول القرى التي يعتبرها الاسرائيليون هادئة، واستخدام اللونين الأصفر والأحمر للمناطق الأخرى.

ويسعى ليبرمان أيضاً الى بدء حوار مع شخصيات فلسطينية، متجاوزاً بذلك السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ونقلت الصحف الصهيونية الخميس عن الوزير اليميني المتشدد قوله، ” كل من هو مستعد للتعايش (مع الاسرائيليين) سيستفيد وكل من يتخذ طريق الإرهاب سيخسر”.

ويبدو تطبيق الخطة مشروطاً، بموافقة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو وحكومته الأمنية المصغرة.

وكان الارهابي ليبرمان الذي قدم خطته لصحافيين اسرائيليين مساء الأربعاء، أكد ان المبادرة تمت بالتنسيق مع نتانياهو، بحسب ما أوردت وسائل الإعلام الاسرائيلية.

وقتلت الة الارهاب الاسرائيلية منذ تشرين الاول/اكتوبر، 220 فلسطينياً ومقتل 34 اسرائيلياً وأمريكيين اثنين وأريتري وسوداني.

ويدعي الاحتلال الاسرائيلي، ان معظم الفلسطينيين الشهداء، “نفذوا او يشتبه بتنفيذهم” هجمات.

وجاء عدد ملحوظ من “منفذي الهجمات” من مناطق الضفة الغربية، خاصة من مدينة الخليل (جنوب).

وفي تلك المناطق، يدعو الارهابي ليبرمان الى سياسة هدم منازل منفذي الهجمات (التي تطبق بالفعل)، ومصادرة ممتلكاتهم بالإضافة الى زيادة عمليات الاعتقال وتعزيز تدابير تفتيش المركبات.

ويشمل هذا أيضاً، امتداد أنشطة جيش الاحتلال الى منطقة “أ” التي تشكل 17% من مساحة الضفة الغربية، والتي تخضع بشكل كامل لسيطرة السلطة الفلسطينية.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات