الجارديان: وصول مئات اللاجئين إلى موريتانيا بعد تجدد الصراع في مالي


جراسا -

لجارديان: وصول مئات اللاجئين إلى موريتانيا بعد تجدد الصراع في مالي 2016-08-17 01:52:47 وصل المئات من الاجئين الماليين إلى دولة موريتانيا بسبب الصراع المسلح المنتشر في بلادهم ،بالرغم من توقيع اتفاق سلام بين حكومة مالي و الجماعات المسلحة العام الماضي في باماكو  وذكرت الجارديان أن 500لاجئ من شعب الفولاني احدى الجماعات العرقية التي تنتشر في منطقة وسط مالي- وصلوا إلى معسكر مبيرا الاجئين جنوب شرق موريتانيا .

وتعاني منظمات الاغاثة في معسكر مبيرا من اجل توفير احتياجات 42 ألف لاجئ معظمهم من العرب و الطوراق -احد الفروع العرقية لشعب الامازيغ- يعيشون في المعسكر منذ عام 2012 بعدما فروا من شمال مالي بعد تجدد اعمال العنفهناك.

ويقول مندوب منظمة اليونسيف في موريتانيا مولوكو ديابات إن المنظمة تتوقع وصول المزيد من اللاجئين من مالي المنتمين لشعب الفولاني إلى موريتانيا.

واضاف ديابات أنني اخشى من زيادة حدة الصراع ،ففي كل مرة يتجدد فيها الصراع يصل الينا العديد من اللاجئين.

يذكر أن ضمان تمتع اللاجئين برعايةمناسبة اصبح أكثر صعوبة في الاونة الاخيرة حيث لم تتمكنالمفوضية العليا لشئون اللاجئين و التي تدير معسكر مبيرا سوى من جمع 3.6 مليون دولارمن اجمالي 15.5مليون دولارو هو المبلغ المطلوب كموازنة للمعسكر هذا العام حتى يستطيع الايفاء باحتياجات اللاجئين، وادى هذا إلى تقليص اعداد العاملين في المعسكر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات