الجارديان: فلاديمير بوتين شخصية قاسية لا ترحم


جراسا -

نشرت صحيفة الجارديان مقالاً للوك هاردينج بعنوان " يجب الانتباه من بوتين: إنه لا يتعاون مع أحد".

وقال كاتب المقال إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، شخصية قاسية لا ترحم أي شخص، لذا فإنه يتوجب على رئيسة الوزراء البريطانية تيرزا ماي التعامل معه بجدية".

وأضاف أن " ماي تحدثت مع بوتين لأول مرة يوم الثلاثاء، وتبعاً للكرملين فإن الحديث كان ناجحاً، إذ عبر كلاهما عن عدم رضاهما عن آداء التحالف".

وأوضح أن كل الإشارات تدل على أن ماي مستعدة لإحياء العلاقات مع روسيا ومواجهة حالة التهديد من الإرهاب".

ومن المقرر أن تجتمع كل من بوتين وماي الشهر المقبل على هامش قمة دول العشرين في الصين.

وتابع كاتب المقال بالقول إن " العلاقات الروسية - البريطانية لطالما اتسمت بالضبابية لا سيما منذ نوغمبر عام 2006، أي منذ مقتل المعارض الروسي الكسندر ليتفينكو ".

وأوضح أنه رئيس الوزراء البريطاني السابق جوردن براون طرد 4 دبلوماسيين روس من لندن، ولمح حينها أن السببب وراء ذلك علاقتهم بمقتل ليتفينكو".

وأردف أن " رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي رفضت طلب عائلة ليفتينكو - عندما كانت وزيرة للداخلية - بفتح تحقيق عام بمقتل الكسندر"، معللة الأمر بأن "العلاقات الدولية" كانت السبب وراء هذا القرار".

وأردف أن "التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يفتح العديد من الأبواب لموسكو، ويقوض الوحدة الأوروبية في زمن يزخم بالأزمات الدولية".

وختم بالقول إن "على ماي أن تحاكي انجيلا ميركل ، المستشارة التي ولدت وتربت في شرق المانيا وتتحدث الروسية بطلاقة، وعلى دراية بأساليب الاستخبارات الروسية القاتمة".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات