الاردن الاول عربيا والخامس عالميا في السياحة العلاجية


جراسا -

رصد - قال خبير سياحي ان الأردن ومصر والمغرب وتونس أهم الدول العربية التي تتميز بالسياحة العلاجية، إذ تحتل الأردن المرتبة الأولى عربيا والخامسة دوليا .

وبين عبد الرحمن الجامعي، الأمين المساعد للسياحة العلاجية باتحاد خبراء السياحة العرب ATEU والخبير المتخصص في السياحة العلاجية، ان خبراء الاقتصاد يقدرون دخل السياحة العلاجية إلى الأردن بحوالي 1.2 مليار دولار سنويا .

واضاف الجامعي : تشكل السياحة العلاجية عالمياً ما نسبته 14 % - 16 % من إجمالي عائدات السياحة الكلية، وقد ارتفع حجم السياحة العالمية من 528 مليون سائح عام 1995 إلى 980 مليون سائح عام 2011.


وأوضح الجامعي، فى تصريحات صحفية، أن الإحصاءات الدولية تشير إلى أن عائدات السياحة العلاجية وصلت حوالي نصف تريليون دولار عام 2012، ومن المتوقع أن تزيد هذه العائدات بنسبة 9.9 % سنوياً خلال الخمس أعوام القادمة لتحقق 678.5 بليون دولار عام 2017، أي ما نسبته 16 % من إجمالي عائدات السياحة.

وأشار الجامعي، إلى أن إتحاد خبراء السياحة العرب يعمل على النهوض بهذا النمط السياحي الهام من خلال تشجيع ودعم الامكانيات العربية الحالية والتشجيع على جذب المزيد من الإستثمارات في هذا القطاع، والترويج للصناعة والتسويق لها بالتعاون مع المعنيين.

وتابع: "عمل الاتحاد أيضا على دعم معايير الخدمات الطبية بما يتماشى مع المعايير العالمية للرعاية الطبية الفائقة والمنافسة وفق متطلبات الثقافة والتقاليد العربية، وتحفيز عمل شراكات عربية لتبادل الخبرات والمعرفة فيما بين الدول، ونعمل على عمل تقييم سنوي لأداء القطاع وتحديد سلبياته وإيجابياته بالتعاون مع المختصين وبأخذ آراء المستفيدين" .

وأعرب الخبير السياحي، عن تفاؤله بالمرحلة القادمة لما وجده من ترحيب ومباركة العديد من الجهات الرسمية والخاصة بهذا الدور، متوقعا مردود إيجابي على الصعيدين الإقتصادي والإجتماعي، متمنيا تقديم إضافة للمنتج السياحي العربي وميزة تنافسية تساهم في الحد من تأثيرات الأزمات الحالية التي يعانيها القطاع.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات