"المياه": ضبط اعتداءين جديدين في القسطل والسرو


جراسا -

ضبطت وزارة المياه والري "اعتداءات جديدة" على الخطوط الناقلة في كل من منطقتي القسطل جنوب عمان، والسرو في السلط، وفق مصدر مطلع بالوزارة.

وقال المصدر "إن كميات المياه التي كانت تسحبها الجهات المعتدية في منطقة القسطل لا تقل عن نحو 60 مترا مكعبا بالساعة، فيما تقدر كميات المياه المسحوبة والمعتدى عليها في منطقة السرو بـ30 مترا مكعبا بالساعة".

وأشار إلى أن الوزارة وردتها معلومات تفيد بـ"وجود اعتداءات تمثلت في سحب خطوط قطر 4 انش و2 انش تقوم بسحب كميات كبيرة من المياه لتزويد مزارع وبرك بطريقة مخالفة".

وأوضح أنه تم تنسيق حملة أمنية بالتنسيق مع محافظ العاصمة وشركة مياه الأردن "مياهنا" ومديريتي الأمن العام وقوات الدرك، للتحقق من الاعتداء بالقسطل حيث "تأكد وجود اعتداء بالمنطقة الواقعة تحت الجسر على شارع الخدمات المحاذي لشارع المطار مقابل شركة بيجو، تمثل بسحب خط قطر 4 انش على محبس مياه مسحوب لمسافة 300 متر بواسطة خط بلاستيكي".

وذكر أنه تم "تتبع الخط، إلا أنه تبين فيما بعد قيامهم بفصله قبل وصوله إلى أي من المزارع الموجودة في المنطقة حديثا".

وفي منطقة السرو، قال البيان "انه تم ضبط اعتداءين على الخطوط الرئيسة للمياه في المنطقة، تمثل الاول بقيام مجهولين بكسر خط قطر 2 انش تنساب المياه منه بكميات كبيرة لمنطقة الوادي حيث شكلت تجمعات مائية بهدف سقاية المواشي".

أما الاعتداء الثاني فتمثل "عبر تركيب خط بلاستيكي تم اخفاؤه تحت الأرض لمسافة 600 متر ويزود مزرعة مساحتها 10 دونمات، فيها بركة مياه كبيرة تتسع لحوالي 100 متر مكعب وصهريج كبير بسعة 36 مترا مكعبا".

ولفت المصدر إلى وجود عدد من الزراعات الصيفية والأشجار المروية المثمرة ومواشٍ في المزرعة.الغد



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات