تركيا نموذج حقيقي لديمقراطية


لأول مرة يلتحم الشعب مع الرئيس وتلتحم المعارضة مع الحزب الحاكم في اسطنبول احتشدت الجماهير في يوم تظاهرة " الديمقراطية والشهداء" . فرحين بالنصر على حكم الجنرالات . وأصبح النصر للجميع . وأصبح الوطن والديمقراطية أولا وان الحكم للشعب . واثبتوا أنهم امة واحدة . هكذا هي السياسة الحقيقية . معارضة ليست عداوة وقتل وإقصاء وتهميش وسجن وتعذيب. وإنما معارضة من اجل الرقابة وحسن الأداء والتطور والتقدم . وتعتبر صمام الأمان للحكم .
التظاهرة الشعبية والحكومية أمس في اسطنبول درس جديد في الديمقراطية للعالم اجمع . ونموذج أصبح على طاولة العديد من الأحزاب. والقادة والشعوب.

أذهل الجميع تلاحم الشعب التركي الرهيب . فلم تفرقهم أحزاب ولا طائفية ولا دين ولا جهوية . ولا لون ولا عرق. الجميع كانوا سواسية .

تركيا الجديدة موقعها الاستراتيجي في الشرق الأوسط ودورها في وقف تدفق اللاجئين إلى أوروبا وسوقها المهم . ودورها في محاربة الإرهاب والتصدي لإطماع روسيا . ووجود العديد من المواقع والقواعد العسكرية لحلف الناتو
والأنظمة الصاروخية والدفاع الجوي للغرب. يجعل الغرب بأمس الحاجة أليها . ولا يمكنه الاستغناء عنها.

لن تتوقف محاولات الغرب في السيطرة على تركيا وإخضاعها كبقية الدول إلى إرادتهم وهيمنتهم . ولكن يظهر من خطاب اردوغان في التظاهرة الشعبية في اسطنبول في يوم "الديمقراطية والشهداء" . بان تركية دولة مستقلة صاحبة قرار ولن تكون كما كان في الماضي. وازدادت شعبية الحكومة محليا وإقليما وعالميا.

انتصر الشعب والحكومة والرئيس التركي . وولى عهد الانقلابات العسكرية . وحجم دور الغرب في العبث في الدولة والرهانات الفاشلة . وتغير خطاب الحكومة والرئيس. لأنه أصبح خطاب قوة معتمد على شعب عظيم . وستتغير سياسات العديد من الدول مع تركيا.


وقد يكون نموذج تركيا بداية انطلاقة لشعوب أخرى وبداية انهيار الغطرسة الغربية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات