الأردن في قائمة الـ 10 الأكثر بدانةً في العالم !


جراسا -

قال خبير مصري إن البلدان العربية تتصدر قائمة أكثر عشر دول في العالم تعاني شعوبها من البدانة، لأسباب تتعلق بعادات صحية واجتماعية متوارثة.

وأوضح استشاري جراحات السمنة بكلية طب جامعة عين شمس محمود لاشين أن القائمة التي نشرها مؤخرا موقع (gazette review) لأكثر شعوب الأرض بدانة لعام 2016، واحتوت على ست دول عربية تثبت أن بلداننا العربية تحتاج لمراجعات كثيرة فيما يتعلق بثقافة تناول الأطعمة.

ووفق القائمة، فقد تربعت الكويت على قائمة أكثر عشر شعوب بدانة في العالم بالسنوات الأخيرة حيث يعاني 42.8% من السكان من فرط الوزن، تليها السعودية بنسبة 35.2%، وحلت مصر رابعة بنسبة 34.6%، ثم الأردن 34.3%، تليها الإمارات العربية المتحدة 33.7%، ثم قطر في المرتبة الثامنة بنسبة 33.1%.

واحتوت القائمة أيضا على أربعة بلدان أجنبية، هي بليز (أميركا الوسطى) في المرتبة الثالثة بمعدل 34.9%، وحلت جنوب أفريقيا سابعة بنسبة 33.5%، والمكسيك 32.8%، والولايات المتحدة الأميركية في ذيل القائمة بمعدل 31.8%.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات