نيويورك تايمز: منطاد تكساس مأساة مستوحاة من "الأقصر"


جراسا -

حادث المنطاد الذي اشتعلت فيه النيران في سماء ولاية تكساس الأمريكية السبت الماضي، مما أسفر عن وفاة كافة الأشخاص كانوا على متنه والبالغ عددهم 16، يشبه الحادث المميت الذي شهدته مصر قبل ثلاثة أعوام عندما لقي 19 سائحا أجنبيا مصرعهم حينما حُرق المنطاد الخاص بهم والذي كان يحلق فوق مدينة الأقصر جنوبي البلد الواقع شمالي إفريقيا.

هكذا علقت صحيفة " نيويورك تايمز" الأمريكية على حادث المنطاد الذي شهدته ولاية تكساس بعد أن اشتعلت فيه النيران، مما أدى إلى سقوطه في مرعى قرب مدينة لوكهارت.

ووصفت الصحيفة الحادث بأنه الأسوأ من نوعه في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، ونقلت عن مصادر في سلطات الولاية قولهم إن المنطاد قد ارتطم بكابلات كهرباء ضغط عالي قبل أن يتحطم ويسقط في مرعى قرب مدينة لوكهارت. الواقعة على مسافة تبعد حوالي 60 ميلا شمال غربي سان أنطونيو.

وذكر التقرير على لسان مؤمن مراد علي، قائد منطاد الأقصر السياحي الذي أصيب بحروق طالت 70% من جسده وهو يحاول إطفاء النيران التي اشتعلت في المنطاد في غضون دقائق قليلة، مما تسبب حينها في وفاة 19 سائحا أجنبيا، من بينهم جنسيات فرنسية وبريطانية وبلجيكية ويابانية:" أشعر ببالغ الحزن من حادث المنطاد في تكساس."

وسبق لمدينة الأقصر السياحية أن شهدت عدة حوادث مماثلة للمناطيد، التي عادة ما يستخدمها السائحون لمشاهدة المناظر الخلابة على جانبي نهر النيل، منها حادث وقع عام 2007، أسفر عن إصابة ثمانية سائحين، بعد أن سقط بهم المنطاد في أحد الحقول، نتيجة تعرضه لرياح شديدة.

وأشار التقرير إلى أن حصيلة الوفيات في واقعة منطاد تكساس تجاوزت مثيلتها في الحادث الذي كان يعتقد قبل ذلك أنه الأسوأ في تاريخ تلك الرياضة التي تمتد لـ 200 عام، موضحا أنه في العام 1989، قُتل 13 شخصا عندما اصطدم المنطاد الذي كانوا على متنه مع آخر فوق منطقة نائية بأستراليا على مقربة من مدينة أليس سبرينجز.

ويعد مقتل 16 شخصا، أمراً غير مسبوق بالنسبة لحوادث المناطيد في الولايات المتحدة. إذ قُتل 21 شخصا في هذا النوع من الحوادث هناك، خلال الفترة بين العام 2000 حتى العام 2016، وفقاً للمجلس الوطني لسلامة النقل.

ومن بين حوادث المناطيد، اصطدام منطاد في العام 2014 في ولاية فرجينيا، بخط كهربائي واشتعاله. وقُتل على إثره راكبين وأحد أفراد الطاقم.

وفي العام ذاته، بولاية ماساتشوستس، أُصيب خمسة أشخاص عندما اصطدم المنطاد بخطوط كهربائية.

وفي العام 2008 بولاية نيو مكسيكو، قُتل طيار وأُصيب راكب خلال مهرجان للمناطيد عندما ارتطم منطادهم بخطوط كهربائية أيضاً



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات