الجارديان: الشرطة الأمريكية تستغل البوكيمون للإيقاع بالمجرمين


جراسا -

يبدو أن لعبة البوكيمون لن تقتصر على مجال الترفيه فقط، وربما يكون لها فائدة إيجابية فى القبض على المجرمين، حيث تستغل الشرطة الأمريكية اللعبة الإلكترونية التى أصابت العالم بحالة من الجنون فى الأسابيع الأخيرة من أجل الإيقاع بالمجرمين، بحسب ما ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن قسم شرطة سميثفيلد فى ولاية فرجينيا دعا ثمانية "مواطنين" قال عنهم عشوائيين لاصطياد بوكيمون نادر من داخل مركز الشرطة نفسه، بعدما استخدمت شرطة نيوهامبشير الأسلوب ذاته.

وتقول الجارديان إنه لا يوجد أى شكوك الآن فى أن لعبة "البوكيمون جو" قد هيمنت على العالم، وحتى الشركة بدأت تدخل على هذا المسار، حيث استخدم قسم شرطة سميثفيلد صفحته على فيسبوك لدعوة المواطنين العشوائيين لمحاولة اصطياد بوكيمون هام ونادر اسمه "ديتو" داخل مركز الشرطة نفسه. وجدير بالذكر أن البوكيمون ديتو لم يتم اصطياده فى اللعبة بعد، لكن لم يكن هذا بالتأكيد ما تأمله الشرطة، فهؤلاء المواطنين العشوائيين كانوا جميعا قد صدرت بحقهم مذكرات اعتقال.

وقال مدير شرطة سميث فيلد السيرجنت بريان ميلر إنه قرر أن يضع قائمة من ثمانية أشخاص ممن لديهم مذكرات توقيف بطريقة أكثر إثارة، مشيرا إلى أن لديه حس الدعابة. لكنه لم يكن يعرف أن الأمر سيكون بهذا الحجم، ولم يتوقع أن يشارك أحد فعليا فى مطاردة البوكيمون. ولم تكن هذه هى المرة الأولى التى يحدث فيها هذا منذ انطلاق لعبة البوكيمون جو.

فقبل أسبوعين استخدم شرطة نيوهامبشر الأمر نفسه باستخدام شخصية مختلفة من شخصيات البوكيمون.

ورغم أن العدد المحدود من المواطنين المحظوظين لم يتقدم بالفعل للمشاركة، إلا أن الشرطة استطاعت القبض على مجرم بالفعل بفضل البوكيمون. حيث قبضت شرطة ديترويت على رجل كان يطارد البوكيمون بعد دخوله إلى مركزها بعدما وجدت الشرطة أمرا صادرا بالقبض عليه.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات