الكنيست تبحث غدًا قضية التفتيشات المهينة ضد العرب


جراسا -

أعلنت اللجنة البرلمانية الخاصة لتوجهات الجمهور عن عقد جلسة خاصة غدًا بمبادرة النائب د. يوسف جبارين وذلك لبحث قضية التفتيشات المهينة ضد المسافرين العرب، وخاصة ضد سلطة المطارات. وقد تفاقمت في الفترة الاخيرة الشكاوى من قِبَل العديد من المسافرين العرب حول تعرضهم لتفتيش مهين في معابر الحدود، الأمر الذي يمس ايضًا بخصوصيتهم ويسعى لانتهاك كرامتهم.

وفي أعقاب الشكاوى التي وصلت إلى مكتب النائب جبارين، توجه بدوره إلى رئيس لجنة توجهات الجمهور النائب يسرائيل أيخلير، وطالبه بعقد جلسة مستعجلة لبحث الشكاوى، حيث استجاب أيخلير إلى طلب جبارين وقام بتعيين الجلسة.

وسيشارك بجلسة اللجنة، التي يترأسها النائب يسرائيل ايخلر، مواطنون عرب تعرضوا للتفتيش المهين الذي يمس بحقوقهم، وذلك للإدلاء بشهاداتهم أمام اللجنة، كما وسيشارك باللجنة أيضًا ممثلون عن سلطة المطارات وشركات الطيران المعنية.

وأكد النائب جبارين أنه لا يمكن القبول بالوضع الراهن والتعامل مع المواطنين العرب كمشبوهين دائمين، ومواصلة انتهاك خصوصيتهم والتعرّض لكرامتهم.

وأضاف جبارين أن التعامل العنصري والتمييزي مع المواطنين العرب في معابر الحدود هو سياسة عنصرية منذ قيام الدولة وهي قضية تعاني منها تقريبًا كل عائلاتنا العربية بشكل أو بآخر، لذلك من المهم طرح هذه القضية على أجندة الكنيست والضغط على سلطات المطارات للتعامل باحترام كامل وكمواطنين متساوين وليس كمشبوهين.

يُذكرأن في الأشهر الأخيرة تعرض العديد من المواطنين والمواطنات العرب إلى تفتيش مهين وانتهاك خصوصيتهم بالمطارات فقط لمجرد كونهم عربًا.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات