حلم جميل


مررت بجانب (مجلس الامة) واذا به تعلوه يافطة كتب عليها ( مدرسة الاطفال الموهوبين ) , وقفت مذهولاً ! هنا مبنى مجلس الامة , اين ذهب مجلس الامة ؟ وسألت احد الماره في الموقع فأبلغني , انه لم يعد هناك وجود لمجلس الامة , وتم الاستعاضة عنه بمجلس استشاري , لا يتجاوز عدد اعضائه العشرين لرجالات من خيرة الخيره في الوطن , لهم خبرتهم الاجتماعية والسياسية والوطنية , تم اختيارهم بعناية فائقه لشخصياتهم الاعتبارية التي يشهد لها القاصي والداني بالنزاهة والانتماء والاخلاص للوطن , بعيداً عن المناطقية والجهوية والفئوية والعشائرية والمحسوبية .

واسترسل الرجل قائلا ما كان يسمى سابقاً مجلس الامة , اصبح الان كما ترى مركزاً متخصصاً لرعاية الاطفال الموهوبين , وهذا المركز يضم اكثر من الف طفل موهوب تم اختيارهم من كافة مناطق المملكة , وتم اكتشاف مواهبهم من قبل دائرة الموهبة والابداع في وزارة التربية والتعليم , وهذه الدائرة انشأت حديثاً , وتعنى برعاية الموهوبين , حيث يتلقى هؤلاء الاطفال في هذا المركز الرعاية المتخصصة , لصقل مواهبهم وتسخيرها , من قبل متخصصين بمجال رعاية الموهبة والابداع , بهدف اعدادهم قادة في المستقبل , بحيث يكون منهم العالم والطبيب الماهر , والمهندس والمدير والمعلم المبدع , والوزير والعسكري والشرطي والقاضي العادل , والسفير الذي يمثل بلده اجمل تمثيل . ورخصتهم لتسلم مواقعهم في المستقبل , هي مواهبهم وقدراتهم وابداعهم وتميزهم , وليس الواسطة والمحسوبية الرخيصة , فهؤلاء ابناء كل الوطن وليسوا ابناء فلان وعلان ...؟

واردف محدثي قائلاً تصور اخي ان ميزانية هذه المدرسة التي ستٌخرج لخدمة وبناء الوطن الف مبدع , اقل بكثير مما كان يدفع رواتب ومخصصات للاعيان والنواب .

اسعدني ما سمعت من الرجل , وقلت في نفسي انه لقرار صائب خلّصنا من عبأ كبير على الوطن والمواطن , فالآنتخابات لم تعد من خلال التجارب السابقة , تحقق طموح الوطن ولا المواطن .

فالمجلس الاستشاري الذي تم انتقائه بعناية , وبنوعية وكفاءه , يقوم مقام مجلسي الاعيان والنواب , وبدون اي جهد وعناء , مقارنة مع ما يبذل من جهد في الانتخابات وما يترتب عليها من اعباء مالية عالية على الخزينة وعلى المواطن .

والذين تم اختيارهم للمجلس الاستشاري هم صفوة الصفوه , من ابناء الوطن الغيورين على مصلحة وتقدم بلدهم . بعيداً عن الاجندات والمصالح الفرديه .

شعرت ان الرجل يملك من الخبرة والثقافة الكثير , فقادني فضولي وسألته : بالنسبة للبلديات واختيار رؤساء واعضاء المجالس البلدية , هل استعيض عنهم ايضاً برؤساء واعضاء تم تعيينهم لخبراتهم وشخصياتهم االاعتبارية المشهود لها بالخبرة والنزاهة والانتماء , فقال لي نعم .

وخاطبني قائلاً ( شكلك عايش خارج البلد ومش عارف شو صار من تغييرات ) . فقلت له لا , ولكن انا لا اتابع ما يجري , لاني فقدت الامل بالاصلاح .

فقال لقد تم تعيين رؤساء بلديات اكفاء , بحيث طلب من كل محافظة ان تستقبل طلبات الراغبين من المهندسين المؤهلين ضمن شروط مقيده وضابطة , تم وضعها من قبل وزارة البلديات للترشح لمركز رئيس البلدية , والحاصل على اعلى النقاط بحسب الشروط يتم اختياره رئيساً للبلدية , وكذلك تم وضع شروط ومعايير لاعضاء المجالس البلدية , وتم اختيارهم بحسب اعلى النقاط ضمن هذه الشروط .

زادت غبطتي وهللت مكبراً . لقد اصبح الاختيار على درجة عالية من الدقة والشفافية , وتخلصنا من طرح شخوص يملكون المال والجاه , ولا يملكون التأهيل والخبرة , انها لخطوات اصلاحيه مبهره .

ومن سعادتي بما سمعت , سألته والوظائف العليا والقياديه , كيف يتم اختيارها , وقبل ان يجيب الرجل واذا بصوت منبه الساعة يقطع علي الحوار الجميل , ليوقضني لصلاة الفجر , واذا بي كنت في حلم , وكان حلماً جميلاً اعاد لي الامل بالاصلاح , اتمنى ان يتحقق هذا الحلم ويصبح واقعاً .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات