اندلاع حريق هائل في مسجد الجزار بعكا


جراسا -

 ضرب حريق هائل الليلة، اجزاء تابعة لمسجد الجزار بمدينة عكا المحتلة.

وقال المحامي جهاد ابو ريا المتواجد في مكان الحريق في محيط المسجد لوكالة معا ان حريقا هائلا شب في الجهة الغربية من المسجد وحرق بشكل كامل المقامات الموجودة في هذه الجهة بالاضافة الى القبور، ووصل الى نوافذ المسجد الا ان النيران لم تصل الى داخل المسجد .

واضاف ان شبان وخاصة ابناء الاحياء القريبة من المسجد هبوا لاخماد النيران ومنعوا وصولها الى داخل المسجد، ولولا الهبة لتسببت النيران في انهيار وهدم المسجد بالكامل .

واكد أن طواقم كبيرة من الاطفاء وصلت الى المكان الا ان موقع المسجد داخل البلدة القديمة اخر وصولها بعض الوقت، فيما لم يصب اي من المواطنين باذى في هذا الحريق .

وقال شهود عيان ان الحريق اتى على اجزاء كبيرة من المسجد خاصة الجهة الغربية، فيما يقوم سكان الاحياء القريبة من المسجد وطواقم من الاطفاء بمحاولة اخماد الحريق الذي لم يعرف بعد سببه.


ويكتسب مسجد الجزار أهميّة تاريخية وأثرية ودينية كبيرة لدى المسلمين، كونه يحتوي على "شعرة" الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، بناه أحمد باشا الجزار الذي ردّ الإمبراطور الفرنسي، نابليون بونابرت، عن دخول عكّا بعد حصارها لفترة طويلة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات