إجراءات انتقامية ضد دكتور اكاديمي من قبل رئيس جامعة رسمية


جراسا -

خاص - علمت "جراسا" أن رئيس احدى الجامعات الرسمية بصدد اتخاذ إجراءات انتقامية ضد الكاتب والأكاديمي المعروف الدكتور أنيس الخصاونة .

وبحسب مصادر خاصة لـ"جراسا" ان تلك الاجراءات الانتقامية تاتي على خلفية كتابات الخصاونة الناقدة لأداء الإدارات الجامعية ، وتراجع المستوى التعليمي لمؤسسات التعليم العالي ، وانخراط بعض رؤساء الجامعات في ممارسات تثير الشبهات حول الإفراط في السفر والترحال ،والغياب عن الجامعة ، وتعيين الأقرباء والأصهار وبعض الشخوص الذين سبق وأن حولوا إلى القضاء ودائرة مكافحة الفساد في مواقع قيادية .

وبينت المصادر انه و بالإضافة إلى شبهة قيام رئيس جامعة رسمية بالتدخل عبر نائبه في ترتيب علامات ابنته التي تدرس في نفس الجامعة مما يرقى إلى مستوى الجريمة الأكاديمية والأخلاقية في حال ثبوت ذلك على الرئيس المشار إليه .

وعلمت "جراسا" بأن ما يكتبه الدكتور الخصاونة قد أثار حنق وغضب الرئيس ونائبه وأن لجنة تم تشكيلها للتحقيق مع الدكتور الخصاونة ، مع أن الرئيس نفسه هو طرفا وخصما في القضية مما يضع علامات استفهام حول شرعية أن يقوم الرئيس بتشكيل لجنة في قضية هو خصم وطرف فيها .

واكدت المصادر ان القضية منظورة حاليا من قبل مدعي عام مكافحة الفساد ، وتأتي هذه الاجراءات متعارضة مع منطوق المادة(15) من الدستور الأردني الذي ضمن حق حرية التعبير والتفكير والنقد ضمن أحكام القانون .

واوضح المصدر بان هذه الإجراءات تتعارض مع الحريات الأكاديمية التي تؤكد عليها كافة تشريعات التعليم العالي ، كما وتتعارض هذه الإجراءات مع الحريات الصحفية التي يضمنها قانون الصحافة والعمل الصحفي.



تعليقات القراء

waled
كل الإحترام والتقدير للدكتور أنيس خصاونة على قوة شخصيتة والكلام الحقيقي في النقد البناء وغيرته على الجامعة كل الإحترام والتقدير ربنا ينصر الحق
27-07-2016 09:53 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات