مزاعم ليبية فرنسية بوفاة أردني بسقوط طائرة مؤيدة لحفتر


جراسا -

رصد - زعمت وسائل اعلام ليبية أن أردنيا كان من ضمن الذين توفوا في حادثة تحطم الطائرة الفرنسية المؤيدة للواء حفتر والتي سقطت الأحد الماضي في ليبيا .

و وعدت وزارة الخارجية الأردنية في اتصال مع "جراسا" متابعة المعلومة والكشف عن المزيد من التفاصيل في حال صحة تلك الادعاءات .

من جهتها، قالت صحيفة «لوموند» الفرنسية إن «غرفة عمليات تحرير أجدابيا، وهي مجموعة عسكرية مرتبطة بسرايا الدفاع عن بنغازي، قد أكدت منذ يوم الأحد استهدافها مروحية، ونشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً تؤكد ذلك، متحدثة عن وجود فرنسيين اثنين على متن المروحية، إضافة إلى أردني وليبي».

في المقابل، نقلت الصحيفة عن مسؤول عسكري في قوات حفتر، رفض الكشف عن اسمه، قوله إن «مروحيتنا قد تعرضت لعطل فني، ولم تستهدف بأي صاروخ أرض ــ جو. وكان على متنها ثلاثة فرنسيين جاؤوا بهدف مساعدتنا استخبارياً، وثلاثة جنود من الجيش الليبي».


وهذه هي المرة الأولى التي تقرّ فيها فرنسا بوجود قوات خاصة في ليبيا بعد أن كانت تكتفي بتأكيد تحليق طائراتها فوق ليبيا لجمع معلومات، لكن «لوموند» كانت قد أشارت سابقاً إلى نشر جنود فرنسيين في ليبيا، ولمّح إلى ذلك ممثل الأمم المتحدة في ليبيا، مارتن كوبلر. وكان مصدر رسمي فرنسي قد أكد للصحيفة، في آذار الماضي، التعاون الفرنسي مع قوات حفتر، واصفاً إياها في ذلك الحين بأنها «الأقل غموضاً بين الحركات الجهادية".



تعليقات القراء

الصحيح
كل ما حصل في مصر وتونس وليبيا واليمن والعراق وسوريا لا علاقة له بالشعوب العربية، وإنما هي مخططات صهيونية غربية لتدمير الدول العربية والاسلامية، وما حدث في تركيا خير دليل
22-07-2016 12:58 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات