ذكاء حكومي وغباء شعبي


حكومة تقوم باقرار تخفيض على رسوم نقل الاملاك غير المنقولة ومن ثم تكتشف بان التخفيض لم يحقق هدفها والمتمثل بارتفاع حركة بيع العقار ، وتكون الفترة الزمنية لقياس فائدة القرار خلال شهر رمضان ؛ اذا هي حكومة ذكية .

وحكومة تقوم برفع رسوم الوكالة العدلية الغير قابلة للعزل بنسبة تتساوى مع رسوم نقل ملكية المركبات بالقرار الجديد كي لا تترك للشعب فرصة للتلاعب بهامش الاختلاف في قيمة الرسوم ؛ هي حكومة ذكية.

وحكومة تجد نفسها في مساحة واسعة من اﻷمان من توتر الشارع نتيجة لهاجس اﻷمن واﻷمان ، وتلعب مع تجار المركبات وترفع الرسوم الجمركية على المركبات وهي متيقنة تماما بان تجار المركبات هم مجرد سماسرة واصحاب حراجات ، ولا يمكن ان تساويهم سواء بالاحترام او التعامل التجاري مع وكلاء المركبات في البلد ؛ هي ايضا حكومة ذكية .

ثلاث حالات ترتبط بالمواطن مباشرة وتمس حياته ومطلباتها اليومية والمستقبلية وحلمه بامتلاك مركبة وبيت ، ولا يفكر بالخروج للشارع ؛ هو اذا شعب غبي بوراثة الخوف الذي زرعته الحكومة لديه وتحت مسمى اﻷمن واﻷمان وشوف شو بصير عند الجيران.. وسلملي عالبيتنجان



تعليقات القراء

حراث
حكومات متسلطه لا تخاف الله اللهم خذهم اخذ عزيز مقتدر
22-07-2016 01:16 AM
عبدالرحمن
المهم بقاء الحكومة مش مهم بقاء الشعب.....
هناك حكمة تقول بعد أن تعلم قله الأكل مات.....
العملية نجحت بس المريض مات رحمه الله علية.....
24-07-2016 11:12 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات