المزيد من الليالي الرطبة واللطيفة بانتظار المملكة


جراسا -

تبدأ المملكة بالتأثر مساء الخميس وحتى الأحد بكتلة هوائية معتدلة الحرارة ورطبة تعمل على انخفاض درجات الحرارة بشكل إضافي إلى ما دون مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 2-3 درجات مئوية.

وفي التفاصيل، سادت خلال الفترة الماضية، أجواء صيفية اعتيادية في عموم المناطق وكانت درجات الحرارة حول مُعدلاتها العامة لمثل هذه الفترة من تموز، ويبلغ معدل العظمى في عمان قرابة 31 مئوية.

في حين، تتدفق إلى المنطقة المزيد من التيارات الغربية مُعتدلة الحرارة والرطبة، لتصبح الأجواء نهاراً صيفية مُعتدلة إجمالاً في عمان والمدن الأردنية، في حين تكون لطيفة ليلاً مع ارتفاع لافت في نسب الرطوبة إلى قيم تسعينية في عدّة مناطق، ويترافق ذلك مع ظهور للسُحب المنخفضة ونشاط في الرياح الغربية.

ونتيجةً لذلك من المتوقع أن تكون العظمى في المدن الأردنية في أواخر العشرينيات مئوية، والصغرى دون حاجز 20 مئوية وتبلغ حتى 15 مئوية في الجبال العالية الجنوبية والشمالية بحيث توصف الأجواء فيها بالمائلة للبرودة.

وتعود درجات الحرارة إلى الارتفاع التدريجي اعتباراً من عصر الأحد والذي سيستمر طوال الأسبوع الجديد، لتعود وتصبح الأجواء حارة نسبياً مُقارنة مع الأيام الحالية.



تعليقات القراء

فهيدالطعيمه
اعلى درجة حراره مسجلة في تموز سجلت في غور الصافي بتاريخ 5/7/1998 حيث بلغت ٤٨.٦ درجة مؤية.صحح معلوماتك
22-07-2016 04:21 PM
فهيد الطعيمه
هذا التعليق ليس لهذا التقرير . حبذا لو انكم اخترتم مقال قريب من الواقع.احيكم على هذه المهنية
22-07-2016 06:34 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات