استخراج سندات تسجيل الأراضي والمخططات من أمانة عمان قريبا


جراسا -

صادق مجلس أمانة عمان في جلسته التي عقدت اليوم برئاسة أمين عمان عقل بلتاجي على توقيع اتفاقية بين مجلس الأمانة ودائرة الأراضي والمساحة لتبادل المعلومات الجغرافية والتسجيلية لغايات استخدامها في الأعمال المختلفة .

والزمت الاتفاقية دائرة الاراضي والمساحة ومن خلال الربط الالكتروني على تزويد امانة عمان باصدار سندات التسجيل واستخراج مخططات مباشره (ON LINE) وذلك من خلال الموظفين الذين تم انتدابهم من امانة عمان في مناطقها .

وبين مدير عام دائرة الاراضي والمساحة المهندس معين الصايغ ان الاتفاقية ستمكن المراجعين لمناطق امانة عمان من اصدار مخططات الاراضي وسندات التسجيل من نفس مبنى المنطقة وبالتكلفة نفسها مما يسهم في إقتصار الوقت وسرعة الاجراءات على مراجعي مناطق الامانة .

ووافق المجلس على إحالة عطاء توريد خلطة اسفلتية ساخنة في مواقع متفرقة بمناطق امانة عمان باستخدام حصمة البازلت وناعمة الحجر الجيري بقيمة اجمالية 3 مليون و677 الف دينار .

كما اقر الموافقة على تشكيل لجنة فنية للسير باجراءات دراسة العرض الوحيد المقدم من مجموعة الاوسط العالمية للاستثمار بخصوص عطاء تصميم وبناء وتشغيل واعادة ملكية لانشاء مسلخ عمان الجديد وفي حال كان العرض الفني مناسب يتم استكمال فتح العرض المالي . وهو ماسيعمل على نقل مسلخ عمان الحالي في منطقة ماركا عين غزال ويعالج الآثار السلبية البيئية على المنطقة ويستوعب توسع ونمو المدينة المستقبلي .

ووافق المجلس على توصيات اللجنة المالية المنبثقة عن مجلس امانة عمان باجراء تعديلات على موازنة الامانة للعام الحالي والتي كانت تبلغ 497 مليون دينار وتعديل بعض البنود نتيجة تخفيض حصة الامانة من المنحة الخليجية وقيمة عوائد المحروقات والديون المستحقة لامانة عمان على الحكومة لعدم تخصيص مبالغ مالية لها ضمن موازنة الحكومة للعام الجاري .
واكد أمين عمان بان هذا التخفيض لن يؤثر على المشاريع الخدمية والبيئية لامانة عمان مشيراً إلى ضبط النفقات وإعادة ترتيب بنود الموازنة لتحقيق هذا الهدف.

وكذلك تعديل عدد الوظائف المحدثة في جدول تشكيلات الوظائف ليصبح ( الف ) وظيفة بدلا من ( 1457 ) وظيفة وذلك على غرار ما تم الموافقة عليه في عامي 2014 و2015 .

وصادق المجلس في بند ما يستجد من اعمال على تجديد الاتفاقية بين امانة عمان ووزارة المالية لتحصيل المطالبات المالية المترتبة لامانة عمان على المكلفين من افراد وشركات والمؤسسات .

وصادق المجلس على دعم ورعاية مهرجان الفحيص الخامس والعشرون خاصة ان شخصية هذا العام هو الشريف الحسين بن علي مطلق رصاصة الثورة العربية الكبرى ، والمساهمة بدعم نقابة تجار ومصدري الخضار و الفواكه لبناء مقر لها يتضمن مدرج و قاعات لخدمة المتعاملين بالقطاع الزراعي .

وأستمع المجلس الى مطالبات الأعضاء بزيادة عدد ورش تركيب وصيانة وحدات الإنارة واجراء تحسينات مرورية واعمال التعبيد وزيادة اعداد الحراس للحدائق .

كما وافق المجلس على قبول استقالة رئيس اللجنة المحلية لمنطقة مرج الحمام محمد حمود المناصير لرغبته خوض الانتخابات النيابية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات