هدم 120 منزلا في ماركا .. والامانة توضح

تعبيرية

جراسا -

نضال سلامة - قامت أمانة عمان الكبرى ومنذ أمس الإثنين بهدم 120 منزلا بمنطقة رجم الشامي التابعة لماركا ، بعضهم هُدم بشكل كامل والبعض الآخر تم هدم أجزاء منه .

وأوضح مدير دائرة رقابة الإعمار في أمانة عمان الكبرى المهندس رائد حدادين لـ"جراسا" أن هذه المنازل والأبنية مخالفة قانونيا ، بحيث اعتدت على الشارع العام المعروف بشارع الأربعين ، وهو بحكم القانون من أملاك الدولة لا يجوز التعدي عليه بأي شكل من الأشكال .

وبيّن حدادين أن الأمانة ستستمر بحملة الهدم بحق الأبنية المخالفة داعيا في الوقت ذاته أصحاب المنازل المتضررة لمقاضاة الذين باعوهم الأراضي موضحا أن الحجج التي يملكها أصحاب المنازل غير قانونية ومتهما في الوقت ذاته بائعي تلك الأراضي أنهم احتالوا على مشتريها .

وأثار اجراء الأمانة سخط الأوساط الشعبية في المنطقة متسائلين في الوقت ذاته الى أين سيأوون نسائهم وأطفالهم بعد أن شردتهم الأمانة من منازلهم التي سكنوها منذ أكثر من 20 عاما و الان استيقظت الأمانة على مخالفتهم حسب وصفهم ، وتركت التعديات التي يمارسها متنفذون في البلد دون رقيب وحسيب .

واوضحت أمانة عمان في بيان وصل "جراسا" أن ماتم ازالته هو عدد من المنازل المخالفة وغير حاصة على ترخيص وسندات تسجيل أرض و المعتدية على حرم شارع الأربعين في حي رجم الشامي في منطقة ماركا وان بعض الإزالات كانت جزئية لوقوعها ضمن حرم الشارع .


ولفتت الأمانة الى انها تلقت عدة شكاوى من مجاورين تضرروا من عدم خدمتهم من خلال الشارع المشار اليه بالرغم من ان ابنيتهم حاصله على ترخيص انشائي ومخطط تنظيمي من الأمانة .

واكدت الأمانة انها ستعمل على ازالة المخالفات ولن تسمح بأن تصبح امر واقع يعيق تقديم الخدمة للمواطنين ولا يلتزم بالتنظيم.

واشارت الى ان اعمال الازالة سارت وفق اطر قانونية تتضمن توجيه انذارات واعطاء مهلة وقرارات للجنة المحلية لمنطقة ماركا وتمت الازالة بالتنسيق مع الحاكم الإداري للمنطقة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات