احب خطيبي ولا اريد الابتعاد عنه


جراسا -

السلام عليكم
انا فتاة ابلغ من العمر 22 عاما وارجو المساعدة... انا مخطوبة منذ 9 اشهر واحب خطيبي كتيراً وخطيبي ايضاً بحبني بس المشكلة اهلي وبالاخص ماما بضلها تعملي مشاكل لانو خطيبي مابشتغل هلا كان يشتغل بس بطل وضع البلد زي العمى وهي بتضلها تحكيلي معو لاخر الشهر إذا ما اشتغل بدي افسخ وانا بحب خطيبي كتير ومابدي اتركه ومش عارفة شو اعمل معها؟
ارجو المساعدة...



تعليقات القراء

دودة
اشتغلي انتني واصرفي عليه.. وفرصة بالمرة هو يحبل عنك
12-02-2010 12:01 AM
إلى دودة
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

بس اتوكلي على الله واشتغلي رقاصة

خليه يدور شغل ولا كيف على القعدة
12-02-2010 12:28 AM
بنت غزة الجريحة
هههههههههههههههههههههههه احلى تعليق شفته في حياتي

صدقتي يا دوده

جد مو ناقص غير تصرفي عليه ليش اسمه راجل ولا لساته بياخذ المصروف من بابا .
12-02-2010 12:30 AM
قلبي مثل قبري//////////// الى دودة
وينك من زمان والله اشتقتلك وبطلت اعلق
12-02-2010 02:21 AM
الى دودة
كيف بدو يحمل .................... طبيعي ولا انابيب ( بتفرق كتــــــــــــــــــــــــــــــــير )

اذا ما عندك جواب لايش النغاشه

روحي عند النغاشي بلكن استقبلك

وكلي مناغيش زعتر على الصبح بردو مفيد

اخ يا زمان الشقلبه ويش سويت

ابو عواد

يعني هون مش للمزح عندك كلمة مفيدة اهلا وسهلا ما في اهلا وسهلا بس بالشقلوب

12-02-2010 03:10 AM
وحدة الى صاحبتنا صاحبة المعضلة
انا بدي اقولك شي انا وصعي نفسك وضعك
بس انا يلي كان خطيبي كان يشتغل بس امي ما كانت تحبو بس لهسا ما عرفت شو السبب !!!!! ضلت ورانا لحتى تركنا
بس انا لهسا بحبو ومو عارفه كيف صار هيكا!!!!
لا تستغني عنو
ووقفي جنبو
اذا هو بدو اياكي وبحبك تمسكي في
ربنا بيعطيه
12-02-2010 03:32 AM
ماهر (ابوحمزة)
اسعد الله اوقات الجميع ، الاخت السائلة انا اتفق مع اهلك فيما قالوا فوجود وظيفة هو أقل مطالب الزواج واقل ،فالزواج مسوؤلية والتزام ومتطلبات. فهل فكر خطيبيك كيف سيؤمن متطلباتك الاساسية فقط من ماكل ومشرب.
اذا فعلا يحبك خطيبك فانه يعمل اي عمل يستطيع من خلاله ان يوفر متطلباتك الاساسية ، ولكن العديد من الاشخاص ولااقصد خطيبك بالذات انما معظم هذا الجيل-جيل البنطال الساحل والجل - لايعمل اي عمل يريد ان ان يعمل مدير من بداية حياته.
عليك باقناع خطيبك ان يعمل اي عمل او يقبل اي وظيفة، وان شاء الله تفرج الامور.
نسال الله سبحانه وتعالى ان يوقف الجميع لما فيه خير


12-02-2010 08:47 AM
ماهر (ابوحمزة) الى الشقيق الالكتروني عصبي
اسعد الله اوقات الجميع، الاخ عصبي تحية طيبة لك
ماهي اخر اخبارك ، لازلت بانتظار الكنافة النابلسية من حبيبة :).
اتمنى لك نهاية اسبوع سعيدة وكذلك للاخوات والاخوة في هذه الزاوية
نسال الله سبحانه وتعالى ان يوفق الجميع لما فيه خير
12-02-2010 09:03 AM
مشكلجيه
اذا خطيبك بدون شغل كيف بدكم تعيشوا ولا بدكم تاكلوا حب وتشربوا حب وتعيشوا في بيت المحبه حبيه ما حدش مانعك بس الحب بطعميش خبز ولا بفتح بيوت خليه يهز كتافه ويدور على شغل اذا وضع البلد زي العما اللي معهوش بلزمهوش ولا بدك تشحدي معه غريبين الناس بافكارهم .
12-02-2010 09:47 AM
ههههههههههههههههه
خلي يشتغل يا ئطة بالاول حتى لو يشغل
12-02-2010 10:32 AM
كاسر الشوابكه
طيب خلي امك تشتغل وتصرف عليكو
ولا شو رايك يا دوده
12-02-2010 11:56 AM
رورو
وانتي قاعده كمان ويلا بتشتغلي لانها الحياه بدها تعاون اما اذا انتو التنين قاعدين بلا شغل ولا مشغله فهون المصيبه هو شب خليه يدور على شغل الزواج مو هين ولا مزحه وهو قديش صاروا بلا شغل لانه الرجل يلي بقعد بلا شغل لفتره طويله بتحول لعاجز واتكالي وما بلزمك وقتها الزواج بده عقل ما بده حب لحاله اذا بحبك بجد بعمل جهده يشتغل احسن لضيعي منه واسعى يا عبدي بسعى معك مو دابحنا غير الحب الاولاني وبعدين بقعدوا لما تروح السكره وتيجي الفكره يا ريت ولو وما استعجلت وفكرت وشو يلي عماني ويقطع الحب وسنينه معروف
12-02-2010 12:58 PM
كاسر الشوابكه الى تعليق رقم 5
انا شايف انه انت اللي بدك تتناغش بس مو زابطه معك
بدك دوده توكل مناغيش اوكي
بس انت ابعد عن البيض والسردين لانه مش ناقصين زناخه
12-02-2010 01:18 PM
سيدرا
انا صاحبة المشكلة عرضت مشكلتي مشان تساعدوني مو تتمسخرو على الموضوع ورجاء انكم تساعدوني
12-02-2010 01:30 PM
الى كاسر الشوابكة
وانت يا اخوي مين كاسر ضهرك


ولا معجب بدودة
عاملي فيها محامي دفاع


جاوب الاخت عن المشكلة بدل تعليقك الحلو ( لاتنظر الى التفاهات في التعليق )

اخوك المحب الناصح
12-02-2010 02:27 PM
عصبي
يا بنتي اسمعي شو بدي احكيلك

صدقيني اذا كان المال غير متوفر ستكون حياتك لا تطاق قياسا مع ظروف الحياة ... مسالة العواطف والمحبة قد لا نتحكم بها .. ولكن ... تزول .. وسط ضجيج المصاريف والمتطلبات .. وأهلك ان كانت رؤيتهم لا تتوافق ورؤياكي .. فهم أدرى بالحياة ..

معلومة ... نحن الرجال ... ورغم أن البعض من المعلقين متزوجين .. ويحبون زوجاتهم وأبنائهم .. تمر ظروف علينا .. ان قلت نقودنا عن المطلوب .. فأنها تنعكس على تصرفاتنا وقد نصبح ( عصبيون ) .. لا لأننا نريد العصبية .. بل لأننا نريد أن ينعم أبناؤنا وزوجاتنا بأدني متطلبات الحياة على الأقل ..تمر أحيانا اشهر تزيد من حدة المصاريف ... ربما لا تشعر الزوجات بضيقنا .. وربما لا يعذرون .. وبالتالي تنشأ المشاكل ... العديد من حالات فشل العلاقات الزوجية تنتهي لهكذا أسباب ..

الله يوفق خطيبك في عمل وتلتقي فيه ويعطيكم ربنا من رزقه ونعيمه ..ادعيله وانا من ناحيتي دعيتلكم والله .


والى حبيبي العنكبوتي ( ابو حمزه ) ... انا مو فاهم ليه جراسا لحد الآن ما وصلتنا في بعض ؟

يعني هسه لو قلت نلتقي اليوم عالثمنية عند حبيبة .. بجوز نلاقي عصابة من المعلقين جايين ياكلوا .. مع انه .. يكرموا جميعا ... والله جاهز ...

بس كنافتي ناعمة .. بحبش الخشنة .. بتزعزع منها ... وما تكون حلوه كثير ...
12-02-2010 02:29 PM
مشكلجي الى عصبي
أحلف انك بعدك مش متجوز...
12-02-2010 02:54 PM
بنت عاديه
مسكينات البنات بالاول بكونوا بحبوا ومغرومات
بعد شويه بتلاقيهم عند اول هزه بكتشفوا انهم مش مغرومات
وبكتشفوا انه الدنيا مش حب وبس
مسكينه البنت اللي بتفكر بس بقلبها وما بتخلي عقلها بخط متوازي مع قلبها
مسكينه البنت اللي بتفكر انه الحب بصنع المعجزات
الحياه هي اللي بتصنع التعجيزات
الزواج خطه مدروسه
كل اركانها لازم تكون مكتمله
الامر الواقع بفرض نفسه زواج يعني شغل يعني فتح بيت
العقلانيه مطلوبه اذا الرجل غير قادر على اتمام الزواج
البنت مش لازم تستحي من حالها
بدها ادافع عن حقها بحياه طبيعيه فيها الرجل بشتغل وقادر على تامين عيش كريم الها
عمرك ما تتنازلي عن الاساسيات لانه بيجي وقت وبتندمي
شجعيه على الشغل واذا اتعسر كل واحد يشوف مصلحته .
12-02-2010 02:58 PM
الى مشكلجي
لا والله انا بحلف عنه انه مو مجوز ويا ريت اكون حظه ونصيبه بس هو ما بحب طريقة الزواج من ورا شاشه ولا كان ما بوفره لانه لقطه .
12-02-2010 03:03 PM
مشكلجي
اللوازم ايام الخطوبه:ورده(انظر الصوره) وقنية عطر وكرت معايده..وكلام ناعم..
بعد الزواج:بطاطا..قرون فلفل..زيت..جرة غاز وفاتورة كهربا...والكلام حلي عني ..مش شايف الفضا
12-02-2010 03:05 PM
yazan
whatever.....s
12-02-2010 03:10 PM
عصبي الى مشكلجي
ليش؟

لأاني بحكي واقع المتزوجين ؟

يا مشكلجي .. الحياة والتجارب اللي بنشوفها بتخلينا نعرف كل كبيرة وزغيرة .. اقعد مع صاحبك ، اخوك ، قريبك ، زميلك بالعمل .. اللي بجد فيك ارض خصبة يفرغ همه عندك .. وما تخلي حالك بس مجرد مكان ( تفريغ ) بقدر ما تستوعب شو الحياة وشو معضلاتها ..

على كل .. ما في داعي للأيمان .. لأ .. مش متزوج ...وحتى الأعزب ... اذا كانت فلوسة مو مكفييته ... برضه نفس الشعور ....بكون ( عصبي ) ومو طايق حاله وبس يلاقي بجيبته 20 ليرة بتلاقي ضحكته ... من الذان للذان ..
12-02-2010 03:12 PM
عصبي الى تعليق 19
لا والله على سلامتكم

والله ما بشكك بحد هون كلكم خير وبركة سواء شباب او بنات .. كلكم ولاد ناس ومحترمين ..وحتى لو صدر من البعض شوية تعليقات جارحة بحق بعضنا بس لأني على قناعة انه من الضغط وبده يفش غله وما بده حد يعتب عليه اللي يعرف مين هو .. بقدر هاي التصرفات ..وبعرف ليش بتصدر عن البعض .. لكن لا يعني انه شخص سيء .. ابدا

في بلاد زرتها .ز في اماكن خاصة للتنفيس ... ممكن غرفه ..ممكن منطقه تكون وسيعة .. يبدأ بالصراخ والسب والتكسير أحيانا .. هي طاقة مكبوته يجب أن تطلق بدل ما يفقع ...
12-02-2010 03:29 PM
رورو
الى الاخ عصبي تعليقك بحتوي على اشارات عديده ومهمه في الحياه الزوجيه بهنيك على حنكتك وعلى تفسيرك للامور بموضوعيه تامه ويهنيك انك بتنظر للامور من منظور واقعي لكني متاكده من انه الاشخاص اللي بشخصيتك حتى لو في يوم من الايام اداين بكون قادر انه ما ينقل مشكلته الى بيته وبعرف يحلها وبدون ما يخفي عن زوجته ولا يحملها مسؤولية اخفاق حصل معه او مشكله اتعرضلها بهنيك مره اخرى///////
وللاخ المشكلجي ما بدنا تكرهنا بالزواج وانه اوله عسل واخره بصل وفواتير وهموم اعطينا امل انه الزواج راحه وانه الزواج تكامل وشاعريه الها وقتها وانه كلام الحب هو العامل المشترك بين الازواج وانها الحياه ما بتتمحور حول جرة الغاز وقرون الفليفله الحمرا والخضرا وفاتورة الكهربا اللي ارتفعت ولا اقساط البيت والعفش يعني اعطينا جرعه زائده من الامل لنقدم على الخطوه بقلب قوي ما بدنا تكسر مجاديفنا شكرا الكم وعفوا للتدخل.
12-02-2010 03:38 PM
psd ال دوده
ها ها هل,واللة ضحكتيني يا قوية,احلى تعليق.
12-02-2010 03:43 PM
بنت مادبا
عزيزتي

اكيد امك بدها الاحسن الك ..... والحب متل ما بحكو مابطعمي خبز

يعني هاد بالخطبة واي شب بكون شاد حاله و يا ارض اشتدي ما حد قدي ومش لاقي شغل ....... ( بده يطلع قد الكلمة)

بعد الزواج شو بده يعمل تصيري انتي تشتغلي وهو بالبيت .....


انتي احكيله وفهميه انه هاد مش وضع واظن فترة خطبة 9 اشهر كتير طويله ......

على هالحكي متى بدك تصيري في بيتك الخاص .....


وبتمنالك السعادة والتوفيق
12-02-2010 03:51 PM
من دودة الى رقم 5
ليش عاص على حالك.. نفس المشكلة برضو؟؟ وانا عندي حل لانو كيف يحبل.. يسير زيك وكل شبابنا بتكفلو بتحيبلو لا تخافعلي.. شفت كيف اني بتناغش وبلاقي حل لكل اشي بنفس الوقت
12-02-2010 04:51 PM
دودة الى كاسر الشوابكة
على راسي من فوووووق ابو نسب.. ...
12-02-2010 04:54 PM
سراب
الى صاحبة المشكله نصيحه من أخت انتي مو بطلة فلم هندي بدك تمثلي دور الحب وبس انتي بدك تعيشي حياة يعني واقع اذا فكري بعقلك اما بكون قد مسئولية الزواج او بتراجع وانا بعرف الي بحب الثاني بيعمل المستحيل ع شان يسعده
12-02-2010 05:16 PM
دودة تصحيح رقم 27
بتكلفلو بتحبيلو.. اي جعله حامل..
12-02-2010 05:44 PM
دودة الى قلبي مثل قبري
ووانا كمان ..صار دمهم زنخ اللي بعلقوعلى اخبار حول العالم وجابولي اكتئاب.. مس يو ههههههههههههه
12-02-2010 05:52 PM
كاسر الشوابكه الى دوده تعليق رقم 27
اذا الشب بدو يتاكد...
12-02-2010 06:27 PM
الى اردنية اصيلة
ارجوك ارجعي ما بزعلك مرة ثانية وينك من زماااااااااااااان عنك اشتقتلك كثير ..
12-02-2010 06:35 PM
مشكلجي الى رورو تعليق 24
ما بلومك خيتو...لما كنا مثلك كنا نحلم مثلك...الزواج له مقومات اذا ما توفرت بنهار..مهما كان الحب قوي...
12-02-2010 07:05 PM
رورو الى مشكلجي
يمكن انت نعسان او زهقان لانه جوابك ما بتناسب مع تعليقي وين المانع مع صعوبة الحياه انه يكون في كلمه منيحه بين اتنين متزوجين او كلمة حب بتجمعهم برغم المصاعب الزوج والزوجه واحة امان لبعض احنا بنحكي عن علاقه بين اتنين اهم مقوماتها التفاهم والرحمه والاحترام المتبادل اصلا شو بخفف من اعباء الحياه الا الاحساس انه في واحد جنبك ينسيك همك وينسيك تعب الحياه وارهاقها .
اسفه بس عفوا انت ما فهمت تعليقي والقصد منه غلبتك معي .
12-02-2010 09:23 PM
عناد
يا عزيزتي

تطلبين منا المساعدة واللتي نحن او انا غير قادرين عليها ...في حال يجب ان تطلبيها من خطيبك

اللذي يضع امامنا بعض علامات الاستفهام المصاحبة لعلامات التعجب كما اسلفنا سابقا والمؤدي

الى خروج (الجيوب )...ليست الجيوب الانفية انما الجيوب المالية خارجا (دال ن) بذالك على

شخص (ضعيف )لا يستطيع المضي قدما في هذا المشروع الفاشل (الزواج )اعني الزواج منه ..

فقد قالو قديما ...(اذا دخل الفقر من الباب ....نط الحب من الشباك )...الذي انا ايضا قد (انط )

منه في يوم من الايام نظرا للأحوال المادية السائدة ...اما الآن فلن افعلها لأنني املك في (جيبي )

عشر دنانير ...ربما لحين نفاذاها ...او لحين ظهور متبرع آخر بعد نفاذها ......ههههه!!

يا عزيزتي (الحب كالوردة كل ورقة فيها خيال ...وكل شوكة فيها حقيقة )

وبمناسبة الحديث عن الورود واقتراب (هاض) اللي يسمونه (بفل تين )طبعا اللذي اتحفظ

عليه بشدة ..يعني بقوة وليس (لعبة الشدة ايها ) سوف ارسم وردة حمراء الى كل الاصدقاء الاعزاء

(ابو وديع...كنج..الحكيم ..الاخ ابو حمزة... .واخيرا النجمة الجديدة نجمة الصحراء اللتي لمعت

برغم الجو الغائم.... فتاة الصحراء ..وايضا اهدي الوردة للجميع

يا الله يا خلف هاتلك فنجان قهوة سادة و (طر ) الاولاد اللي بلعبوا عباب الشق

لانو مثل ما بتعرف يا خوك الرسم بدو شوية رواق ....!
12-02-2010 09:55 PM
الى قمر جراسا
وينك يا قمر جراسا اطلع نور بلا نجوم بلا بطيخ ....
12-02-2010 10:21 PM
عاصمكو البدوي
ما فيها مجال
12-02-2010 10:43 PM
فتاه الى صاحبه المشكله
انا معاك في انك بتحبي وبعرف انو ما بتقدري تتركي بس نصيحتي الك انك شوي تفكري منيح انت عايشه بحلم مش بواقع

يعني انت ما فكرتي بامك من جهة ايجابيه يعني لما امك تحكيلك اتركي اكيد لمصلحتك انت لازم تفكري منيح مش بس انك عايشه قصه حب ومش عارف شو ومابدك تتركي وراح تحاربي العالم من شانو وبس تتجوزي بتصحي ع حالك

يعني انا براي الشاب الي ما بيشتغل وخاطب ادا هو مش حاسس بالمسوليه فانت لازم تكوني اوعى منو وتحاولي تحسسي بالمسووليه ادا حابه تستمري لانو الحب لوحدو ما بكفي
يعني براي لو بحبك عن جدكان اشتغل وحاول بدون ما تسمعي كلام امك حب بلا مسووليه ما بينفع
فكري بعقل مش بعاطفتك لانوك انت الخسرانه ادا اجا زواجد عكسي والزواج مسووليه اكتر من حب انشالله موفقه
12-02-2010 10:49 PM
متابع بصمت
الحب مش كل شي
في الأهم من حب الشب للبنت
وهو حب الشب للعمل.
والعمل هو الذي يأتي بالفلوس
والفلوس هي التي تساعد على دمج حب الشب والبنت في صندوق محبه وهو المنزل.
ونصيحه لكل بنت تريد أن تخوض معركة الحب أن تترك هذه المعركه لبعد الزواج كي لا تقول أحببته والظروف الماديه ما ساعدت.
إلا إذا كانت برنسيسه وكان حبيبها أمير وكانت المصاري عندهم أكثر من الهم اللي عندنا.
لكن إذا كانت من طبقتنا اللي تحت خط الفقر ب ٩٩ درجه ما رح ينجح حبهم ورح يكون حب لا يرى الشمس.
يا ماما أسمعي كلام أهلك لأنهم أعرف بمصلحتك.
الحب مش إلنا لأنه وبسبب الظروف الماديه الصعبه ماكو عندنا وقت حتى نحب أو نفكر بالحب.
لكن دايمآ الشب إذا يتعرف على بنت ويعجز عن بناء مستقبله والأرتباط فيها ما رح يلقى أرخص من الحب حتى يقدمه إلها.
والحب ما يفتح بيت ولا يجيب ولاد ولا حتى يطعمي خبز.
بنصحك يا صديقتي تخلي الحب لأصحابه اللي عندهم القدره لوضع نهايه سعيده لحبهم.
وشوفي الأنسان اللي يقدر يفتحلك بيت ويعيشك والحب يجي بعدين.
13-02-2010 02:32 AM
الحكيم
عزيزتي - صباحك سعيد اود ان اقول لك انه يجب تزويدنا ببعض من الاجابات على الاسئله وهي

1- هل خطيبك خريج جامعه وماذا يعمل سابقا
2- هل اهل الخطيبك لديهم المال
3-هل انتما مكتوب كتابكما ام قراة فاتحه
4 ارجوا ان تحديثنا اكثر عن خطيبك

وشكر ا لك
13-02-2010 08:48 AM
سوحا
عمان يا دارنا ما احلى ليلليك معقول هذا العشق و الله نموت فيك
(يمكن امك حاطه عينها ع خطيبك)
(اقعدي و اسكتي هو حدا لاقي عرسان هل الايام لدي ع كفاح و جهان )
(ظل راقل ولا زل حيطه او حطيه)
13-02-2010 10:31 AM
عاشـــــــــــ،الفردوس،ـــــــــق
متابـــــــــــع...........بالقرائـــــــــة.........لغايــــة الان..... لا تتطــــــور..... تســـــوء الامـــــور...... يـــوم بعـــد يـــــــوم........



الى جراســــــــــــــــــــا........


انا اول المحبيـــــــــن والمعجبيـــــــن بـــك........ لكــــــــن......


اصبحـــت اشعـــــر بالملـــــل............اتمنـــــى منكــــم التقدم..... في التتابــــــع.......



تحيــــاتي....




ihad.........................
13-02-2010 11:16 AM
عــربية العـيون
الاخــت صاحبة المشــكلة , أولا الله يــفك كرب خطيبــك ويرزقــه رزق حلال وعمل طيب .. أمــين ! فــقـط أريد ان أنبــهك الى أنــه الاهل بشــكل عام ما بيــفكروا مثل ما بيــفكروا ألابناء وخاصة البنات ! يعني انت أو أي بــنت عادة .... بــتكون غارقة في المــشاعر ونادرا ما تــفكر بالعقــل وهنا دور الاهل .... أهلك بيفكروا أنه عريس بنــتهم بدون عمل , اذن هو غير قادر او لا يســتحقها ....ولا الومهم صراحة لانهم خايــفين عليك ِ وبــدهم مصلحتك ... أتوكلي على الله واستخيري والله يجــيبلكم الخير وللجميـــع .
13-02-2010 11:35 AM
كاسر الشوابكه
هدي اللعب يا سوحا وخفي عالعالم
وشو دخل عمان ولياليك بالسولافه
وشوي شوي عالنت عشان الفواتير يا شطوره
13-02-2010 12:43 PM
ماهر (ابوحمزة) الى الاخ عناد
اسعد الله اوقات الجميع ، الاخ عناد لك كل محبة واحترام
نسال الله سبحانه وتعالى ان يوفق الجميع لما فيه خير
13-02-2010 01:40 PM
الى 46
التم المتعوس على خايب الرجا نفاقك بدا بالظهور العلني .
13-02-2010 02:11 PM
كاسر الشوابكه
ياتاس شو اخبار فطاير وام اكليل والبيبي الجديد زمان ماشفناهم
بعدين سمعت انه فطاير بدو يروح يعتمر صحيح هالحكي ؟
13-02-2010 02:14 PM
ماهر (ابوحمزة) الى تعليق رقم 47
اسعد الله اوقات الجميع ، صاحب تعليق رقم 47 ، عندما بدات التعليق في هذا المنبر، كنت احترم الراي لاخر ، قد لااتفق مع البعض في مسائلة الرايالاخر ولكن هذا لايعني بانني اعادي كل من خالفني الراي ، قد اختلف انا والبعض في بعض المسائل ولكنني لا اعادي من خالفني الراي ، فانا اتعامل مع الكل سواء بسواء ، على العكس نحاول في هذا المنبر ان نكون اسرة واحدة.
نسال الله سبحانه وتعالى ان يوفق الجميع لما فيه خير
13-02-2010 03:10 PM
الحكيم -الى فتاة الصحراء
نبارك لانفسنا بك ...................... فأهلا وسهلا والسموحه على التاخير

واسمحي لي ان أصفك بي عزيزة النفس و وبعيدة النظر وحرية الصحراء

الحكيم
13-02-2010 03:15 PM
عناد
الى عاشق الفردوس (المنسي ) سابقا ن

يا عزيزي ...اعرف انك تحاول ان توصد الابواب (عليك ) دوننا ...وهذا يا عزيزي لا يجعل

النور يدخل الى الابواب الموصدة ....كنّا نسعد بمشاركتك سابقان...ولا زلنا نسعد بها لاحقا ن

لا داعي لأن تتفرج علينا ونحن نهم بأكل (المنسف )..(.مد ايدك ولا تستحي مافي حدى غريب )

(الاكلة الهنية بتكفي مية ) وسدر المنسف يتسع لعدد اكبر من ما تتصور ....!

يا عزيزي (شاركونا تجدوا ما يسركم )...!تحياتي لك وللجميع
13-02-2010 06:55 PM
ابو وديع
الى صاحبة الموضوع : صدقيني انه امك ماوصلت لهذا القرار إلا وأنها مقتنعة تماما" مما يدور حولكم . امك اكبر منك ولها الخبرة الكافيه من الحياة لتقوم بحمايتك ومراعات شعورك بنفس الوقت ، وما الك الا تنصحي خطيبك انه يشتغل ويشد حاله ، البلد مليانه شغل بس الى الاشخاص اللي ناوين يشتغلو ..
الله يوفقه ويبعتله شغلة بالحلال ، والله يجيبلك اللي فيه خير الك .

سلامي لعناد والحكيم وماهر ابو حمزة والكنج وفتاة الصحراء ، وللجميع .
13-02-2010 07:38 PM
بسمة عمان
اصلا اول او اخر رح يشتغل....بس امك يا اما بتخاف عليكي منه عشان عنده وقت فراغ وشكله دايما انتو مع بعض او بتغار منكو .
13-02-2010 10:16 PM
كاسر الشوابكه الى الدعو الحب الناصح رقم 15
1 يكسر ظهري الناس اللي تتدخل باشي مايعنيها وتحب الفلسفه اللي مالها داعي
2 انا معجب بدوده ولازم يكون عندها محامي دفاع بوجود المتطفلين
3 اذا هامك مشكله الاخت كثير حل مشكلتها انت ولاتفتح على حالك ابواب مسكره
4 قريت كل التعليقات على المشكله ولم اجد = التفاهات = الا في تعليقك
5 خليك ناصح ومحب ولاتكون متطفل وضعيف
6 غير اللقب تبعك لانه مش راكب معك
7 ارجو من وكاله جراسا الاخباريه نشر هذا التعليق لانه مش شخصي بل هو للمصلحه العامه
13-02-2010 10:16 PM
صقر الاردن
ليش بدك تفسخي الفسخ مش كويس روحي اطلقي احسن الك شكلو يضحك عليكي
13-02-2010 11:54 PM
الى صقر الاردن من كاسر الشوابكه
وينك يا حب زمان عنك
وشو صار بالارانب اللي سرقتهم من عند جدتي
على كل حال صحه وعافيه طعمي ام اكليل منهم عشان يقوى عصبها
14-02-2010 12:18 AM
الحكيم
كل حب وانتم عشاق الى من تحبون في هذا الكون

الكنج
\
عناد
\
ابو وديع
جميع جرسا ومحبين جرسا وشكرا
14-02-2010 02:18 PM
kayally
اتجوزي ,, علي الطرشاق ,, بكره لتتزوجوا ,, وتحملي منه وما معه ياخدك لتراجعي تدكتور وله ما تلاقي معه مصاري يجيبلك بامبرززز ,, لتصيري بح باب بححح
وتقولي يا وردييييييييييييي شو الي عملتوا انا بحالي ,, اذا دخل الحب من الشباب بسبب الفقر بهرب من سبع بواب ,, قال حب قال ,, الحب ما بطعمي خبزز خيتووو ,, اصبري علي خمس ست سنين وبعدين شوفوا شو بصير ,, وهلا عمي !!!
14-02-2010 04:02 PM
الى سيدرا
اليوم عيد الفالانتاين يا سيدرا....شو عملتو فيو كونه خطيبك طفران يعني اكيد ما طلعتو مكان صح؟باللع عليكي ما قرفت حالك وصرتي تحكي لو انو بشتغل كان هلا عشاني بره وجابلي وردة ودبدوب احمر؟؟؟؟؟؟؟؟
14-02-2010 06:33 PM
الى سيدرا
اليوم عيد الفالانتاين يا سيدرا....شو عملتو فيو كونه خطيبك طفران يعني اكيد ما طلعتو مكان صح؟بالله عليكي ما قرفت حالك وصرتي تحكي لو انو بشتغل كان هلا عشاني بره وجابلي وردة ودبدوب احمر؟؟؟؟؟؟؟؟
14-02-2010 06:36 PM
الى صاحبة المشكلة .. 
اسمعي يا بنت الناس .. اذا انتي بتحبيه وهو بحبك .. كل الدنيا ما بتقدر اتوقف بطريق حبكم .. لا تقوليلي امك ولا خالتك .. بس انتي احكي معاه بصراحة وناقشوا الموضوع بكل شفافية .. شجعيه انه يشتغل اي اشي وانك راح تكوني جنبه مهما صار .. بالتوفيق حبيبتي
14-02-2010 08:08 PM
محمد مغترب عائد
الى صاحبة المشكلة
اذا الموضوع اللي انتي كاتبيته مزبوط ومش مجرد مشاركة ولعب انا بساعدك
ابعتيلي ال c.v تبع خطيبك وانا بيدي اشغله ما في مشكلة والا الها حل اذا مؤهلات خطيبك كويسة وعنده خبرة كفاية انا راح احاول أشوفله شغل وانا بحكي جد مش مزح
انا واحد خاطب وبحب خطيبتي وحاسس بشعورك.
وهاي My E-mail
mohd_khalil77@hotmail.com
please send me your fiance E-mail and note that you are the holder of the problem
15-02-2010 11:46 AM
_…ـ-*™£G_B£™*-ـ…_
ههههههههههههههههههههههه الى تعليءق رقم62)...

شهــــــــــــــــــم......يؤبورنــي الاميــــــــل ما ازكــــــاة بجنـــــن
15-02-2010 12:47 PM
سيدرا
شكرا كتير على تعليقاتكم الى صاحب تعليق 60 خطيبي جابيلي احلى هدية بكفي انو موجود معي وبحياتي وهاي احلى هدية بالنسبة الي وشكرا كتير لصاحب التعليق رقم 62 121212
15-02-2010 04:32 PM
الى عناد والحكيم
الى الحكيم وعناد تعليقي رقم 98 في ارشدوني رد عليكم على هذه الصفحة
بسيطة خربطنا كله بسبب حكومة الرفاعي ههههههههههه
زمن
فتاة الصحراء
15-02-2010 05:04 PM
عناد
مسيكو بالخير يا (الربع)...اللي بحبونا بس يا عم الحج ...واللي بكرهونا لأ ولأيا عم الحج

لؤلؤة جراسا ...شكرا جزيلا ..على الاطراء ...تحياتي لك يا عزيزتي

الحكيم ...تسلم يا مان ؟(الحب لك وحدك ...والشوق لك وحدك ..لا تفتكر انساك والا احب بعدك )

الكنج ...(طولت الغيبة علية... مشتاقة تشوفك عنية ..انت فين )

فتاة الصحراء ...سعيد بالتواصل معك (خفة دمك و دلالك ) لم اجد لها شبيه خاصة بين الفيات

يا عزيزتي بعض الفتيات بتشرب( مية جرابات ) على الريق وبتيجي تعلق هون ...!وهذا غريب

والبعض الآخر حامل السلم بالعرض (واحنا بواد وهمة بواد)... يا عزيزتي نحترم كل العقول

ولا نلعب بالثلاث ورقات (البوكر ) ولا نضطهد العقول الا اذا لعب بها الاخر واضطهدها ...

يا عزيزتي ما في داعي تبيعي الصيصان ...ولا (سنسال ) الذهب اللي جبتلك اياه امك بالتوجيهي

ولا حتى( الأسورة الالماص )....لأني نزلت على البلد وبعت 2كيلو جميد من المونة السنوية

يعني( دبرت حالي )... وهذا كان سبب تأخيري ...عليكي وعالحبايب

انت اخت رجال ...وانا واعوذ بالله من كلمة انا ....ما رح انسالك هالوقفة

ومارح انسى الوردة اللي نحتيها بالصخرة ...خصوصا وانت مستعملة نفس الشاكوش و الازميل

اللي نحت الانباط فيه بالبتراء (المدينة الوردية بالصخر)..

.يا عزيزتي تعليقاتك تنزل من القلب كما ينزل اللبن الساخن على سدر المنسف ...

ولها طعم جميل كطعم النعنع على الشاي بالصيف والشاي والمرامية بالشتا ...

او كفنجان القهوة السادة خصوصا بعد اكل المنسف ...(وانا حبيتك لله في لله )

يا عزيزتي لا تفقدي تلك الابتسامة الجميلة ...فمن السهل فقدان تلك الابتسامات خصوصا في هذه

الاوطان ....والشعر اللي كتبته (كان وحده )مش( الي) هو للشاعر اسمه احمد مطر شاعر جدير

بالاهتمام ...ولكن اذا بتدينني 20 دينار ربما اكتب افضل من هذا ههههه...!

يا اميرتي انا مثل ما حكيتلك حاب اتواصل معك وهذا ايميلي اذا حبتي التواصل عشان

(نكيدهم ...ونزيدهم )الحساد يعني ...!!

(منسف عجاج نص كم )او (منسف علحمة دوت كم )...ههههه

سا محيني على الاخطاء الاملائية وعلى الاطالة وعلى المنسف ...وهذول بيتن شعر لعيونك الالكترونية

(وكان لنا قصة اثمرت... فقطعوا عنها الماء... فلم يطل السهر ...انتظري ..انتظري ...ان نهرن

سيأتي ونورق ثانية ن) ...وتحياتي لأبو وديع ..وحصالة وديع.... هههههه

15-02-2010 10:08 PM
عناد
الى فتاة الصحراء ...

اه صحيح نسيت (شغلة )...ما في داعي تشرحي هذا التعليق هون وهذه الكلمة هون ...وهذه

هو صحيح ان بعض المعلقين( (يصرون على ذبحي بسماكة ادمغتهم )

بس احنا بنفهم بالاشارة (الله وكيلك )...خلينا نشوفك دايما..... ولا تنسي

(ان نهرن سيأتي ونورق ثانية )

وانت يا خلف ...(طقلنا) التلفزيون على القناة الثانية عشان نشوف الفلم الاجنبي القلاب اللي غرق

بالمية ...وجيبلك بكيت فاين لأنه (هاض الفليم ) بكّاني ...اكثر من البكا على حالنا ....!
15-02-2010 10:28 PM
فتاة الصحراء
يا ليل خبرني عن امر المعناه
هي من صميم الذات وله اجنبية

لن انسى النهر....... لكن لا تغرقنا بدموعك قبل لا يوصل النهر وسلملي على خلف
15-02-2010 11:56 PM
مستغرب الى الكل
يعني مش عارف ليش فتاة الصحراء وهي عن قولها أنها بنت حاشره حالها بين ثلاث زعران الثلاثي الزنخ والله عيب هذا الحكي.
أصلآ تعليقاتهم ما إلها معنى يعني حكي تافه زنخ كله ولدنه وثقالة دم.
وما تنسي يا فتاه أنه ما اختلى رجل وأمرأه إلا كان الشيطان ثالثهم.
فكيف إذا كان ثلاث زعران وفرفوره هيك كل الشياطين بتتجمع عندهم.
أستحوا يا ناس أحنا عرب مسلمين.
16-02-2010 12:54 AM
عناد
الى 69...

يا عزيزي ...وعزيزي هنا لها سوابق في هذه الزاوية

نظرا لهدخلة العنيفة من قبلك ......نحن لم نتبرأ من لعروبتنا او اسلامنا...نحن مسلمون وعرب

حتى النخاع وهذا مدعاة للفخر يعني (نفتخر بهذا )

نحن نعطي للمرأة ابسط حقوقها وهو الكلام وليس كأمثالك ...من من يعيشون في العصر الجاهلي

لكي يدفنون المرأة وهي حية ...يا عزيزي اذا شفت منا شيئ يخالف بعض هذه الثوابت( لا توفرنا )

ولكن حتى الان ارى ...ان عقلك وقلبك يحتاجان الى صيانة ....كما يحتاج جهاز التلفاز لدي

لأني لم احضر فليم السهرة (مبارح )...وانت يا (مهاوش ) هاتلك مفك خن شوف شو علة

هالتلفزيون

16-02-2010 11:50 AM
الحكيم -الى.... ابووديع,عناد,كنج,فتاة الصحراء
رساله من ابو عقله لولده عقله

ولدي الحبيب.....اكتب لك هذه الرساله ,فأذا لم تصلك اخبرني ,لكي ارسلها لك مره اخره

أنا اكتب لك ببطء لاني عارف انك لا تجيد القراءه بسرعه وهذه الرساله سوف ارسلها

مع اخوك رسمي وهو الان غافي لذك سوف اضعها في جيبه حتى لا انسى وانت تعرف

اخوك ينسى كثير لذلك ان نسي يعطيك اياها مد ايدك في جيبه اليمنا وخذها وترى يا عقله

الجو عندنا رائع لم تسقط الأمطار الأسبوع الماضي الا مرتين (الاولى ثلاثة ايام والثانبه اربعة ايام ) وبقول المطر ما نزل السبوع الماضي ابو عقله حلها ياكنج ما علينا

بالنسبه للمعطف الي طلبته سوف يكلف أرساله كثيرا في الشحن لانه ازراره ثقيله جدا لذلك

( انتزعة الازرار وحطيته في الجيبه اليسار ) شا يف يا ابووديع كيف المخ صاحبنا خفف وزنه
ما علينا سيب ابو عقله يكتب

بامناسبه اختك رسميه حامل وحنا مش عارفين المولود لذلك فلن يكون بأمكاني اخبارك اذا كنت

ستصبح خالا لم عما!... وذا رزقت بطفل جال حتسميه على اسمي ...هذه اول مره بسمع فيها

حدى بسمي ابنه ابويا !!! الحق يا عناد ولعة جيبلك جميد وشوال رز وسكرعندك تباريك وتهاني
ولعة مع ابو عقله .......وحنا مالنا......... اهرج يا ابو عقله خلص رسالتك خنشوف وين وصلين

وبقول ....ذهبنا مع أخوك عفاش الى أم الكروم الا انه وقع في مشكله كبيره....فقد اقفل علينا

السياره ونحن في داخلها والمفتاح ايضا( والضطر العوده الى الشونه ليجلب المفاتيح الثانيه

لكي يخرجنا من داخل السياره) والله يا فتاة الصحراء ياهمللالي على عقله وابوه وأخيرا

ملاحظه .أرت ان أضع لك بعض من النقود في الظرف لكني مع الاسف تذكرت ذلك بعد ما

اغلقت المغلف ..........وشكرا




16-02-2010 01:00 PM
فتاة الصحراء
مشاء الله ثقافة عالية تصل الى العصافير الطايرة فوق راس توم لما ضربه جيري
يا ....... احنا لما نكتب نراعي بكتابتنا وجود ناس محترمين معنا بجراسا طبعا اكيد انت مش منهم وطلعلي كلمة غير هيك من تعليقاتنا غير تعليقات برد فيها على امثالك
واختلى ............. هذه الجملة تدل على انك مش صاحي لأننا نكتب تعليقاتنا على الصفحة الواحدة ودليل ذلك انك شايفهم ..........وإذا كلامي غلط معنى ذلك انك انت الشيطان الي بينا
تحياتي للجميع (الكنج وعناد والحكيم وابو حمزة وابو وديع وقارئة..........وللجميع)
16-02-2010 01:12 PM
الى مستغرب اصلي او تقليد
شو يعناد هالحكي عقلك... قلبك.... تلفزيون طول بالك انسيت .......

خليني اعيدلك البرمجه( مستغرب )

سيتم الان تحديث مخك ...جاري البحث .....الرجاء الانتضار.....عفوا لا يوجد مخ
16-02-2010 01:19 PM
ابو وديع الى 69
الله يسامحك ( بس ) .
16-02-2010 01:19 PM
ابو وديع
تحياتي لعناد والكنج والحكيم وابو حمزة وفتاة الصحراء والجميع ( حتى ما يزعل صاحب التعليق 69 ) .
يا عناد ، اذا التلفزيون مغلبك او السيد خلف ما برد عليك ، بس احكيلي وانا بستأجرلك احلى تلفزيون 16 بوصة ملون مع ريموت منفصل ودايما" ببث فلم القلاب الواقع .بالميه .
16-02-2010 01:26 PM
ابو وديع
يا فتاة الصحراء ، لا تغلبي حالك وتردي على هيك تعليقات .

الى الحكيم ، لا تنسى تتابعلنا اخبار عقلة بالغربة ، لانه المسكين اذا مركن على ابوه وعلى المغلف والمصاري ، معناته عقلة راح بشربة مي ، وراح يصير فيه مثل الفيلم اللي بتابعه عناد ( تبع القلاب الغرقان ) .

سلامي للجميع .
16-02-2010 01:33 PM
لين
شوفي يابطة خليكي معه لاخر دزجه بحياتكم اذا وضعه منيح وما عم يبخل بشي فهاد شي كويس بس خليه يشد حاله اكتر تيلائي شغل تعيشوا منه بتعرفي مو حلو يعتمد على غيرو واذا هاد شي بيرضيكي فما حد اله دخل بس حاولي تاجلي العرس قد ما بتئدري
18-02-2010 01:01 AM
لين الى جراسا
تعليق 77 مو اللي الظاهر انه في حد اخد اسمي
18-02-2010 08:36 PM
فطومه الاموره
رأي يمكن يكون مهستر شوي بس هو الصح أخطفي معه بس على سنة الله ورسوله وبعدين ماما مش راح تعمل اشي رح تسلم بالامر الواقع بس الاهم ما يكون الك اخوان:-D:-o
22-02-2010 02:22 PM
فاهمه الدنيا
عندي صديقة تزوجت وحاربت الدنيا لاجل تاخد الي بتحبه غم ظروفه الماديه الصعبه وهي كانت تشتغل ووضعها المادي مريح جدا بعائلتها
لكن بعد زواجها اكتشفت ان الحب ليس كل شيء وحاليا بتعاني من الدوين وهاد سبب مشاكلها مع زوجها صدقيني الحب مباكل عيش ردي عاهلك واسمعي كلام الاكبر منك تفاهمي مع والدك وشوفي شو بنصحك
23-02-2010 01:27 AM
دانا
اة منكو
10-03-2010 09:40 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات