قائد الأركان بالنيابة التركي يعلن مقتل 104 انقلابيين


جراسا -

أعلن قائد الأركان بالنيابة الجنرال اوميت دوندار إحباط محاولة الانقلاب العسكري التي هزت تركيا ليل الجمعة السبت، مشيرا إلى مقتل 104 انقلابيين.

وقال دوندار للصحافيين في اسطنبول "تم احباط محاولة الانقلاب هذه"، مؤكدا "استشهاد" تسعين شخصا هم 41 شرطيا وجنديان و47 مدنيا.

ودعا الرئيس رجب طيب اردوغان عبر تويتر المواطنين الى البقاء في الشوارع، محذرا من تصاعد التوتر من جديد.

وقال دوندار الذي عين بالنيابة محل الجنرال خلوصي آكار انه "تم احباط الانقلاب بفضل التضامن الكامل بين قيادتنا العامة والرئيس، ورئيس الوزراء والقوات المسلحة التركية".

وكان الانقلابيون احتجزوا الجنرال آكار خلال الليل في قاعدة جوية بضاحية انقرة قبل ان يتم تحريره في عملية عسكرية.

كما اكد دوندار اعتقال 1563 عسكريا على ارتباط بالمحاولة الانقلابية الدامية التي سيطر الانقلابيون خلالها على طائرات حربية ودبابات.

ونأى العديد من كبار القادة العسكريين بانفسهم عن المحاولة الانقلابية منددين علنا خلال الليل بـ"عمل غير شرعي" وداعين الانقلابيين للعودة فورا الى ثكناتهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات