فشل الانقلاب التركي (محدث)


جراسا -

أعلن رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، فشل المحاولة الانقلابية التي قام بها عناصر من الجيش التركي، مؤكداً أن رئيس الأركان، الجنرال خلوصي آكار استعاد السيطرة على الأمن في البلاد.

 وكشف يلدريم عن "السيطرة إلى حد كبير" على محاولة الانقلاب التي وصفها بـ"الغبية" والتي نفذتها مجموعة من العسكريين الجمعة.

من جانبها اعلنت المخابرات التركية عن عودة الامور الى طبيعتها في جميع المناطق التركية، فيما أعلنت قناة ان تي في التركية تحرير رئيس هيئة الاركان خلوصي اكار من قبضة الانقلابيين.

يأتي ذلك في وقت وجه رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، الشكر للمواطنين والأحزاب السياسية الذين خرجوا للميادين لمواجهة محاولة الانقلاب اليائسة، مؤكداً أن الجميع تجمهر حول الديمقراطية ووحدة الشعب وبقاء الوطن.

وجابت اغلب الناطق التركية مسيرات حاشدة احتفالا بفشل الانقلاب، وسط صيحات وهتافات للسلطة وللرئيس التركي رجب طيب اوردغان.

وأفادت وكالة الأناضول الرسمية بأن رئيس هيئة الأركان يستأنف عمله على رأس القيادة العسكرية التركية.

‏وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد وصوله لاسطنبول إن المشاركين في الانقلاب سينالون الرد المناسب وسيدفعون ثمن خيانتهم، مشيرا إلى أنه لا سلطة تعلو على الإرادة الوطنية.

وأضاف أردوغان خلال كلمة ألقاها في صالة الضيافة بمطار إسطنبول أن المحاولة الانقلابية الفاشلة ستكون فرصة لتطهير الجيش من الإرهابيين والإرهاب.

‏وناشد الرئيس التركي ضباط الجيش عدم القبول برفع السلاح ضد المواطنين الأتراك، لافتا إلى أن "مجموعة صغيرة تورطت في الانقلاب". وقال أردوغان "نجهل وضع رئيس أركان الجيش التركي".



تعليقات القراء

احمد الرفايعة
الانقلاب دليل على فشل حزب العدالة بقيادة اردوغان،اردوغان في الطريق الى خسارة الجيش والشعب بسبب استئثار الحزب بالحكم والوضع التركي الان اخطر من ذي قبل،،فالاستقرار السياسي والاقتصادي لم يعد موجودا،،التدخل بسوريا،،ارتفاع المديونية وزيادة البطالة،انخفاض واردات السياحة،استقالة اوغلو،،زيادة الهوة بين الحزب الحاكم وباقي الاحزاب
16-07-2016 03:21 AM
ابو ثائر
التحيه والاحترام لكل جندي امتنع عن اطلاق النار على ابناء وطنه والخزي والعار لكل جندي اطلق النار على ابناء وطنه
16-07-2016 03:58 AM
ابو ثائر
الخزي والعار لقناة العبريه وليست العربيه
16-07-2016 04:01 AM
ابو عمر
الى رقم واحد
الرفايعه
بالله بتحكي من كل عقلك
المديونية اللي اشرت الها بكلامك غير صحيحة فاردوغان استطاع ان يجعل من تركيا بلد اقل ما يمكن وصفه بانه اوروبا
16-07-2016 07:56 AM
من هناء
حلووو..
ﻻ سلطة تعلو على ا إرادة الشعب..
ﻻ للخيانة. ..
16-07-2016 08:16 AM
الصحيح
لعنة الله على كل من تآمر على تركيا
16-07-2016 08:19 AM
العفيف الى رقم 1 الاخ احمد الرفايعه
اولا احترم وجهة نظرك ورأيك بالموضوع . ثانيا لم اعلق دفاعا عن اردوغان فشعبه كما شاهدنا هو من تصدى للانقلابيين ودافع عن رئيسه . ثانيا ولمعرفة سر ذلك وحب الشعب التركي حتى المعارضه منهم ترجع الى ما انجزه الرجل لبلده وشعبه من تقدم وازدهار ، وللتاكد من ذلك اكتب في محرك البحث قوقل ( العباقره الثلاث ) ستجد السر وراء ذلك وشكرا لك مع الاحترام .
16-07-2016 09:54 AM
العفيف الى رقم 1 الاخ احمد الرفايعه
اولا احترم وجهة نظرك ورأيك بالموضوع . ثانيا لم اعلق دفاعا عن اردوغان فشعبه كما شاهدنا هو من تصدى للانقلابيين ودافع عن رئيسه . ثانيا ولمعرفة سر ذلك وحب الشعب التركي حتى المعارضه منهم ترجع الى ما انجزه الرجل لبلده وشعبه من تقدم وازدهار ، وللتاكد من ذلك اكتب في محرك البحث قوقل ( العباقره الثلاث ) ستجد السر وراء ذلك وشكرا لك مع الاحترام .
16-07-2016 09:55 AM
موسى العموش
الحمد لله الذي افشل الانقلاب على الشرعية على عكس ماحصل بمصر انقلاب على الشرعية بتامر عربي والجيش المصري وادواتهم الخسيسة
16-07-2016 10:13 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات