أوباما يحث على دعم الحكومة التركية "المنتخبة ديموقراطيا"


جراسا -

حث الرئيس الاميركي باراك اوباما الجمعة كل الاطراف في تركيا على دعم الحكومة 'المنتخبة ديموقراطيا' التابعة للرئيس رجب طيب اردوغان، بينما تشهد البلاد محاولة انقلابية، حسب ما اعلن البيت الابيض.

كما دعا اوباما في اتصال هاتفي مع وزير خارجيته جون كيري الى 'ضبط النفس وتفادي اي عنف او سفك للدماء' في تركيا حيث قتل شرطيون واطلق جنود النار على حشد في اسطنبول.

و قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما بحث الأوضاع في تركيا خلال اتصال هاتفي مع وزير خارجيته جون كيري مساء اليوم الجمعة واتفقا على ضرورة أن تقوم جميع الأطراف بدعم الحكومة المنتخبة ديمقراطيا وضبط النفس وتجنب العنف وسفك الدماء.

وأضاف بيان للبيت الأبيض 'الوزير أكد على أن وزارة الخارجية ستواصل التركيز على أمن وسلامة المواطنيين الأمريكيين في تركيا. لقد طلب الرئيس من الوزير مواصلة إبلاغه بتطورات الموقف.'



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات