حدوث تشققات واسعة وخطيرة في الجدار الشمالي للمسجد الأقصى المبارك


جراسا -

خاص- كشفت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" عن حدوث تشققات واسعة وخطيرة في الجدار الشمالي للمسجد الأقصى المبارك، وبالتحديد في منطقة "المتوضآت" الواقعة في جوار باب حطة أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك.

ويمتد التشقق على طول سبعة أمتار.

وأوضحت المؤسسة في تقرير صحفي موثق بالصور نشرته أن التشقق يزداد يوماً بعد يوم.

ونبهت إلى أن التشققات الحاصلة خطيرة جداً وإن تعددت التحليلات في أسباب حدوثها.

وأشارت المؤسسة بأن مختصين أكدوا بعد فحص وتحليل أن هذه التشققات سببها تصعيد حفريات الاحتلال في المنطقة المجاورة لـ "باب حطة"، وهي حفريات متواصلة في عدد من النقاط.

وفي اول رد فعل حكومي اعتبر وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس لجنة إعمار المسجد الأقصى المبارك والصخرة المشرفة الدكتور عبدالسلام العبادي أن التصدعات والتشققات في الرواق الشمالي للمسجد الأقصى المبارك قديمة جدا وهي نتيجة لعوامل الزمن.

ونوه العبادي في تصريح صحفي الى أن الوزارة تجري إتصالات متواصلة مع إدارة الأوقاف الإسلامية في القدس حول موضوع الأقصى المبارك وقبة الصخرة المشرفة وهي تبادر باستمرار بإصلاحها أكثر من مرة أولا بأول.

ولفت العبادي النظر الى إن إدارة الأوقاف تراقب الوضع عن كثب فيما يتعلق بالحفريات الإسرائيلية التي تجري حول المسجد الأقصى المبارك وفي مدينة القدس مبينا أنه تم الأيعاز لإدارة الأوقاف الإسلامية في القدس التي تتبع للوزارة للتأكد مرة أخرى من هذه التصدعات وأسبابها ، والتأكيد على سرعة معالجتها وبذل الجهود الممكنة للتخلص من أية أسباب قد تؤدي إليها سواء كان ذلك نتيجة مباشرة للحفريات التي تقوم بها سلطات الاحتلال والتي قد تؤثر على المسجد الأقصى في أكثر من موقع أو لغير ذلك من الأسباب.

وقال العبادي "وبهذه المناسبة تؤكد وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية على إدانتها لكل الممارسات التي تقوم بها سلطات الاحتلال والتي تهدد المسجد الأقصى المبارك أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين" لافتا الى أن الوزارة بذلت وتبذل كل جهد لحماية المسجد الأقصى المبارك والمحافظة عليه بتوجيه مباشر ومتابعة مستمرة من جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يولي قضية القدس ودرتها المسجد الأقصى المبارك كل اهتمام وعناية ورعاية. 



تعليقات القراء

مستغربه
لا شو تصدعات اشاعات هادي بدكم تخربوا على عباس وشلة حسب الله الوضع الجماعه بفكروا بالاستثمارات والزلمه ماشي بعملية السلام مع اليهود السنافر والامور عال العال المسجد الاقصى ما ماله اشي ولو ماله حيحكوا متل ما حكى عبد المطلب في الجاهليه ان للمسجد رب يحميه.

ولكم روحوا انطموا تركتوا البندقيه واشتغلتوا بثقافة الاستسلام والانبطاح وعملتوا بزنس وبتحميكم اسرائيل مهي كاسره عينكم لانها مطعميه ثمامكم .

حسبي الله ونعم الوكيل والله لو لا سمح الله انهد لما يتحركلهم شعره الله كبير على من طغى وتجبر وانت يارب خير الحاكمين احكم بالفصل وفصل الخطاب وربي انصر المجاهدين والمرابطين لانه لا حول لهم ولا قوه .
10-02-2010 04:49 PM
العربي
عملمية تهويد القدس بدات منذذ زمن ، والعرب ذان من طين وذان من عجين
خليهم مشغولين بالتوريث والملاهي
للبيت رب يحميه
10-02-2010 06:07 PM
العمري
برايي هذا الموضوع بمس الكرامه والشرف والرجوله والصهاينه الملاعين ما بمشي معهم شجب عبد السلام المجالي عفوا عفوا هاظ من زمان استسلم ووقع وبصم بالعشره قصدي عبد السلام العبادي والله يا عبد السلام هاي الشغله بدها رجال رجال تكون ابطال حتى ينسمع لكلامها شجبت ولا ما شجبت ما حدا داري عنك خليك بجمع المصاري وترك الاقصى بحاله مش بحاجه لشجبك للبيت رب يحميه
10-02-2010 06:45 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات